استخراج تصريح طبي خلال الحظر الشامل الكويت، حيث يتزايد البحث في هذه الأيام بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، عن كيفية الحصول على تصريح خروج من المنزل اثناء الحظر في الكويت بعد إعلان الحكومة الكويتية عن ضرورة فرض الحظر الشامل على مدار ال 24 ساعة لمواجهة فيروس كورونا المنتشر عالمياً. وفي ظل حاجة المواطنين إلى الخروج من المنزل في الحالات الطارئة للذهاب إلى الرعاية الصحية، أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت عن خدمة الحصول على التصاريح الطبية خلال الحظر الكلي وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

رابط التصاريح الطبية الكويت

أعلن مركز التواصل الحكومي في الكويت عن الرابط الرسمي الذي يمكن من خلاله الحصول على التصاريح الطبية بسهولة أثناء حظر التجوال الشامل الذي فُرض على الكويت بأكملها، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي.

خطوات استخراج تصريح طبي للخروج من المنزل اثناء الحظر

بعد الإعلان عن خدمة التصاريح الطبية ، تم تحديد بعض الخطوات التي لابُد من تطبيقها للحصول على اذن خروج، وهي كالتالي:

  • الدخول على موقع تطوير الهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا.
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة بيانات الطلب تتطلب إدخال البيانات التالية:
  1. الرقم المدني.
  2. رقم الهاتف النقال.
  3. رقم لوحة السيارة.
  4. كتابة سبب الخروج.
  5. المكان الذي تود الذهاب إليه.
  6. مدة الإذن.
  7. عنوان موقعك الحالي.
  8. عنوان الوجهة ( الرقم الآلي للعنوان).
  • بعد التأكد من صحة البيانات المُدخلة يتم النقر على أيقونة تقديم الطلب.

طريقة تفعيل التصريح الطبي من تطبيق Curfew Permits

بعد خطوة الموافقة على طلب تصريح طبي باستلام رسالة نصية على الهاتف المحمول المُدخل مُسبقاً أثناء تسجيل الدخول لابُد من تحميل Curfew Permits من هنا.

بعد تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول أدخل الرقم الخاص بك وتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة ثم النقر على تسجيل الدخول.

عند الوصول إلى المستشفى يتوجب على صاحب التصريح الطبي تأكيد الوصول إلى المستشفى وفقاً للموعد المحدد له من خلال تطبيق Curfew Permits، فمن خلاله سوف يتمكن من تحديد موقعك مع موقع المستشفى الذي تم اختياره اثناء طلب التصريح.

وحذرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية من عدم التلاعب في البيانات المدخلة، ومن يُخالف التعليمات المحددة سيُمنع الشخص من الحصول على أي تصريح بجانب الغرامة المالية.

وها هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على كيفية استخراج تصريح طبي خلال الحظر الشامل الكويت، وذلك بعرض خطوات استخراج تصريح طبي للخروج من المنزل اثناء الحظر طريقة تفعيل التصريح الطبي من تطبيق Curfew Permits.