من أهم الخدمات الجديدة التي طرحتها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، هو ” مشروع النقل “، والذي يهدف إلى نقل المعلمات من وإلى المدرسة التي يعملن بها، والذي سيكون بمقابل 500 ريال كل فصل دراسي .

شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي
شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي هي شركة ملك شركة تطوير التعليم القابضة، والتي تعد مملوكة للدولة بصورة كاملة، وتعد شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي شركة لها مسئولية محدودة، ولها شخصيتها الاعتبارية، كما تتمتع بالذمة المالية المستقلة، والأهلية التامة التي تمكنها من تحقيق أهدافها التي أنشأت من أجلها، وهذا وفقا للنظام الأساسي لشركة تطوير التعليم القابضة، الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم 75 / م، عام 1429 هـ .

ويعد الهدف الأساسي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، هو تأسيس مجتمع يتم نقل المتعلمين فيه بصورة آمنة ومريحة، وموثوقة كذلك، حيث تتمتع الشركة بقيم ومعايير كبيرة مثل : الجودة والاستدامة والكفاءة، والأمن والسلامة، والحرفية، وغيرها .

شركاء تطوير لخدمات النقل التعليمي
هناك أربع شركاء لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي وهم : شركة حافل للنقل المدرسي، شركة أبوسرهد للنقل، شركة مكة للنقل، وشركة المعرفة التعليمية المحدودة .

إدارات الشركة
1- متابعة المتعهدين
من أهم الإدارات في شركة تطوير لخدمات التقل التعليمي هي إدارة متابعة المتعهدين، حيث تقوم هذه الإدارة بوضع الخطط التي تهدف إلى متابعة أداء المتعهدين في الميدان، ورصد مؤشر الأداء الرئيسي، وبذل كافة الإجراءات التي تهدف إلى التأكد من الالتزام بالعقود التي تم إبرامها مع المتعهدين، كما تعمل الإدارة على مراقبة الجودة في الأداء، والتأكد من أن المتعهدين يقومون بتطبيق معايير الأمن والسلامة المتفق عليها، كما تقوم الإدارة برصد المخالفات، وحل المشاكل اليومية، وإنشاء المكاتب الإقليمية .

2- تخطيط الخدمة
إن إدارة تخطيط الخدمة هي الإدارة التي تهتم بالنظرة المستقبلية لخدمات النقل التعليمي بالمملكة، وذلك عن طريق استخدامها لبرامج حديثة، وتخطيط الطرق، وتحليل البيانات، ووضع الاستراتيجيات المستقبلية، بناءا على نتائج الأداء .

3- المشتريات وإدارة العقود
هذه الإدارة هي المسئولة عن متابعة العقود التي أبرمت مع العملاء، حيث تقوم إدارة المشتريات بتنفيذ العقود المرتبطة بشراء المواد والمعدات والأجهزة، وجمع المعلومات عن الأسعار الحالية، ووضع قوائم الأسعار وأرشفة الكتالوجات، من أجل اتخاذ القرارات حول العروض التي تقدم من الموردين سواء المحليين أو الدوليين، أما إدارة العقود فهي تهتم بإعداد وثائق المناقصات، وتنفيذ العقود بأفضل الطرق الممكنة، وتنظيم الاتفاقيات والإشراف على تنفيذها .

4- ضمان الجودة
إن إدارة ضمان الجودة هي التي تهتم بالأمن والسلامة من خلال رصد : عدد الحوادث المرورية، وعدد الإصابات، وعدد المخالفات المرورية، ومدى تدريب سائقي الحافلات، ونسبة الفحص الفني للحافلات، وغيرها .

5- خدمة العملاء
قامت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بإنشاء إدارة أطلقت عليها إدارة خدمة العملاء، من أجل إظهار اهتمامها الشديد بعملائها، وبآرائهم وشكواهم ومقترحاتهم، وقد وضعت الشركة عدة طرق للتواصل مثل : الاتصال بالمبنى الرئيسي للشركة على رقم : 966920011454+، أو على الفاكس : 966112030793+، أو من خلال خدمة مركز الاتصال الموحد وهو : 8001231000، ويمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الآتي : [email protected] .

كما يمكن الاتصال عبر حقل ” اتصل بنا ” على الموقع الإلكتروني للشركة وهو : http://www.tatweertransit.com/ar/Pages/contactus.aspx، وكذلك صممت الشركة تطبيق أطلقت عليه حافلتي، حيث يمكن من خلاله التواصل فيما بينهم، وهذا التطبيق يمكن تحميله عبر متجر التطبيقات الخاصة بالهاتف الذكي .

أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة
من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة هو ” تطبيق حافلتي “، الذي يهدف إلى توفير قناة اتصال فعالة بين المستفيدين والشركة، للحصول على رضاهم، ويمكن عن طريق التطبيق الحصول على معلومات عن الخدمة، وتقديم البلاغات على المخالفات، وتقديم الملاحظات والاقتراحات وغيرها، كما يمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن تأخر وصول الحافلة أو تغيبها أو تعطلها، كما يتم استقبال العميل بلاغات من الشركة عن حالة الخدمة، مثل وجودها في منطقة جديدة، أو توقفها، أو إعادة عملها بعد التوقف، وغيرها .

مشروع نقل المعلمات
مشروع نقل المعلمات هو مشروع تقدمه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، والذي يهدف إلى نقل المعلمات من وإلى المدرسة، مقابل رسوم اشتراك تقدر بخمسمائة ريال يتم دفعها مع بداية كل فصل دراسي، مع العلم أن التكلفة الحقيقة لنقل المعلمة كل شهر تقدر بـ 2500 ريال، وبالتالي فإن الشركة تتحمل جزءا كبيرا من التكلفة، بهدف إنجاح هذا المشروع، أما عن شروط اشتراك المعلمات، فأهمها هو أن تكون مدرستهم خارج النطاق العمراني الذي يسكنون فيه، والذي يضطرهم إلى قطع مسافة تتراوح بين 150 إلى 250 كم يوميا .

AllEscort