السياحة في قبرص من أهم المصادر  تعمل على زيادة الاقتصاد، نظرًا لتعدد الثقافات والجنسيات مما جعل صناعة السياحة تُساهم في الاقتصاد بنسبة 10.7% من الناتج المحلي،

السياحة في قبرص التركية

  • إن السياحة في قُبرص من أهم المصادرعمل  على زيادة الاقتصاد، نظرًا لتعدد الثقافات والجنسيات  مما جعل صناعة السياحة في الاقتصاد بنسبة 10.7% من الناتج المحلي،
  •  عمل على توفير ما يُقارب 113000 فرصة عمل لاستقبال نحو 4 ملايين سائح سنويًا،

فاروشا فاماغوستا المنطقة الأكثر شعبيةً في قبرص، ويأتي أغلب السُياح من شمال وغرب و شرق أوروبا تساعد في ذلك اللغة الإنجليزية المُنتشرة بشكلٍ واسعٍ، وبلغ إجمالي عدد السُياح في قبرص عام 2018 ما يٌقارب 3938625 مليون نسمة.

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة عن السيااحة في قبرص انقر هنا 

السياحة في قبرص المسافرون العرب

  • تقع قبرص على جزيرة في غرب البحر المتوسط ،
  • وهي تعتبر من اشهر الجزر في العالم نظراً لتمتعها بالاجواء الرائعة واطلالتها على البحر المتوسط حيث المياة الفيروزية الخلابه ، وتنقسم قبرص في الحكم بين القبارصه والاتراك..
  • ونظراً لهذا التنوع تجد كثيراً من المعالم التركية الكلاسيكية في قبرص مختلطة مع المعالم والمعمار اليوناني الكلاسيكي،
  • فبجانب الشواطئ والمنتجعات الفخمة تجد المساجد والقلاع الكلاسيكية والاحياء التركية والبنايات القديمة وساحات التمشية اليونانية والمتنزهات والحدائق..
  • ويفضل المسافرون العرب والاجانب السياحة في قبرص بغرض قضاء شهر العسل والعطلات والاستجمام على الشواطئ، ويختارها المسافرون العرب احيانا مع اليونان او تركيا نظراً لقربهما الجغرافي..
  • ولكن في قبرص وحدها يمكن ان تعيش اجواء اليونان وتركيا معاً على جزيرة واحدة.

يمكنك ايضا مشاهدة مقالة عن السياحة في الاردن انقر هنا 

السياحة في قبرص للشباب

تقدم قبرص العديد من الشواطئ ذات الرمال الذهبية، والحفلات البرية، والمأكولات، والتعرف على الثقافات المختلفة، كل هذه مجرد جزء صغير من الأشياء المثيرة التي تقدمها قبرص.اليك أهم الاسباب للسياحة فى قبرص.

الشواطئ النظيفة ومياه البحر الصافية

قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​حيث تتميز بالشواطئ ذات المياه الصافية، كما سيجعلك البحر الصافي إلى جانب الشواطئ الأنيقة تشعر وكأنك في جنة على الأرض.

الشواطئ الأكثر شعبية فى قبرص هي تلك الموجودة في أيا نابا، ولكن الأكثر إثارة للاهتمام هو الشاطئ في بافوس مع صخره الالهة أفروديت الشهيرة. حيث تقول الأسطورة أن ولادة الإلهة اليونانية تحدث بالضبط على هذا الشاطئ.

التنوع الثقافي

معظم سكان قبرص من اليونانيين والأتراك،  نيقوسيا العاصمة المقسمة الوحيدة في العالم، فإن الجزء الجنوبي من نيقوسيا يوناني والجزء الشمالي يسكنه معظم القبارصة الأتراك، حيث أعلن الأتراك دولة مستقلة تدعى الجمهورية التركية لشمال قبرص والتي تعترف  تركيا فقط.

