السياحة في فيينا المدينة الخضراء، مدينة الموسيقى، والفن، الوجهة الأكثر ملائمة للمعيشة عالمياً، عاصمة النمسا، وأهم مدنها على الإطلاق.

جولات السياحة في فيينا ستجعلك تنبهر بكل تفصيلة داخل تلك المدينة المتألقة الثرية قلباً وقالباً، الفخمة ثقافياً ومعمارياً. فيينا مُلهمة الشعراء والأدباء، فقد كانت موطناً لأعظم ملحنى العالم أمثال بيتهوفن، وشتراوس.

السياحة في النمسا

تعتبر النمسا من اكثر الوجهات السياحية في اوروبا شعبية عند العرب. و سبب هذه الشعبية الكبيرة للنمسا هو ضمها العديد من المعالم السياحية و الاثرية و التاريخية المهمة. كما تتميز النمسا بطبيعتها الخلابة الرائعة. السفر الى النمسا هي رحلة العمر التي لا يمكن نسيانها.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في تايوان انقر هنا 

السياحة في زيلامسي

مدينة زيلامسي أو (تسيل أم زيه) تقع في النمسا، ومساحتها صغيرة، وتُسمّى باللغة الألمانية (zell am see)، وتأتي في المركز الثاني لأجمل وأشهر واجهة سياحية للنمسا بعد العاصمة فينا؛ فهي تقع على ضفة بحيرة زيل. تنتشر في كلّ مكانٍ فيها مياه الينابيع والأنهار والجبال والطبيعة الخضراء والشلالات، وهذا ما جعلها منطقةً جاذبةً للسيّاح. سنذكر هنا أجمل الوجهات السياحيّة في مدينة زيلامسي

جزيرة الدانوب فيينا

  • جزيرة الدانوب donauinsel الواقعة جنوب مدينة فيينا واحدة من أجمل المحميات الطبيعية الموجودة في أوروبا والعالم.
  • لا تُعد فقط نظامًا طبيعيًا لوقاية مدينة فيينا من كوارث الفيضانات.   ولكنها أيضًا من اجمل حدائق فيينا ومن معالم السياحة في النمسا . ومصدر كبيرًا للترفيه وقضاء العُطلات.
  • ونجد أيضا على الجزيرة شواطئ عديدة رملية وصخرية وعشبية مطل على نهر الدانوب لا يتجاوز عمق المياه فيها مترا ما يجعلها مناسبة وآمنة للأطفال.  كما نجد شواطئ مخصصة لمن هم أقل من 3 سنوات.
  • وتوفر الجزيرة الكثيرة من المغامرة للكبار أيضا فنجد مراكز لتأجير الأدوات المائية من قوارب تجديف ومسطحات لركوب الأمواج وقوارب دواسات ومزلجات ودرجات مائية.  ولك أن تجرب لعبة الباراشود وألعاب أخرى عديدة، ولك أن تزور حديقة الملاهي وتجرب ألعاب جد مسلية.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في فيينا انقر هنا 

حديقة الزهور فيينا

  • من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في فيينا . فهي الحديقة الساحرة الملحقة بقصر هوفبورغ.  والمفضلة والمحببة لجميع السياح والزوار من داخل وخارج النمسا.  لهذا نجد المئات يزورونها يوميا للتمتع بجمالها وروعتها.
  • أسست حديقة الزهور فيينا في بدايات القرن السابع عشر لتحاكي حديقة لوكسمبورغ في عاصمة  فرنسا  باريس.  لهذا كانت الحديقة المحببة والمعشوقة من طرف الأستقراطيين والطبقة البورجوازية ولجمالها الأخاذ الذي يأسر الألباب لقضاء العطل فيها وإقامة الحفلات المسائية.

