السياحة في تايوان تايبيه الجديدة تعدّ تابييه ثاني أكبر بلدية في تايوان حيثُ تبلغ كثافتها السُكانية 3،972،204 تقريباً، وتقع في الجُزء الشمالي من البلاد. وتمتاز هذهِ المدينة بمُناخها الرطب شبه الاستوائي، كما تمتاز بوجود المعابد والكنائس فيها

نهضة تايوان

  • هي دولة واقعة في شرق آسيا تشكل جزيرة تايوان 99% من أراضيها، كانت قبل عام 1949 جزء لا يتجزأ من دولة الصين الكبرى.  واعتبرت عضوا مؤسساً لهيئة الأمم المتحدة وأحد الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن حتى تم تغيير الكيان السياسي وصاحب حق العضوية عام 1971
  • لحق جمهورية الصين الشعبية بناءً على القرار رقم 2758 . والصادر عن جمعية الأمم المتحدة باعتبار جمهورية الصين الشعبية هي الممثل الشرعي الوحيد للكيان السياسي السابق والذي عرف بجمهورية الصين الموحدة قبل نشوب الحرب الأهلية عام 1949 . والتي ترتب عنها سيطرة الشيوعيين على الصين المعروفة الآن باسم جمهورية الصين الشعبية في حين سيطر القوميون على جزيرة تايوان.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في تايوان انقر هنا 

مدن تايوان

أفضل مناطق السياحة في تايوان

1- تايبيه

2- مدينة تايبيه الجديدة

3- مقاطعة ييلان

4- مدينة تاويوان

5- مقاطعة هسينشو

6- مقاطعة مياولي

7- مدينة كيلونغ

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في قبرص انقر هنا 

خريطة تايوان

أين تقع تايوان على الخريطة - موضوع

السياحة في تايوان للشباب

  • زيارة مبنى تايبيه 101 أطول مبنى في العالم ذات مرة وواحدة من أجمل المباني وأقواها بمواجهة الزلازل العديدة للجزيرة.
  • منطقة جبل أليشان ذات المناظر الطبيعية الخلابة يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة كما تتوفر فرصة رائعة لإلتقاط الصور الرائعة.
  •  بحيرة صن مون أكبر بحيرة مائية في تايوان تعج باليخوت التي تنقل السياح في البحيرة.  ويوجد أيضاً تلفريك ينقل السياح إلى قرية فورموزا. يمكنك الإبحار في البحيرة  أو الذهاب في نزهة ممتعة أو ركوب الدراجة في التلال المحيطة بها أو الاسترخاء في رحلة بالقارب عبر مياهها الهادئة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • معبد لونغشان البوذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر وأصبح الآن موطناً للعديد من الآلهة والتماثيل من المعابد المجاورة التي تم هدمها خلال الحرب العالمية الأولى.
  • التنزه في مدينة Wulai التي تشتهر بالينابيع الساخنة مما جعلها مدينة السياحة في تايوان للاستمتاع بالمياه الدافئة.  ويمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الغابات وصيد الأسماك في النهر والتخييم في البرية والتسوق لشراء الفنون والحرف اليدوية وتجربة بعض الأطعمة المحلية.
  • التجول في جزر كينمن التي تقع بين الصين وتايوان وتشتهر بكونها موقعاً لمعركة بين القوميين والشيوعيين عام 1949.  ويمكنك زيارة المنتزه حيث يوجد الكثير من الزهور والغابات والمحميات الطبيعية إلى جانب عدداص من المباني التاريخية على طراز الهندسة المعمارية القديمة الرائعة.
  • التجول في ساحة الحرية حيث يوجد مبانٍ تاريخية مهمة مثل قاعة شيانغ شيك التذكارية وقاعة الحفلات الموسيقية الوطنية والمسرح كما يعج بالكثير من السياح والتجمعات.

السياحة في تايوان للسعوديين

يعتبر السياحة في تايوان محط أنظار السياح لقضاء وقت ممتع لما تمتلكه . يمكن للسعوديين اصدار تأشيرة تايوان إلكترونياً للسياحة أو للتجارة من خلال .

اقتصاد تايوان

  • حقق اقتصاد تايوان أسرع وتيرة نمو منذ أكثر من سنتين.  وذلك بفضل سيطرة الحكومة بشكل سريع على وباء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) وفوائد المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين التي ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي للجزيرة بعد فترة انكماش اقتصادي أوائل هذا العام.
  • وذكر مكتب الإحصاءات الوطني في تايوان في بيان أمس أن الناتج المحلي الإجمالي . ارتفع بنسبة 33 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.  وهي أسرع نسبة نمو يسجلها الاقتصاد التايواني منذ يونيو 2018. وبحسب البيان.  فقد عزت الحكومة تحقيق نمو اقتصادي قوي خلال الربع الثالث من العام الحالي.  لزيادة الصادرات بشكل فاق التوقعات، وكذلك الأداء القوي لبرنامج التحفيز الذي ساعد في تعافي الاستهلاك الخاص.

تكلفة السياحة في تايوان

يبلغ متوسط تكلفة السياحة في تايوان حوالي 611 ريال سعودي يومياً.  ويمكن ان تكلف وجبات الطعام ليوم واحد نحو 56 ريال سعودي.  و30 ريال سعودي لمصاريف النقل العام.

 

AllEscort