السياحة في جزر هاواي  هي إحدى الولايات المُتّحدة التي تُشكّل أرخبيلاً يحتوي على مجموعةٍ من الجُزر الواقعة في منطقة المحيط الهادئ، كما تُعدّ الولاية الأخيرة التي انضمّت إلى اتّحاد الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، وتمتلك هاواي طبيعةً سياحيّةً مميّزةً، واذلك تركيبةً سكانيّةً خاصةً بها، وموقعاً جغرافيّاً رائعاً، ويُطلَق عليها لقب ولاية المحبّة والسّلام.

جزر هاواي والطبيعة الساحرة

المناطق السياحية والطبيعية في جزر هاواي هناك العديد من الجزر في هاواي والتي تعتبر من مناطق الجذب المهمة ويمكن للسائح ممارسة العديد من النشاطات ومنها:

  • جزيرة أواهو: من أكثر مناطق الجذب شعبية في هاواي، حيثُ يمكن للزائر ممارسة العديد من النشاطات.  مثل الغطس بين الشعاب المرجانية في خليج هاناوما والمشي على شاطئي وايكيكي وويمانالو وغيرها الكثير.
  • الجزيرة الكبيرة: من أكثر الجزر تنوعاً طبيعياً، ففيها الشواطئ، الشلالات، البراكين النارية في منتزه هاواي فولكانو الوطني، المرتفعات مثل وادي وغيرها الكثير.
  • جزيرة ماوي: من الجزر الخلابة التي تحتوي على العديد من المواقع المهمة مثل مزارع الخزامى، والمعارض الفنية، والأسواق وغيرها الكثير.   ويمكن ممارسة ركوب الأمواج والغطس في فوهة بركان مولوكيني.
  • كاواي: تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع المميزة مثل ساحل نابالي، وكهف فيرنغروتو، وحديقة وادي وايما وغيرها الكثير.
  • مولوكاوي: تحتوي جزيرة مولوكاوي على العديد من المواقع الخلابة مثل وادي هالاوي.  ومنطقة كالوبابا التاريخية، وجزيرة لاناي وغيرها من الأماكن الخلابة.

يمكنك ايضا مشاهدة  مقالة السياحة في تايلند انقر هنا 

هاواي سابقًا

  • وهاواي القديمة هي فترة من تاريخ سكان هاواي قبل توحيد مملكة هاواي على يد كاميهاميها الأكبر عام 1810. يقدر الباحثون تقليديًا أن جزر هاواي استُوطنت لأول مرة من قبل ملاحين بولينيزيين أبحروا لمسافات طويلة من بولينيزيا الفرنسية وتاهيتي وتواموت وجزر ساموان بشكل متقطع بين 300 و800 م. في عام 2010،
  • ونُشرت دراسة على أساس تاريخ الكربون المشع لعينات أكثر موثوقية تشير إلى أن استيطان الجزر حدث بعد ذلك بكثير.  في غضون فترة زمنية قصيرة، نحو 1219 إلى 1266.
  • وتميزت الجزر في شرق بولينيزيا باتصال الحضارات فيما بينها وقد يفسر ذلك فترة الهجرة القصيرة.  وتحافظ الحراجة الزراعية والزراعة المائية المتنوعتين على بقاء مطبخ هاواي الأصلي. اتُخذت الأدوات الاستوائية للسكن.
  • وبُنيت معابد متقنة من الصخور البركانية المتاحة.
  • دعمت الموارد الطبيعية الغنية السكان المتكدسين نسبيًا الذين ينظمهم الطبقة الحاكمة والنظام الاجتماعي مع رجال الدين. أجرى كابتن جايمس كوك أول اتصال أوروبي معروف مع سكان هاواي القدماء في 1778. وتبعه العديد من الأوروبيين والأمريكيين.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في لندن انقر هنا 

أين تقع هاواي

  • تقع بالمحيط الهادي إلى الجنوب الغربي من أميركا، وعاصمتها هونولولو. وايضا  تبعد عن الشواطئ الأميركية بـ3860 كلم، وايضا تتكون من 132 جزيرة بوسط المحيط الهادي الشمالي.
  •   لكن الجزر المأهولة بالسكان منها لا تتعدى ثماني جزر تقع بالجنوب الشرقي من الأرخبيل، وهي “هاواي” التي تعد أكبر الجزر، إضافة إلى “لاناي” و”نيهاو” و”كاواي” و”ماوي

السياحة في هاواي المسافرون العرب

ساحل نيبالي كوست كاواي هاواي

اذا كنت من هواة المشي لمسافات طويلة سوف  تجد الكثير من المتعة في نيبالي كوست فهي فرصتك للمشي لمسافات طويلة وهي تعتبر أروع المناطق الطبيعية في جزيرة كاواي .  ويمكن الذهاب الي جزر أرخبيل هاواي وهي عبارة عن طريق وعرة تجد فيه جمال الطبيعة الخلابة التي تضم المنحدرات والوديان والأنهار حتي تصل إلى شاطئ جزيرة كاواي الرملي الساحر وتوجد نيبالي كوست في الجزء الشمالي الغربي من هذه الجزيرة الساحرة .

قصر لولاني في أواهو هاواي

يتميز قصر لولاني  بأنه القصر الوحيد في الولايات المتحدة الامريكية ويوجد في جزيرة أواهو وقد اكتمل بناء هذا القصر الجميل في عام 1882.  وايضا  وقد اصبح بعد ذلك من اهم معالم جزيرة اواهو فهو يعتبر احد  المعالم التاريخية التي يجب زيارتها في المكان للتعرف علي تاريخ واصل المكان علي مر الزمان .

وتتميز فنادق هاواي بأنها من اروع الفنادق حول العالم حيث معظم الفنادق تطل علي جزر هاواي المتنوعة . ولكل منها جوه المميز الذي يجذب السياح اليه وسنتعرف هنا علي بعض الفنادق المشهورة في جزر هاواي

تكلفة السياحة في هاواي

إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع في هاواي ستكون تكلفة إقامتك: 829 USD -. و إقامة رخيصة لمدة 7 أيام في هاواي 1,100 USD – ميزانية السفر لمدة 7 أيام في هاواي 1,600 USD لمدة أسبوع واحد من الإقامة المريحة في هاواي

 

 

 

AllEscort