السياحة في فرنسا  ‏، رسميًّا الجُمهُوريّة الفَرَنسِيَّة ‏، هي جُمهُوريّة دُستوريّة ذات نظّام مركزيّ وبرلمانيّ ذِي نَزعة رئاسية،كما  ويبلغُ عدد سُكانها حوالِيّ 66 مليون نسمة، وهي تقع في أوروبا الغربية، وكماان لها عدة مناطق وأقاليم منتشرة في جميع أنحاء العالم عاصمتها بَارِيس،وكما ان  ولُغتها الرسميّة هي الفرنسِيّة وعملتها اليورو، شعارها، علمها

السياحة في فرنسا باريس

مدينة باريس هي أهم مدن فرنسا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، كما وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي.

كما و تتمتع باريس بتاريخ طويل وعريق جعلها أكبر مدن الغرب بحلول القرن 18، ومركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12، هذا إلى جانب كونها مركزاً لعدد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية وجغرافية العالم بشكل كبير.

سياحياً تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي يأتيها السياح من كل مكان مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، وغيرهم من المعالم السياحية الكثيرة التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم.

كما تشتهر المدينة بكونها عاصمة للموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة، ما يجعل السفر إلى باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة. وخلال المقال سنتناول معك مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس.

السياحة في فرنسا المسافرون العرب

  • فرنسا تقع في غرب اوروبا وهي من اجمل الوجهات السياحية المفضلة لدي المسافرون حول العالم .. فهي محاطة بالشواطئ ، من جنوبها تطل على البحر المتوسط ، ومن غربها تطل على المحيط الاطلنطي..
  • وتمتاز بالمعالم والوجهات السياحية البارزة وعاصمتها باريس تعتبر من افضل الوجهات السياحية في العالم لما تحتوية من معالم وقنوات مائية ومعمار وانشطة وفعاليات ليست محل نسيان.
  •  وتليها مدينة نيس ومارسيليا نظراً لتوافرها بالعديد من المعالم والانشطة والفعاليات السياحية المفضلة لدى المسافرون العرب ، والمسافرون من مختلف انحاء العالم..
  • وفرنسا من الدول الموقعة لاتفاقية شنغن، ويفضل المسافرون العرب اختيار فرنسا لقضاء شهر العسل والعطلات وعاداتاً يقع اختيار فرنسا من قبل المسافرون العرب مع ايطاليا نظراً لقربها بالاضافة الي واحدة من الدول الثلاثة النمساء والمانيا وسويسرا..
  • او اختيار فرنسا ايطاليا واسبانيا.

أنواع السياحة في فرنسا

  •  باريس
  •  ستراسبورغ
  •  شامونيه
  •  انسي
  •  كان
  •  نيس
  •  كولمار

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في فرنسا انقر هنا 

أفضل الأماكن السياحية في باريس المسافرون العرب

  1. برج إيفل
  2. متحف اللوفر
  3. Cathédrale Notre-Dame de Paris.
  4. Avenue des Champs-Élysées.
  5. متحف دورسيه
  6. قصر غارنييه ، أوبرا ناشيونال دي باريس
  7. بلاس دي لا كونكورد
  8. رحلات نهر السين

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في البرتغال انقر هنا 

السياحة في فرنسا بالصور

في هذا الموضوع نتحدث عن معالم السياحة في فرنسا باريس واماكن الجذب فيها لنقدم لكم قائمة تضم افضل المناطق السياحية في فرنسا باريس

الاماكن السياحية في باريس فرنسا السياحة في فرنسا

السياحة في ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ عند نهر أيل الذي يتفرع عن نهر الراين والذي يفصل بين ألمانيا وفرنسا، تشكل مركزًا معماريًا وهندسيًا وطبيًا وإعلاميًا بارزاً وتعتبر من اجمل المناطق السياحية في فرنسا

مشهورة بعماراتها الجميلة والمواقع السياحية المنتشرة فيها حيث تعود أصولها الحضرية إلى الإمبراطورية الرومانية.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا ستراسبورغ

سنتعرفون هنا على اهم الاماكن السياحية في فرنسا ستراسبورغ وأفضل معالم فرنسا التي تستقطب السياح في هذه المدينة العريقة

السياحة في فرنسا - معالم فرنسا

السياحة في شامونيه

شامونيه الواقعة شرقي البلاد تعد اعلى منطقة في فرنسا وتحيط بها العديد من الجبال وتجاورها اعلى قمة من جبال الألب.

