السياحة في نيبال بوخارا (بالنيبالية:पोखरा) هي ثاني أكبر مدينة في النيبال بعد العاصمة كاتماندو بلغ عدد سكانها حوالي 255 ألف نسمة في إحصاء العام 2011 . تشكل بوخارا المركز لمقاطعة كاسكي و منطقة غانداكي و المنطقة التطويرية الغربية. تقع على بعد 200 كم غرب كاتماندو. تعتبر بوخارا أحد أهم المقاصد السياحية في البلاد. ثلاثة من القمم العشرة الأعلى في العالم – داولاجيري، أنابورنا، و ماناسلو- تقع على مسافة لا تزيد عن 50 كم من المدينة.

السياحة في بخارى النيبال

  • يقصد السياح مدينة بخارى للاستمتاع بأجمل الأنشطة السياحية والترفيهية.  كالمشي في جبال أنبورنا الشهيرة التي تمنح السائح فرصة لخوض تجربة عبور سلسلة جبال أنبورنا في نيبال،
  • الأمر الذي يمكن أن يستغرق ما بين 8-25 يومًا.  فجبال أنبورنا واحدة من أجمل الأماكن السياحية المشهورة في نيبال إلى جانب العديد من المدن التي تتميز بضفافها البحرية وجمال الطبيعة الخلابة.
  • تقع بخارى على بعد 200 كم من الجهة الغربية من كات ماندو.  إذ يحيط بها عدد من أطول جبال العالم كمناسلو وداولاجيري،
  • كما تعد بخارى بوابة الطريق إلى جبال الهيمالايا. الأمر الممتع بالنسبة للسياح المحبين للتجول في الجبال.  ومن الجدير بالذكر أن بخارى موطن للعديد من المطاعم والمتاجر الواقعة بالقرب من البحيرة وهي بذلك مكان مثالي للاسترخاء في ظل الأجواء المثالية.

يمكنك مشاهدة مقال عن السياحة في نيبال انقر هنا 

السياحة في نيبال المسافرون العرب

وسط المناظر الطبيعية المتنوعة بشكل فريد بين التلال في الشمال والسهول الشاسعة المسطحة في الجنوب و الجبال الأكثر شهرة في العالم.  تقع نيبال التي يجب أن تتصدر قائمة محبي المغامرة والرحلات في الهواء الطلق.  والتي تعد واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام على كوكب الأرض حتى صنفت الدولة الأولى للزيارة في 2017.  للباحثين عن السفر الاقتصادي والدولة الخامسة بين أفضل وجهات السفر في العالم لهذا العام بحسب لونلي بلانيت.

يمكنك مشاهدة مقال عن السياحة في دبي انقر هنا 

السياحة في كاتماندو

  • تعتبر كاتماندو العاصمة من أفضل مناطق السياحة في نيبال .  حيث تم تأسيسها في سنة 723 م.  وهي أكبر تجمع سكني حضاري في نيبال، إذ تبلغ مساحتها 50.6 كم، فهي تحتوي على ثقافات مختلفة.
  • مما يجعلها من الأماكن الأثرية التاريخية الممزوجة بعبق الحضارة الحديثة التي يقيل عليها السياح من جميع أنحاء العالم.  لإحتوائها على تاريخ غني ممتد منذ 2000 عام، كما يتميز المناخ في كاتماندو بالإعتدال والدفئ.
  • وتعتبر كاتماندو بأنها بوابة السياحة في نيبال ويطلق عليها أيضاً أسم المدينة الثلاثية .  التي تشتهر بتنوع المهرجانات الدينية التي تتضمن العربات المزينة والمضيئة، وعروض الرقص الآسيوي الممتع، مع فنون القتال الشيقة.

أماكن السهر في النيبال

  • منطقة تارى وهى من أشهر المناطق الزراعية في نيبال وتقع هذه المنطقة جنوب نيبال.  كما تتصل على طول الحدود لدولة الهند وهى أرض منخفضة عما حولها لذلك تقام عليها الزراعة.
  •  التل وتقع وسط نيبال وتتكون منطقة التل من التلال والأودية العميقة ولذلك سميت منطقة التل لكثرة التلال الموجودة به.
  •  الهمالايا وتقع هذه المنطقة شمال نيبال.  وتعد هذه المنطقة من المناطق الممتلئة بالجبال فيوجد به جبل الهمالايا الشهير الذي يبلغ طول ارتفاعه 6000 متر.  كما يوجد بها أيضا جبل افريست أشهر جبال العالم ويبلغ طول ارتفاعه حوالي 88501 ويوجد أيضا بجانبه ثلاثة عشر جبلا يتراوح طول ارتفاعهم 8000 متر وهذه البلدة تعتبر من اكثر المناطق سياحة في نيبال.

الزواج في نيبال

عزيزى السائح جميعنا يعلم أن تعدد الزوجات لدى الرجل أمر وارد و لكن الغريب هو ” تعدد الأزواج ” أى أن المراة يمكنها الزواج من أكثر من رجل فى نفس الوقت ففى نيبال يحدث ذلك. و غالبا ما يكون الأزواج أخوة , حيث إعتادت طائفة ” لاما ” فى النيبال على ذلك منذ زمن على الرغم من تسبب ذلك فى الكثير من المشاكل خاصة خلط الأنساب . و لكن نظرا للفقر فهم يظنوا أن ذلك أكثر توفيرا إلى جانب أنها عادة متوارثة , يرجع ذلك للجهل الذى جعل الناس يتمسكون بالعادات الخاطئة