اصدار تصريح تنقل من بوابة بلدي للعاملين بالقطاعات المستثناة في المملكة العربية السعودية أصبح رسمي، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية متمثلة في وزيرها ماجد الحقيل عن إطلاق خدمة إصدار التصريح، فتن طلب تصريح تنقل أثناء فترة الحظر كان قرارًا هامًا بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، ضمن الفئات المستثناة من قرار الحظر، واليوم سوف نعرض كيفية استخراج تصريح تنقل في السعودية، عبر منصة بلدي، من خلال رابط تصريح التنقل المقدم من منصة بلدي.

اصدار تصريح تنقل

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن قرار منع التجول قبل أسابيع، وذلك أتى بالتزامن مع اجتياح فيروس كورونا للعالم، وتسببه في الكثير من الخسائر، إذ حرصت المملكة على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في البلاد، حتى تحد من انتشار الفيروس، وتحافظ على أرواح مواطنيها والمقيمين بها.

اصدار تصريح تنقل وقت الحظر كان قرارًا حكيمًا من وزارة الداخلية، إذ بدأ هذا القرار في مرحلته الأولى باستثناء بعض القطاعات من قرار منع الحظر، من ثم تم إطلاق رابط تصريح التنقل اثناء الحظر في المملكة، وهذا في حالة التعرض للظروف القهرية، والآن يتم إطلاق رابط منصة بلدي الرسمية، من أجل إصدار إذن تجول لكل من يعمل في القطاعات المستثناة.

تحديث نموذج التصريح الموحد

أكدت وزارة الداخلية السعودية على التزامها بحماية المواطنين، عن طريق تحديث نموذج التصريح الموحد عبر بوابة بلدي، تلك البوابة التي تتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك من خلال قيامها بإصدار تصريحات تجول لكل من يعمل بالأنشطة المستثناة من قرار الحظر.

رابط اصدار تصريح التنقل في فترة التجول

يتم استخراج نموذج التصريح الموحد عبر الرابط الرسمي لمنصة بلدي، هذا الرابط الذي يمنح أصحاب المنشآت فرصة الحصول على التصريحات الإلكترونية للتنقل وقت الحظر بسهولة،.

يمكنك الوصول إلى منصة بلدي من خلال الرابط التالي ” رابط منصة بلدي “، ومن ثم اتباع خطوات الحصول على التصريح بكل سهولة.

(نموذج التصريح الموحد) بوابة بلدي

الحصول على نموذج التصريح الموحد يتم من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على رابط منصة بلدي من خلال الرابط الرسمي.
  • يتم الانتقال إلى قسم نموذج التصريح الموحد.
  •   يقوم صاحب المنشأة الذي يريد استخراج تصريح للعاملين الانتقال إلى صفحة إدخال البيانات.
  • يتم إدخال البيانات والمعلومات اللازمة لإصدار التصريح
  • بستصل رسالة التأكيد من قبل البلدية عبر الجوال.
  • يتم طباعة تصريح التنقل الإلكتروني.
  • يتم اعتماد التصريح من أحد القطاعات التابعة للبلدية في المحافظة.
  • كما يمكن اعتماد التصريح من خلال أحد أقسام الشرطة.
  • ملحوظة: يجب الذهاب إلى قسم الشرطة قبل الساعة 3 عصرًا.

الفئات المسموح لها بالحصول على تصريح التنقل الموحد

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مجموعة قرارات بخصوص فيروس كورونا وحظر التجول، ومن ضمن تلك القرارات هو السماح بإصدار تصريح التنقل لأصحاب الحالات الإنسانية والظروف الطارئة التي تستدعي الخروج من المنزل أثناء فترة الحظر، علاوة على ذلك السماح للقطاعات الحيوية مثل العاملين في (القطاع المائي- القطاع الغذائي- قطاع الاتصالات- قطاع الإعلام).

كما أوضحت الداخلية بخصوص قطاع النقل إلزام السائقين بالحصول على تصاريح التنقل وأن يُجدد مرة كل أسبوع، بالإضافة إلى تخفيض أعداد الركاب بحيث لا تتجاوز 50 %، والالتزام بالتعليمات الصحية اللازمة تجنباً لنقل العدوى.