مستشفى الملك خالد بنجران هو أحد أهم المستشفيات المتميزة ، و التي تشمل عدد من الخدمات المتخصصة ، و هي من أفضل المستشفيات بالمملكة بوجه عام .

رسالة و رؤية المستشفى
– تسعى المستشفى لتوفير كافة سبل الراحة و الرعاية للطلاب  ، و ذلك عن طريق توفير بيئة محفزة تعمل على تعزيز الاستمرارية و التطور لمختلف المواطنين ، كما أن المستشفى تعتبر مركز متميز للرعاية الصحية ، و كذلك التعليم الطبي و البحث العلمي و الإبداعات و غيرها .

– هذا إلى جانب أن المستشفى تهتم بتقديم الرعاية الكافية للمرضى ، و ذلك مع الاهتمام بالتنوع و دعم كافة الجنسيات و علاج الخلافات بين مختلف الأفراد ، و ذلك مع تعزيز العلاقات بين مختلف المستشفيات الأخرى ، و ذلك  مع الاهتمام بالعمل الجماعي ، لتوفير بيئة معقدة لرعاية صحية على أعلى مستوى .

– هذا مع الاهتمام بالجودة و سلامة المرضى مع بذل كل الجهد لتقديم أفضل الخدمات المتميزة ، بأعلى جودة للموظفين و الأسر و المرضى على حد سواء .

أقسام المستشفى 
تضم المستشفى عدد كبير من الأقسام المختلفة ،  و هذه الأقسا تتمثل في قسم الجراحة العامة و مركز متخصص في أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و كذلك عدد من المختبرات و بنك للدم ، هذا فضلا عن مركز لطب القلب و جراحات الأطفال ، و كذلك مركز لأبحاث الدم ، و مركز  أخر متخصص في الأمراض الجلدية و كذلك مركز للأشعة ، هذا فضلا عن قسم متخصص في علاج امراض الجهاز الهضمي و أخر للرعاية المنزلية ، كذلك مركز لعلاج امراض المناعة و الطب النووي و الأمراض العصبية و كذلك أمراض العظام و جراحات التجميل ، و الأوعية الدموية و كذلك أمراض الصدر و التجميل ، كما أن المستشفى مزودة بمركز للأورام ، و أخر لعلاج الأسنان و وحدة خاصة بأمراض الكلى ، و كافة هذه الأقسام مجهزة بأحدث التجهيزات و أفضلها.

زيارة المرضى بمستشفى الملك خالد بجدة
توفر المستشفى مستوى متميز لزيارة المرضى ، و هذا المستوى يتم توفيره للمرضى و ذويهم و توفير العناية بهم ، و ذلك بغرض توفير الدعم و المساعدة ، مع إعداد توجيهات لضمان سلامة المرضى و رعايتهم ، أما بشأن مواعيد الزيارة فهي من الساعة الرابعة مساءا و حتى الثامنة مساءا ، و ذلك بداية من يوم السبت و حتى الخميس ، أما عن يوم الجمعة فيتم زيارة المرضى بداية من الساعة الثانية مساءا و حتى الساعة الثامنة مساءا ، و بالنسبة للرعاية المركزة ، فتتم طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة مساءا و حتى السابعة مساءا .

جوائز و انجازات المستشفى
– حصلت على شهادة الجودة العالمية وكاول مستشفي حكومي بالمنطقة الجنوبية .
– تم بالمستشفى إجراء أول عملية للقلب المفتوح في المنطقة .
– شهدت المستشفى أيضا أول عملية للقسطرة الخاصة بتشخيص القلب و علاجه .
– حازت المستفى على المركز الأول في قسم جراحات اليوم الواحد .
– كذلك حارت على مستوى متميزة في الاهتمام بالمرضى و حقوقهم.
– تشدين أفضل مستوى للغرف و ذلك على مستوى المملكة بوجه عام .
– كما أن المستشفى تضم عدد كبير من الأطباء و الأخصائيين على أعلى مستوى .
– كما أن المستشفى قد حازت على عدد كبير من الجوائز الهامة ، و منها معايير الجودة الأمريكية و برنامج حقي و غيرها.

الخدمات الألكترونية بالمستشفى
من أهم الخدمات التي توفرها المستشفى تلك الخدمة الالكترونية المتميزة ، و التي تعتمد على إمكانية ارسال الشكاوي و كذلك التواصل مع إدارة المستشفى بالمقترحات ، و ذلك مع إمكانية التعرف على المواعيد و التواصل مع الأطباء من خلال المستشفى .

للتواصل مع المستشفى يمكن الذهاب على عنوان نجران – طريق الملك عبدالعزيز ، و كذلك يمكن الاتصال بالمستشفى على رقم 966175224116 أو رقم الفاكس 966175223314 أو البريد الالكتروني  [email protected] .

AllEscort