المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع، هو منتدى خاص بالأعمال التطوعية يعمل على توطيد أهمية العمل التطوعي لدى الأفراد والهيئات وإبراز دوره في بناء الوطن وتنمية روح الانتماء للمجتمع الذي نعيش فيه، ويتم إقامة المنتدى من خلال مشاركة أكثر من 80 خبير وأكاديمي متخصص تحت إشراف ورعاية كريمة من صاحب السمو الملكي/ الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية حفظه الله، ويُقام هذا المنتدى في مدينة الرياض في فندق الانتركونتننتال على مدار يومين خلال الفترة من 13 إلى 14 جمادى الأولى لهذا العام الموافق 30/ 31 يناير 2018م.

أهداف المنتدى:
تهدف وزارة الدفاع المدني من انعقاد المنتدى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف هي:
1. نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع من أجل ترسيخ الأمن الفكري والاجتماعي.
2. إبراز الدافعية للعمل التطوعي من الناحية الشرعية.
3. توطيد العلاقة بين المديرية العامة للدفاع المدني والفرق التطوعية.
3. إبراز دور العمل التطوعي الجماعي في المجتمع الذي يعمل على تنمية روح الانتماء الوطني.
5. توطيد ثقافة التطوع النوعي بأعمال الدفاع المدني أثناء موسم الحج ورمضان.

كلمة المنتدى حول دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030:
انطلاقًا من إيمان المديرية العامة للدفاع المدني بأهمية العمل التطوعي ويتضح ذلك من خلال سجلها المشرف في دعم رواد العمل التطوعي من خلال إيلاء العمل التطوعي عناية كبيرة يتم فيها رفع عدد المتطوعين من إحدى عشر ألف متطوعٍ إلى مليون متطوع ، وامتدادًا لهذه المسيرة فقد تم العمل على عقد المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع وتم دعوة إليه نخبة متميزة من رواد وقادة العمل التطوعي في المملكة على مُختلف الصُعُدّ الرسمية و الأهلية و فرق العمل التطوعية وذلك تحقيقاً ل رؤية المملكة 2030 في رفع كفاءة العمل التطوعي.

أقسام المنتدى:
1. منتدى علمي متخصص عن التطوع:
 يشارك فيه مجموعة المتخصصين في الأعمال التطوعية بالمملكة، ويقومون على تدارس محاور المنتدى طوال فترة إقامة المنتدى.

2. ورش عمل متخصصة عن التطوع: تقام مجموعة من ورش العمل على هامش المنتدى أكثر من 3 ورش عمل عن التطوع يقوم بالإشراف عليها مجموعة من المتخصصين.

3. منصات ومشاريع خاصة عن التطوع: يتم تدشين مجموعة من المنصات والمشاريع تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود معالي وزير الخارجية.

الهيئات المشاركة في الأعمال التطوعية الخاصة بالمنتدى:
يعد المعرض دعوة مفتوحة للشركات، والجمعيات، والجامعات، والجهات المتخصصة، للمشاركة في المعرض المصاحب للمنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع من خلال صالة خاصة للمعرض تمكنهم من عرض خدماتهم وتجاربهم الخاصة في مجال التطوع، ومجال السلامة بجميع تخصصاتها من أجل عرضها وتقديمها للتطوع، وتوجه الدعوة لكل من:
1. الوزارات والقطاع الحكومي.
2. الجامعات.
3. الجمعيات الخيرية.
4. أفراد المجتمع.

كيفية التسجيل في المنتدى:
من خلال نموذج خاص تم إعداده يمكنك  من خلاله إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بك، والتي من خلاها يتم إعداد بطاقة الحضور التي تساعدك في دخول قاعة المنتدى وهذه البيانات عبارة عن:
– الاسم الأول.
– الاسم الأخير.
– البريد الإليكتروني.
– رقم الجوال.
– الجهة أو الشركة.
– المسمى الوظيفي.
– رقم الهوية الوطنية.
– مهتم بحضور المنتدى أو بحضور ورش العمل.

ويمكنك الحصول على النموذج من خلال الموقع الخاص بالمنتدى http://www.998.saudivolunteering.com/register
وللاستفسار عن أي شيء يخص المنتدى والأعمال التطوعية التي يوفرها يمكنك التواصل معهم من خلال الرابط: http://www.998.saudivolunteering.com/ContactUs

AllEscort