السياحة في قبرص للعوائل

يوجد في قبرص مواقع أثرية وكنائس بيزنطية رائعة وأديرة ومتاحف، كما تعتبر مكان رائع للمشي لمسافات طويلة، مع ثروة من النباتات والحيوانات الفريدة، كما تتميز الجزيرة بالشواطئ ذات الرمال الذهبية، بالاضافه الى أنها صغيرة جدا بحيث يمكنك أن تقيم بسهولة في مدينة واحدة وتخرج في رحلات يومية، اليك افضل اماكن الجزب السياحى فى قبرص:

أيا نابا – Ayia Napa

تشتهر أيا نابا، بشواطئها الرملية الذهبية التي تجذب عددا كبيرًا من السياح كل عام. حيث هناك الكثير مما يمكنك فعله للعائلات، العديد من العائلات تذهب إلى شاطئ نيسي الأكثر هدوءا والمعروف حيث المياه هادئة وصافية، كما تشمل أنشطة العطلات الأخرى المتوفرة مثل الرياضات المائية، والكارتينغ، والبولينغ، وحديقة بحريةـ ورحلات القوارب الرائعة.

كوريون – Ancient Kourion

يقع كوريون في مكان رومانسي عبر جرف ساحلي مع إطلالات على الريف والبحر الأبيض المتوسط أدناه، يعتبر الموقع بأكمله واسع، لكن القسم الأكثر شهرة هو المسرح و بيت يوستوليوس.  الذي يحمل مجموعة من الفسيفساء الجميلة المحفوظة جيدا. كما توجد منطقة البازيليكا البيزنطية الخلابة مع أعمدةها المكسوة والقصاصات من أرضيات الفسيفساء.

مناطق سياحية في قبرص

1- مدينة نيقوسيا
2- مدينة بافوس

3- مدينة بلاتريس

4- مدينة أيانابا

5- مدينة لارنكا

6- مدينة ليماسول

دليل قبرص السياحي

النشاطات السياحية في قبرص اليونانية

يمكن التمتّع بالنشاطات الآتية في قبرص:

  1. النشاطات المائية، مثل الغوص والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات.  حيثُ تشتهر بها مدينة ليماسول بكثرة.
  2. زيارة الآثار التاريخية.   قبرص كلّها مقصداً تاريخية، وبها العديد من الآثار الجميلة والتي تندرج ضمن قائمة اليونسكو.
  3. الاستجمام على الشواطئ، إذ تتميّز قبرص بكثرة شواطئها الخلابة، حيثُ يمكن قضاء عدة أيام فيها بغرض الاستجمام والاسترخاء.
  4. الاستمتاع بالحمامات، وأشهرها “الحمام الأميري” الموجود في نيقوسيا والذي يعود للقرن 14 الميلادي.

تكلفة السياحة في قبرص

  • تكلفة السفر إلى قبرص تتميز قبرص بالعديد من القُرى التي تعود للعصور الوسطى المُتميزة بشوارعها الضيقة الخلابة.  من الأماكن الثقافية والمنظار الطبيعية الخلابّة والعديد من الشواطئ التي يُمكن الذهاب إليها وزيارتها.  من حساب تكلفة السفر إلى قبرص من أجل العمل على زيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية والمعالم الثقافية.  وفيما يأتي توضيح لتكلفة السفر إلى قبرص:
  • مكان الإقامة: أماكن الإقامة  لاختار فيما بينها. حيث الإقامة في غرفة فندقٍ فخم أو الإقامة في العديد من المواقع الشاطئية البسيط.  حيث تبلغ تكلفة الإقامة لمدة ليلة في نزل ما يتراوح من 10 دولارات إلى 25 دولار.
  • الطعام:  العديد من الأصناف تناولها من أطباقٍ رئيسةٍ إلى الحساء إلى الخضروات واللحوم والحلويات.   قبرص بوجبات الغنية بالذوق والثقافة ويتراوح مُتوسط أسعار الوجبات من 2 دولار إلى 45 دولار.
  • وسائل النقل:   وسائل النقل داخل المدينة والتي تتراوح أسعارها من 2 دولار إلى 4 دولار.
  • الأنشطة السياحية:  وايضا هناك العديد من الأماكن السياحية  زيارة والتوجه   مثلًا: متوسط الدخول لزيارة القلعة يبدأ من دولارٍ واحدٍ.

 

AllEscort