يرغب الكثير من المقبولين مبدئيًا بوظائف المباحث التعرف على اسماء المقبولين في المباحث العامة 1442 بعد الانتهاء من مرحلة المقابلات الشخصية التي تمت لمستوفي الشروط المطلوبة للوظيفة من بين المتقدمين من المواطنين السعوديين، وتأتي تلك المرحلة للمفاضلة بين المرشحين للحصول على أفضل الكفاءات التي يمكنها الالتحاق بتلك الوظائف من أجل العمل على حماية الوطن واستقراره.

المباحث العامة

المديرية العامة للمباحث أو المباحث العامة هي واحدة من الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية وهي المسؤولة عن المحافظة على الكيان الأمني والسياسي في المملكة والعمل بالتعاون مع الجهات الأخرى على مكافحة العمليات الإرهابية والتخريبية وكذلك تعمل على مواجهة الحركات الفكرية المتطرفة التي تسعى لهدم المجتمع، وكذلك هي الجهة المسؤولة عن مكافحة الفساد الإداري، والمحافظة على أمن الدولة من كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعقدية. مديرية المباحث كانت تتبع في البداية وزارة الداخلية.

وبعد ذلك تم انفصالها عن الوزارة لتتبع رئاسة أمن الدولة.  وتقوم المباحث باستقبال البلاغات من السكان بالمملكة حول الأعمال التي تستهدف الإضرار بالوطن، أو العمليات الإرهابية، أو عمليات الفساد المالي والإداري مثل الرشوة والتزوير وكافة الأعمال التي قد تتسبب في الإضرار بالاقتصاد الوطني. لتقوم بجمع المعلومات والاستدلالات والتحرك الفوري من أجل التعامل الأمثل مع تلك الجرائم وتقديم مرتكبيها للمحاكمة طبقًا لما تنص عليه الأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية.

اسماء المقبولين في المباحث العامة 1442

كانت المباحث العامة قد أعلنت في وقت سابق من عام 1442 عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة بالمديرية للمواطنين السعوديين على رُتب: (رقيب – عريف – جندي) بكافة أنحاء المملكة، ومنذ عدة أسابيع أعلنت المديرية عن القبول المبدئي للمتقدمين لشغل تلك الوظائف من أجل إجراء المقابلة الشخصية التي يتم على أساسها المفاضلة بين المرشحين للوظيفة من المستوفين لشروط الالتحاق بالوظيفة من المواطنين السعوديين. وبعد أن انتهت مرحلة المقابلات الشخصية، أعلنت المباحث العامة عن أسماء المقبولين بها. وتم الإعلان عن الأسماء المقبولة من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

خطوات الاستعلام عن المقبولين في المباحث العامة

خدمة الاستعلام عن اسماء المقبولين في المباحث العامة 1442  من الخدمات الهامة التي تقدمها رئاسة أمن الدولة لمن أجروا المقابلات الشخصية في الأسابيع القليلة الماضية، وذلك لأن هذه الخدمة الإلكترونية تتيح للمترشح على الوظيفة التعرف على ما إن كان من المقبولين بها، وبالتالي يقوم باستكمال الإجراءات المطلوبة من أجل التوظيف، أم أنه قد تم رفضه وفي هذه الحالة يبحث عن فرصة وظيفية أخرى، أو يعاود التقدم في العام المقبل. ويمكن التعرف على أسماء المقبولين في المباحث العامة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع أبشر للتوظيف مباشرة “من هنا“.
  • النقر على وظائف المباحث العامة.
  • اختيار نتائج القبول.
  • إدخال البيانات المطلوبة، وهي:
    • رقم الهوية.
    • تاريخ الميلاد.
    • الجنس.
    • الحالة الاجتماعية.
    • رقم هوية الأب.
    • رقم الوظيفة.
  • النقر على أيقونة “عرض” ليتم استعراض كافة البيانات المتعلقة بالوظيفة، وما إن كان المترشح قد تم قبوله أم لا.

رابط الاستعلام عن المقبولين بالمباحث العامة

يتم الاستعلام عن اسماء المقبولين في المباحث العامة للوظائف المعلن عنها بعام 1442 من خلال منصة أبشر للتوظيف الإلكترونية، وهي المنصة المختصة بالتوظيف التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث يتم من خلالها الإعلان عن الوظائف العسكرية في قطاعات الوزارة المختلفة، وكذلك في عدد من القطاعات العسكرية الأخرى بالمملكة، كما أنها الجهة التي يتم من خلالها الإعلان عن كافة الشروط المطلوبة من أجل شغل تلك الوظائف، ومواعيد قبول طلبات التوظيف.

كما يتم الإعلان من خلالها  عن القبول المبدئي لمستوفي الشروط المطلوبة في الوظائف المختلفة. والمقبولين كذلك بشكل نهائي. ويمكن الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف مباشرة “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة التعرف على اسماء المقبولين في المباحث العامة 1442  كما تعرفنا كذلك على الخدمات التي تقدمها منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.