تساهم السياحة في إسبانيا بنحو 11% من إجمالي النّاتج المحلّي الإسباني فقد نمت منذ القرن العشرين بشكلٍ ملحوظٍ لتصبح الوجهة السياحيّة الثّانية عالميًا حيث وصل عدد السيّاح في عام 2016 إلى 75.3 مليون سائحٍ كونها تُعدّ وجهةً سياحيّةً جذّابةً.

السياحة في مدريد

  • مدريد (بالإسبانية: Madrid)‏ وكانت تُعرف أيضاً بمسمى مجريط، هي عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان 3.2 مليون نسمة (يناير 2011)، ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 6.54 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع).
  •  وتقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و‌لندن و‌برلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا.
  • تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006.
  • وهي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة (FITUR).
  • كما تضم المدينة متحف ديل برادو ونادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة، والبرلمان الإسباني، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، وكم أن المقر الرسمي لإقامة ملوك إسبانيا.
  • وعمدة المدينة آنا بوتييا من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2011.
  • وبسبب الناتج الاقتصادى، ومستوى المعيشة، وحجم السوق، تعتبر مدريد مركزاً مالياً كبيراً في شبه الجزيرة الأيبيرية، كما تتواجد بها المقرات الرئيسية للغالبية العظمى لأكبر الشركات الإسبانية، إضافي إلى أن مدريد هي المقر الرئيسي لثلاتة الشركات من أكبر 100 شركة في العالم (تليفونيكا، ريبسول – YPF، انديسا).

يمكنك مشاهدة مقالة عن السياحة في سويسرا انقر هنا 

السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

السياحة في اسبانيا. تعتبر إسبانيا مكانًا مشرقًا و حيويًا و مثيرًا للزيارة. غارق في الثقافة مع التاريخ الغني. إسبانيا هي الوجهة المثالية لقضاء عطلة أوروبية. لقد جمعت قائمة بأفضل المدن في إسبانيا التي يجب عليك زيارتها.

السياحة في اسبانيا

لكل مدينة إسبانية ديناميكية و و تيرة حياة فريدة، مع تقاليدها و احتفالاتها.

إن أكثر الوجهات شعبية التي تتبادر إلى الذهن عند التخطيط لرحلة إلى إسبانيا هي بالطبع عاصمتها مدريد و ثانيا برشلونة.

تعد مدريد و برشلونة من أكبر المدن في إسبانيا.

المدن الأقل شهرة مثل توليدو ودونوستيا هي بعيدًا عن التفكير بالنسبة لمعظم المسافرين.

لهذا السبب، فهي أماكن مثالية لاستكشافها للحصول على فهم حقيقي و صادق لهذه الشعوب.

السفر في اسبانيا سهل للغاية.

في حين ترتبط جميع المدن و البلدات الرئيسية بالسكك الحديدية و حتى العديد من القرى الصغيرة أيضًا.

المدن الكبرى في اسبانيا

يمكنك السفر بثمن قليل و بسهولة في جميع أنحاء إسبانيا باستخدام السفر بالقطار وحده.

ما هو أكثر من ذلك، من الممكن حجز تذاكر القطار الخاصة بك على الإنترنت قبل أن تغادر المنزل.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون أن يكونوا منظمين بشكل كبير، يمكنهم أن يكونوا جاهزين لرحلتهم و في أشهر قبل أن يهبطوا في إسبانيا.

يمكنك مشاهدة ايضا السياحة في اسبانيا انقر هنا 

السياحة في إسبانيا للعوائل

أسبانيا بلد السياحة نظرًا لجمال مدنها ومناخها ومناظرها الطبيعية الخلابة كما أنها مناسبة لقضاء العطلات ولكن بالنسبة للعوائل يفضل الابتعاد عن الشواطئ، ويوجد الاحترام للمحجبات والمنقبات أثناء تجولهم في مدن اسبانيا.

لا تشترط إيجاده اللغة الأسبانية ويمكن التحدث بالإنجليزية ولكن عند التجول بداخل أسبانيا قد نواجه بعض الصعوبة في فهم الجميع وفهمهم لنا بسبب عدم إتقان الجميع للغة الإنجليزية.

ولكن الشعب الأسباني ودودًا جدًا فأنه يحاول مساعدة السياح بشتى الطرق وحتى ولو بلغة الإشارة، والتنقل بين أماكنها سهلاً ويسير ويمكن التنقل بالسيارة ولا تحتاج للطيران.

ولكن إذا كانت العوائل بها أطفال يحبذ الذهاب إلى القرى أفضل من المدن بسبب الانفتاح في الملابس ولأن بالقرى يوجد الهدوء والمناظر الطبيعية المريحة.

اهم الاماكن السياحية في اسبانيا مدريد

تعرف على اشهر الاماكن السياحية في اسبانيا

السياحة في برشلونة

وجهات السياحة في اسبانيا في كل من مدن اسبانيا السياحية

السياحة في ماربيا

المناطق السياحية في اسبانيا

اشبيلية

اهم الاماكن السياحية في اسبانيا

السياحة في إسبانيا بعد كورونا

إسبانيا: توافد السياح الى مدريد

فرضت دول عديدة في أوروبا تدابير الإغلاق من جديد بهدف احتواء تفشي وباء كورونا. في العاصمة الإسبانية تعد الاجراءات أقل صارمة ما يجذب السياح إليها خاصة الذين يعانون من إجراءات صارمة في بلادهم.

تكلفة السياحة في اسبانيا

وتعتبر تكلفة السفر إلى أسبانيا من أرخص تكاليف السفر عندما يتم مقارنتها في تكاليف السفر لدولة أوروبا المختلفة، لو كان السفر إلى أسبانيا من السعودية أو الإمارات، وسوف يكون سعر تكلفة السياحة فيها تقريبًا يتراوح بين 900 إلى 1000 دولار.

أرخص مدن اسبانيا للسياحة

  • مدينة فالنسيا
  • مايوركا
  • سان سيباستيان
  • بينيدورم
  • لوغرونيو
  • كاسيريس

 

AllEscort