السياحة في النمسا للعوائل

  • تعتبر النمسا واحدة من أكثر الدول السياحية في أوروبا تفضيلا من قبل السياح العرب بصورة خاصة.  تبلغ مساحة النمسا ما يقرب من 83 كيلومتر مربع.  ويتكلم السكان فيها اللغة الألمانية كلغة أساسية بالإضافة إلى بعض من اللغات الأخرى منه الهنغارية والبولندية.
  • تحتل النمسا المرتبة التاسعة عشرة حول العالم من حيث حجم الناتج المحلي العام ولذلك فهي تمتاز بأن مستوى المعيشة فيه من أعلى مستويات المعيشة بالعالم.  الرحلة إلى النمسا هي رحلة فريدة من نوعها تذهل ك من يقوم بها.  فبالإضافة إلى المناظر الخلابة التي توجد بها يوجد أيضا بها العديد من الأماكن السياحية الي تنتشر في كل المدن النمساوية.
  • تعتبر مدينة زيلامسي من أجمل المدن في النمسا.  تمتاز هذه المدينة بوجود مناظر طبيعية خلابة.  تستطيع العائلة أن تقوم بممارسة رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء.  ويوجد أيضا في هذه المدينة بحيرة زيل الجميلة والتي تمتاز بمياهها الزرقاء، ويمكن ممارسة رياضة السباحة والغوص فيها صيفا.
  • أما عن مدينة سالزبورج فهي تعتبر من أفضل المناطق السياحة في النمسا للعوائل.  حيث تقع بالقرب من جبال الألب الشهيرة، وهي تعتبر من أجمل المدن النمساوية، حيث يوجد فيها البحيرات الزرقاء الخلابة كما أن جوها جميل وممتع، ويوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

السياحة في النمسا المسافرون العرب

  • النمسا من الدول الاوروبية وتعتبر من افضل الوجهات السياحية في العالم وتقع في وسط اوروبا وتحدها المانيا والتشيك والمجر.. وهي من ضمن الدول الموقعه على اتفاقية شنغن ،
  • وتعتبر عاصمتها فيينا واحدة من اجمل مدن العالم حيث يمر من خلالها نهر الدانوب وتشتهر بالعديد من المعالم الكلاسيكية والمباني والقصور المعمارية والحدائق والمتنزهات وزخم الانشطة والفعاليات و تليها مدينة سالزبورغ لما تحتويها من معالم سياحية وقبلة للمسافرون من حول العالم.
  • ويفضل العرب المسافرون النمسا كوجهة سياحية ودائما ما يختار العرب المسافرون النمسا والمانيا معاً نظراً لقرب المسافة بينهما ومع حرية التنقل من خلال القطار او السيارة ضمن اتفاقية شنغن
  • .فإذا كنت تفكر في قضاء وقت ممتع في المانيا فلا تفوت فرصة زيارة فيينا وسالزبورغ معها.

اماكن سياحية في النمسا

  • تعتبر النمسا من أهم البلاد السياحية التي من الممكن أن تخطر ببال أي سائح عندما يفكر بأوروبا وخاصة السائح العربي الذي يعشق الطبيعة، ودائمًا يتساءل الكثيرون عن أهم الاماكن السياحية في النمسا.
  • يوجد في النمسا الكثير من المدن السياحية مثل كابرون وزيلامسي وفيينا وسالزبورغ، حيث تحظى هذه المدن على شعبية كبيرة بين جميع زوار النمسا، كما تضم هذه المدن أفضل فنادق في النمسا.

أفضل فنادق فيينا

  • يقع فندق فيينا الصديق للأسرة هذا في الحي التاريخي، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من سكويدنبلاتز ومتنزه فينيز سيتي. كما تقع دار الأوبرا في فيينا ضمن مسافة 2 كم.
  • يوفر هذا الفندق سبا كامل الخدمات ومطعما ومركزا للياقة البدنية. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد استراحة، كافيتيريا، ساونا في الموقع.
  • تحتوي جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 182 غرفة على خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. يمكن للضيوف الاستمتاع بأحواض استحمام عميقة، وتشمل المرافق القياسية الأخرى مناطق للجلوس، وإنترنت سلكي، وتلفزيونات ذات شاشات مسطحة.