أمازون هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل في واشنطن، تركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي .

ما هو أمازون

الأمازون هي أكبر سوق في التجارة الإلكترونية ومنصة الحوسبة السحابية في العالم تقاس بالإيرادات ورسملة السوق، وقد تم تأسيس موقع أمازون بواسطة جيف بيزوس Jeff Bezos في 5 يوليو 1994 ، وبدأت كمكتبة إلكترونية على الإنترنت ولكنها تنوعت لاحقًا لبيع وتنزيل الكتب الصوتية والبرامج وألعاب الفيديو والإلكترونيات والملابس والأثاث والطعام، واللعب والمجوهرات، وتمتلك الشركة أيضًا ذراعًا للنشر ، أمازون للنشر ، واستوديو للأفلام والتلفزيون ، أمازون ستوديوز ، وتنتج خطوط الإلكترونيات الاستهلاكية بما في ذلك أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية من كيندل ، وأجهزة إطفاء الحرائق ، وأجهزة Fire TV ، وأجهزة إيكو ، وهي أكبر مزود لخدمات البنية التحتية السحابية في العالم .

تعد أمازون أكبر شركة إنترنت من حيث الإيرادات في العالم، وثاني أكبر صاحب عمل في الولايات المتحدة، وفي عام 2015 ، تجاوزت أمازون وول مارت كأفضل تاجر تجزئة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية، وفي عام 2017 ، استحوذت أمازون على سوق هول فودز Whole Foods Market مقابل 13.4 مليار دولار ، مما زاد بشكل كبير من وجود أمازون كتاجر تجزئة، وتم تفسير عملية الاستحواذ من قبل البعض على أنها محاولة مباشرة لتحدي متاجر البيع بالتجزئة التقليدية في وول مارت .

قائمة بأكثر كا يشتريه السعوديون من أمازون

1- الملابس وأدوات التجميل في المرتبة الأولى .
2- الإلكترونيات تأتي في المرتبة الثانية .
3- بينما تأتي ألعاب الأطفال في المرتبة الثالثة .
4- ويأتي الأثاث والأجهزة الكهربائية في المرتبة الرابعة .
5- في المرتبة الخامسة تأتي الأغذية وأدوات العناية الشخصية .
6- ألعاب الفيديو تأتي في المرتبة السادسة .
7- والموسيقى الرقمية تأتي في المرتبة السابعة .

من لا يحب التسوق عبر الإنترنت

من لا يحب التسوق عبر الإنترنت؟ الحصول على علاماتك التجارية المفضلة ، بأسعار مخفضة على الإنترنت خاصة ، وذلك أيضًا دون الانتقال من على سريرك ، نعم أصبح ذلك ممكنًا من خلال بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت في، يعرف كل شخص يعيش في المملكة، والذي واجه على الأقل خدمة بريدية رائعة ، أن التسوق عبر الإنترنت يمكن أن يكون عملية غارقة في المتاعب ، والمبالغ المستردة ، والنزاعات ، لذا قمت باختيار أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في المملكة، وتم تقييم هذه المتاجر على الإنترنت وفقًا لأسعارها وخدمة العملاء ومجموعة متنوعة من الخيارات التي تقدمها.

من المهم أن تتذكر أن الطريقة الأكثر موثوقية للشحن في أي مكان هي الشحن السريع الذي يمكن تتبعه ، وإذا لم يتم تقديمه ، فلا ينبغي لأحد أن يتحمل المخاطرة عبر البريد العادي، وفيما يلي قائمة بأفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في المملكة :

1- موقع سوق

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت في المملكة للإلكترونيات، وهذا هو أفضل موقع لجميع مدمني التكنولوجيا الإلكترونية، وسوق دوت كوم مملوك لشركة التقنية العملاقة أمازون، وسوف تبيع لك أي شيء بدءا من الأجهزة المنزلية إلى الكاميرات .

2- مكتبة جرير

هي أفضل موقع تسوق عبر الإنترنت في السعودية للأدوات، ومكتبة جرير في المملكة لا تحتاج إلى أي مقدمة لأن هذا هو أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت في المملكة للهواتف الذكية والأدوات الذكية، وهي معروفة بمنتجاتها عالية الجودة، وتتوفر جميع الأشياء المتوفرة هنا تقريبًا بسعر يزيد بنسبة 10٪ إلى 15٪ عن سعر السوق ولكن لا يزال الناس يفضلون الشراء منهم، والسبب هو الضمان غير المشروط الذي يقدمونه .

3- اكسترا ستورز

اكسترا ستورز هو موقع آخر للتسوق عبر الإنترنت في المملكة والذي حصل على حصة سوق جيدة، وقد كانت هذه المتاجر معروفة تاريخياً بمتاجرها على أرض الواقع ، ولكن مع تطور التكنولوجيا والاتجاهات الجديدة للبيع عبر الإنترنت ، فقد غيروا إستراتيجيتهم التسويقية، وفي كثير من الأحيان تقدم التوصيل المجاني لعملائها عبر الإنترنت، علاوة على ذلك ، هناك عروض حصرية على التسوق عبر الإنترنت والتي لا تتوفر في متاجرهم العادية .

4- موقع كوبون

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت في السعودية للصفقات والكوبونات، وكوبون ليس متجرك الإلكتروني المعتاد، لكن إذا كنت تبحث عن صفقات وكوبونات زور هذا المتجر على الإنترنت الآن، ميزات الموقع تقدم كوبونات للعديد من تجار التجزئة والتي يمكن أن تتراوح من باقات السبا إلى غسيل السيارات وما إلى ذلك .

5- موقع وادي

أفضل موقع للتسوق عبر الإنترنت في السعودية للبقالة، يوفر وادي مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات في متاجرهم على الإنترنت بدءًا من الإلكترونيات والساعات وعناصر الأزياء ومنتجات التجميل ومنتجات العناية بالأطفال، ولعب الأطفال والأدوات المنزلية وغيرها، ومع ذلك ، فهي تشتهر بالبقالة أكثر .

6- موقع نوون

إذا سألتني عن أكبر نجاح في مواقع التسوق عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة ، فإن نوون هو الإجابة الوحيدة، نوون هو موقع إلكتروني تم إطلاقه حديثًا في المملكة وحصل على حصة سوق معقولة، ويشتهر الموقع بتقديمه القوي وكذلك العروض الترويجية والقسائم .

7- موقع اكس سايت

هناك مجموعة جيدة من المنتجات الإلكترونية المتاحة على موقع التسوق عبر الإنترنت هذا يسمى إكس سايت، الميزة الإضافية للموقع هي أنها لا تفرض رسومًا على تكلفة التوصيل، إنه أحد تلك المواقع التي يمكنك من خلالها استخدام باي بال للدفع .