الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة هو مؤسسة وطنية تعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، وتسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني وتطوير وتحديث البرمجيات بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030 في الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة، وتحقيق الريادة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة عالمياً.

أقسام الاتحاد:
1. المؤتمرات وورش العمل: يحرص الاتحاد على إقامة الأنشطة والبرامج التي تساعد في زيادة وعي المجتمع بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة، وتشجيع ودعم الشباب للاحتراف في هذه المجالات، والهــدف مــن هــذه الورش هــو اســتقصاء آراء ومقترحــات المتخصصيــن الســعوديين فــي استشـراف مسـتقبل الاتحاد، وتأسـيس المعالم الرئيسيـة لانطلاق الاتحاد. وتتركــز محــاور الورش حول المنطلقات الرئيســة لبنــاء اســتراتيجية الاتحاد وذلــك مــن خـلال عــرض مقترحــات أهم المنطلقــات الاستراتيجية والمتضمنــة لــ: تعريــف الاتحاد، والرؤيــة، والرسـالة، والأهداف، والمبـادرات، والهويـة والشـعار، والهيـكل التنظيمـي.

2. التدريب والتطوير: من خلال إطلاق المبادرات التعليمية والتدريبية المتخصصة للمساعدة في تأهيل وبناء الكفاءات الوطنية المتميزة وعقد اتفاقيات الشراكة التي تهدف إلى تحقيق رؤية الاتحاد وهي الريادة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة عالمياً.

3. المنافسات: إقامة وتنظيم المسابقات وتشجيع روح المنافسة، بالإضافة إلى دعم وتأهيل الشباب للمشاركة في المنافسات المحلية أو العالمية المتخصصة في الأمن السيبراني والبرمجة، وذلك للوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة يوقع اتفاقية مع شركة جوجل:
هي اتفاقية بين كل من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، وشركة Google بهدف إنشاء مركز ابتكارات جوجل Google Innovation Hub بالمملكة، من خلال خمسة فروع للمركز موزعة على مناطق مختلفة سيكون الأول منها في مقر الاتحاد بالرياض حيث سيعتبر الأكبر من نوعه في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف متدرب سنوياً.

وذلك سعياً من الاتحاد إلى تطوير وتدريب الموهوبين المحليين من أبناء المملكة في مجال البرمجيات وإنتاج النماذج الأولية وتصميم تطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي في إطار فتح مجالات مختلفة لسوق العمل للشباب وتطوير خلفياتهم التكنولوجية وتحديثها من خلال تعرفهم على احدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، وذلك من أجل تحقيق رؤية المملكة في الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

الهدف من الاتفاقية:
• جذب المواهب المحلية وتدريبها
• توفير المواد التعليمية والتقنية والمناهج المتعلقة بالتقنيات المتقدمة
• تجهيز معمل تدريبي في بيئة ملائمة لتطوير المواهب المحلية.

• تقديم الدعم والتوجيه للمتخصصين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات المتقدمة.
• إتاحة الفرصة أمام المطورين والمبتكرين لثقل هذه الموهبة وتدعيمها بالتعلم.

الفئة المستهدفة من الاتفاقية:
تستهدف هذه الشراكة بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، المراكز المنشأة في مختلف مناطق المملكة جميع شرائح المجتمع ابتداءً من طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية سن 8 سنوات وكذلك الشباب من طلاب التعليم المهني وجميع فئات المجتمع من الهواة والمهتمين بمجال البرمجيات حيث يوفر المركز بيئة تعليمية تجمع بين مجموعة من أفضل الخبراء والمتحدثين والمتخصصين من ذوي خبرة بمجال البرمجيات وريادة الأعمال.

كيفية التسجيل:
يمكنك التسجيل كمهتم بأعمال الاتحاد من خلال الرابط التالي https://safcsp.org.sa

AllEscort