السياحة في الأردن من أهم القطاعات في اقتصاد البلاد، حيث تُشكل 13% من الناتج المحلي الإجمالي. كما تصل عائداتها إلى نحو 4.3 مليارات دولار سنويًا، إذ زار الأردن عام 2014 حوالي 5.3 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم.

كما ان الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط. ويعود ذلك أساسًا إلى أهميته الدينيّة والتاريخيّة. ويتمتع الأردن بمواصفات أخرى تجعله مقصدًا للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طوال السنة.   كما تتمتع البلاد بتضاريس شديدة التنوع، وهي عبارة عن جسر يربط بين قارات أفريقيا وآسيا، وأوروبا.  ما كان له تأثير كبير على مجرى تاريخ

السياحة في الأردن للشباب

أماكن ترفيهية في عمان للشباب يبحث الشباب في الغالب عن الأماكن التي تمتاز بعنصر المغامرة والحركة.   ومنهم من يبحث عن أماكن مناسبة لالتقاط الصور.  وفي أحيان أخرى يرى الشباب أنه من الأفضل قضاء الوقت في أماكن تمتاز في الهدوء والراحة بعد أسبوع عمل طويل، لذا هناك العديد من الأماكن الترفيه للشباب في الأردن والتي تتناسب مع مختلف الاهتمامات:

  • نادي كرة قدم الفقاعة: كرة قدم الفقاعة من الألعاب الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات القدمين، وهي واحدة من ألعاب الترفيه الممتعة، ويحتاج تكوين فريق من الأصدقاء وارتداء الفقاعة الضخمة وتبدأ اللعب بعدها.
  • ألعاب الهروب: وهي أفضل النشطات الترفيهية؛ حيث إنها تعمل على تنشيط العقل وزيادة نسبة الأدرينالين بنسبة كبيرة، ومدة اللعبة ستون دقيقة، ويجب على اللاعب من خلالها حل اللغز للخروج من المكان.
  • ألعاب الترمبولين: حديقة الترمبوولين تمنح المرح والضحك وفيها مساحة واسعة من أجل القفز والاستمتاع بالوقت.
  • وسط عمان: يحتوي وسط عمان على العديد من المتاجر والمقاهي والأماكن الأثرية التي يمكن للشباب قضاء الوقت فيها من أجل الترويح عن النفس
  • حمام ألف ليلة وليلة التركي: في هذا المكان بإمكان الشاب الاستمتاع بالراحة والاسترخاء بعد يوم عمل طويل.  ويقدم فيها جلسات مساج من قبل متخصصين.

يمكنك مشاهدة مقالة عن السياحة في الاردن  انقر هنا 

أنواع السياحة في الأردن

تعتبر الأردن واحدة من أهم نقاط الجذب السياحي ليس في الشرق الأوسط وحده.

مما منحها سمات فريدة قلما تجتمع في بلد واحد، ومن هنا تعددت أنواع السياحة في الأردن لتجمع بين أرضها وسمائها باقة مثالية لكل سائح مابين شواطئ خلابة ومواقع دينية وتاريخية وأثرية وكذلك العلاجية والترفيهية.

السياحة في الاردن العرب المسافرون

تقع الاردن في غرب قارة اسيا على الحدود مع سوريا وفلسطين ولبنان والعراق.  وتشتهر الاردن بالمعالم السياحية القديمة والمدن التراثية ، مثل البتراء وتعتبر عمان عاصمة الاردن ومركزها الحكومي والثقافي والتجاري.  وتحتوي على الحدائق والمتنزهات واطلالة جانبية على ساحل البحر الابيض المتوسط وخليج العقبة والمنتجعات والفنادق الفارهة .
ويقصد المسافرون العرب الاردن بغرض السياحة التاريخية و الترفيهية والتسوق وحضور المهرجانات والاحداث.  ويمكن ان يقصد الاجانب و العرب المسافرون الاردن مع سوريا او فلسطين او العراق او لبنان نظراً لقربهما الجغرافي.

ويمكنك ايضا مشاهدة مقالة عن السياحة في القاهرة انقر هنا 

 

 

AllEscort