السياحة في مولدوفا تعد دولة مولدوفا دولة أوروبية، حيث تقع شمال شرق منطقة البلقان في أوروبا، وتحدها أوكرانيا من الشمال والشرق والجنوب ورومانيا من الغرب، وتعد مدينة كيشيناو الواقعة في الجزء الجنوبي الأوسط

مدينة مولدوفا

جمهورية مولدوڤا، دولة أوروبية ذات نظام جمهوري، تقع شرق أوروبا بين أوكرانيا و‌رومانيا. معظم أهالي مولدوڤا مولدوڤيون، ما عدا شريط ترانسنيستريا الواقع شرق نهر دنيستر والذي يحكمه عسكر روس ويطالبون بالانضمام إلى روسيا. هي عضو في منظمة غوام للتطوير الديمقراطي والاقتصادي منذ عام 1991 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.
يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في مولدوفا انقر هنا 

الحياة في مولدوفا

  • مولدوفا بلد صغير غير ساحلي يحده رومانيا من الغرب وأوكرانيا من الشرق.  ويبلغ عدد سكانه حوالي 5 ملايين نسمة، وكانت جزءا من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي.  إن كنت تود المزيد من المعلومات عن هذا البلد الجميل، انضم إليما في رحلتنا اليوم.
  • العاصمة، تشيسيناو (أو كيشيناو).  هي أكبر مدينة في البلاد وأيضا مركزها الاقتصادي والثقافي، وتعتبر المولدوفية هي اللغة الرسمية.  فضلا عن الروسية التي يتحدث بها الكثير من السكان المحليين أيضا هنا.
  • العملة المحلية هي ليو مولدوفا، ولدى البلد أدنى دخل للفرد في أوروبا.  وتكلفة المعيشة منخفضة مقارنة بالبلدان الأوروبية الأخرى. أما وسائل النقل العام وسيارات الأجرة قهي رخيصة جدا للمسافرين.  ولكن على الرغم من ذلك، فإن الفنادق تميل إلى أن تكون أسعارها مماثلة لأوروبا الغربية.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في الهند انقر هنا 

الهجرة إلى مولدوفا

  • هناك البعض يرغب في الحصول على تأشيرة السفر إلى مولدوفا.  وهذه هي الإجراءات التي ستيسر عليك تلك العملية:
  • استخراج جواز سفر يكون ساري المفعول أي يكون صالح لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.
  • صور فوتوغرافية جديدة مقاس (35mm x 45mm).
  • تعبئة استمارة خاصة بطلب التأشيرة.
  • أن يكون الفرد لديه حجز فندقي خاص وفقاً للقانون، أو الالتزام باستضافة وتكون موقعة من أحد الموجودين في مولدوفا.
  • الحصول على دعوة تصدر من مكتب الهجرة واللجوء.  أما إذا كانت لديك فيزا صادرة من أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي أو فيزا شنغن، ففي هذه الحالة أنت لا تحتاج إلى تلك الدعوة.

الإسلام في مولدوفا

يُشكّل الاسلام في مولدوفا أقلّيّة صغيرة جدًّا، ويبلغ عدد المسلمين حوالي 3.56 مليون نسمة.  ومولدوفا بلد مسيحيّ أرثوذكسيّ، وفي عام 2011 فاز المسلمون بالحقّ القانونيّ في تسجيل الرّابطة الإسلاميّة.  وهي منظّمة غير حكوميّة تمثّل جالية الاسلام في مولدوفا ولا يزال بعض سكّان مولدوفا يشيرون إلى الاسلام في مولدوفا على أنّه طائفة. وقد عارضت الكنيسة المولدوفيّة الأرثوذكسيّة، وهي الطّائفة المسيحيّة المسيطرة في البلاد، بشدة هذا القرار.

حال المسلمين في مولدوفا

ما زال المسلمون يواجهون تحدّيًا صعبًا في محاربة الصّورة النّمطية التي أصبحت تقول إنّ مسلمي مولدوفا إرهابيون. بعد أن انضمّ عدد منهم إلى تنظيم الدّولة الإسلاميّة.

قالت رئيسة رابطة النّساء المسلمات في مولدوفا ناتاليا تاساسينكو التي اعتنقت الإسلام قبل عشر سنوات.  نحن نعاني أكثر ممّا نستفيد بسبب الاعتقالات.  ونحن نشعر بالعار كُلّما وصفنا أحد بالإرهابيين وهذا غير صحيح، وأضافت إنّ الفقر و عدم الاستقرار السّياسيّ، يشكّلان مخاطر أكبر بكثير على مولدوفا.

الرّابطة الإسلاميّة

يقول رئيس الرّابطة الإسلاميّة سيرغي سوشيركا: إنّ عمليّة التّسجيل استغرقت عدّة سنوات ومعارضة شديدة من قبل أعضاء الكنيسة الأرثوذكسيّة، ومختلف الجماعات المسيحيّة، وملأت الاحتجاجات شوارع مولدوفا معارضة لتسجيل الرّابطة الإسلاميّة والقانون نفسه.

وزار مُقرِّر الأمم المتّحدة الخاصّ المعنيّ بحرّيّة الدّين هاينر بيليفيلت مولدوفا في هذا الوقت؛ للقاء الزّعماء الدّينيين، ومنظّمات المجتمع المدنيّ، والمسؤولين الحكوميين، لمناقشة القانون والاستماع إلى قصصهم وتقديم توصيات.

الزواج من مولدوفا

من الممكن الزواج من مولدوفا من خلال السفارة التابعة لكل دولة أو القنصلية التابع لها، فالزواج يعد من الأشياء التي تتيح لك الحصول إلى إقامة دائمة.