يتمّ الاستعلام عن تصريح عدم تعرض لفرد أو مركبة في دولة الكويت للتحقّق من السماح للموظّفين بالخروج إلى مكان عملهم خلال فترة حظر التجوّل الجزئيّ دون التعرّض لأيّة مخالفات؛ حيث قرّرت الكويت البدء بحظر تجوّل يبدأ من الساعة الخامسة 5:00 مساءً ويستمرّ حتّى الساعة الخامسة 5:00 صباحاً للحدّ من انتشار وباء كورونا، ويساعدنا موقع محتويات في معرفة طريقة الاستعلام عن التصاريح وتفعيلها بسهولة.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية تصريح عدم التعرض

تتولّى الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت العديد من المهمّات التي تتعلّق بتصاريح الخروج أثناء وقت التجوّل الجزئيّ، ومنها: مهمّة تفعيل تصاريح عدم التعرّض والاستعلام عنها عبر موقع الهيئة الإلكترونيّ بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، وذلك ليتمكّن المستفيدون من استكمال إجراءات التصريح بسهولة كبيرة عبر شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى زيارة مراكز إصدار التصريح للاستعلام والتفعيل.

الاستعلام عن تصريح عدم تعرض لفرد أو مركبة وقت الحظر

يتمّ الاستعلام عن تصاريح عدم التعرّض للأفراد والمركبات في دولة الكويت عن طريق الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى موقع هيئة المعلومات المدنيّة “من هنا”.
  • الضّغط على تصاريح عدم التعرّض من الواجهة الرئيسيّة.
  • اختيار نوع التصريح الذي نرغب بالاستعلام عنه.
  • إدخال التفاصيل المطلوبة ثم الضّغط على تفعيل.
  • الاطّلاع على المعلومات التي يعرضها الموقع.

تفعيل تصريح عدم تعرض لفرد في الكويت

يتمّ تفعيل تصريح عدم التعرّض للأفراد في دولة الكويت كما يأتي:

  • الذهاب إلى نظام التصاريح “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على خيار الأفراد من الواجهة.
  • إدخال الرقم المدنيّ لصاحب التصريح.
  • كتابة رقم الجوّال ثمّ الضّغط على تفعيل.
  • الاحتفاظ بمعلومات التصريح لإبرازها عند الحاجة.

تفعيل تصريح عدم تعرض لمركبة

يمكننا تفعيل تصريح عدم التعرّض للمركبات بسهولة كبيرة عن طريق اتّباع الخطوات الىتية:

  • زيارة نظام تفعيل التصاريح “من هنا“.
  • إدخال الرقم المدنيّ لصاحب التصريح.
  • كتابة رقم لوحة السيّارة في الحقل المخصّص.
  • الضّغط على أيقونة التفعيل ذات اللون الأزرق.

طريقة الحصول على تصريح عدم التعرض لمركبة أو فرد

حرصت وزارة الداخليّة الكويتيّة على تقديم العديد من الطرق التي يمكن للشركات والجهات المختلفة اتّباعها من أجل الحصول على تصاريح عدم التعرّض، وذلك بعد تقديم الكشوف المطلوبة والتحقّق من تلبية الاشتراطات التي حدّدتها الوزارة؛ حيث يتمّ توفير هذا النوع من التصاريح للمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها ذلك مع قيامها بتوفير الخدمات الأساسيّة لاستكمال الحياة بشكل طبيعيّة.

استخراج تصريح عدم تعريض مؤقت وزارة الداخلية من الايميل

يتمّ استخراج تصاريح عدم التعرّض المؤقّتة من قبل وزارة الداخليّة عن طريق إرسال كشوفات الموظّفين والمركبات إلى عنوان البريد الإلكترونيّ [email protected] ثمّ الانتظار حتّى يقوم مركز إصدار التصاريح بدراسة هذه الكشوف واتّخاذ الإجراءات اللازمة ثمّ الموافقة على التصاريح.

الحصول على تصريح عدم تعرض مؤقت من مركز اصدار التصاريح الأمنية

ععلى الرّغم من توفير خدمة إصدار التصاريح من خلال الإيميل إلّا أنّ هناك الكثير من الشركات والمؤسّسات التي تفضّل الذهاب إلى مركز اصدار التصاريح الأمنية داخل القطعة الساعة في منطقة العدّان ثمّ تقديم الكشوفات الورقيّة بدلاً من استخدام رسائل البريد الإلكترونيّ عبر شبكة الانترنت.

الفئات المستثناة من الحظر الجزئي في الكويت

قامت وزارة الداخليّة باستثناء عدّة فئات من قرار حظر التجوّل الجزئيّ الليلي، وتحتوي الجداول الآتية على قائمة بهذه الفئات.

رابط تفعيل تصريح عدم التعرض لفرد أو مركبة الكويت

يمكننا الانتقال إلى نظام تفعيل تصاريح عدم التعرّض في دولة الكويت “من هنا” مباشرة، وهو أحد الأنظمة الإلكترونيّة التي تتوفّر من خلال الموقع الرسميّ لهيئة المعلومات المدنيّة.

تبدأ خطوات الاستعلام عن تصريح عدم تعرض لفرد بالذّهاب إلى نظام تصاريح عدم التعرّض عن طريق الموقع الرسميّ لهيئة المعلومات المدنيّة ثمّ اختيار نظام التصاريح المطلوب وإدخال المعلومات في الحقول الفارغة، ويلي ذلك الضّغط على ايقونة التفعيل للاستعلام عن التفاصيل بالإضافة إلى تفعيل التصريح بسهولة بالغة.