وكذلك تعتبر من اجمل مدن فرنسا السياحية وتستقطب عشاق ومحبي تسلق الجبال والتزلج وهي تضم العديد من المنتجعات ومنشآت التزلج والتسلق على الجبال وتمتلك أعلى تلفريك في العالم.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا شامونيه

اهم معالم فرنسا في شاموني والتي تصنف كثالث موقع طبيعي زيارة حول العالم ..

اماكن سياحية في فرنسا و أهم مدن فرنسا السياحية

السياحة في انسي

تعتبر انسي من اجمل مدن فرنسا السياحية وهي واحدة من الاماكن المفضّلة للسيّاح العرب حيث تتمتع هذه المدينة بطبيعة ساحرة . كما أن موقعها قريب من سويسرا وعلى الاخص مدينة جنيف.

اهم الاماكن السياحية في فرنسا انسي

تعرف على افضل اماكن السياحة في فرنسا انسي من خلال هذا التبويب ..اقرأ المزيد

سباقات بحيرة أنسي

السياحة في كان

مدينة كان من اجمل مدن الريفيرا الفرنسية اشتهرت بمهرجانها السينمائي الدولي كما انها تذخر بالكثير من معالم فرنسا السياحيةوكما  ومن ابرزها شارع انتيب الذي يعد من افضل شوارع التسوق في فرنسا

وكما انها تشتهر السياحة في فرنسا كان بشواطئها الرملية الجميلة ويضم شارع الكورنيش الموازي للبحر افضل المطاعم والمقاهي.  اضافة الى فنادق فرنسا الفخمة.

كان هي من اهم المدن السياحية في فرنسا ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم بمن فيهم السياح العرب والخليج العربي.  تعرف على اهم اماكن سياحية في فرنسا كان

المناطق السياحية في فرنسا

السياحة في نيس

مدينة نيس من اجمل مدن فرنسا السياحية حيث تحتوي على العديد من الشواطئ اماكن سياحية في فرنسا رائعة التى تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

كما تضم المدينة أفضل الفنادق الراقية الموجودة فى فرنسا التي تعمل على خدمة السياح القادمين اليها.

اهم اماكن سياحية في فرنسا نيس

تجتذب المناطق السياحية في فرنسا نيس السياح لجمالها وتنوعها من معالم طبيعية وثقافية وتاريخية.  تعرف على اهم الاماكن السياحية في فرنسا نيس

مدينة ساحلية في فرنسا - مدن فرنسا السياحية من اهم المناطق السياحية في فرنسا

تكلفة السياحة في فرنسا

  • تُعدّ فرنسا أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم. فهي تضم العديد من معالم الجذب السياحي مثل: جبال الألب، ومدينة باريس، وشواطئ الريفيرا.
  • وبسبب شهرة هذه البلد الواسعة على الصعيد السياحي فإنّ تكلفة السفر إليها مرتفعة؛ إذ يبلغ متوسط المبلغ اليومي اللازم للمكوث في فرنسا 163 دولاراً.  وأمّا الزوجان فسيحتاجان 2.295 دولاراً لقضاء أسبوع كامل في فرنسا،
  • وكما يبلغ سعر الطعام ليوم واحد 33 دولاراً.  وبالنسبة للفنادق فإنّ متوسط تكلفة إقامة زوجين في فندق داخل فرنسا تبلغ 193 دولاراً.  وكما وتجدر الإشارة إلى أنّ أسعار الفنادق.  ووسائل النقل مرتفعة لذلك من الأفضل الحجز قبل عدة أسابيع على الأقل للحصول على أسعار مخفّضة

AllEscort