تتمتع السياحة في هونغ كونغ بالكثير من المقوّمات وعوامل الجذب السياحية سواء أكانت طبيعية ام تاريخية وثقافية.  وسيحظى المسافر بفرصة فريدة للاستمتاع بين مزيج رائع من الثقافات مع معالم سياحية وأماكن ترفيهية مذهلة أثناء قيامه برحلة السياحة في هونغ كونغ. وسنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في هونغ كونغ وأفخم فنادقها.

السياحة في هونغ كونغ العرب المسافرون

  • ترحب هونغ كونغ بأفق رائع ، ومطبخ أسطوري ، ومحمية طبيعة. حيث تزدهر الطيور النادرة والتقاليد الملونة.
  • تقدم الاحياء والجزر الساحرة في هونغ كونغ وليمة حسية. قد تجد نفسك تمايل على طول الترام التاريخي ذو الطابقين. مع الهتافات مع جحافل في سباقات الخيول في وسط المدينة . أو مجرد التحديق في الميناء المجيد.
  • أكثر من 70٪ من هونغ كونغ هي جبال ومنتزهات ريفية مترامية الأطراف ، بعضها موطن للأحجار الكريمة والتاريخية. يمكنك الهروب من حدود المدينة على أحد أنظف أنظمة النقل في العالم وقضاء يومك في قرية سلالة سونغ . أو المشي لمسافات طويلة في جزيرة مهجورة أو التجديف بالكاياك بين أقواس البحر البركانية.

أفضل وقت السياحة في هونغ كونغ

تُعتبر الفترة الواقعة ما بين شهر سبتمبر إلى نهاية شهر فبراير من أفضل الأوقات خلال العام لزيارة هونج كونجز. إذ يسود المدينة أجواء مُعتدلة بعض الشيء. كما يُصاحب ذلك الوقت موسم الأعياد فيكون هناك تنزيلات وتخفيضات هائلة على الأسعار في مراكز التسوّق الموجودة في المدينة. أمّا الفترة الواقعة ما بين يونيو وأغسطس فتسودها الأجواء الحارّة والممطرة

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في هونغ كونغ  انقر هنا 

الأماكن السياحية في الصين كوانزو

اماكن ومعالم السياحة في هونغ كونغ

  • برج كانتون يعد برج كانتون من أبرز معالم السياحة في كوانزو. وهو عبارة عن برج تم تنصيفه على أنه من أكثر الأبراج ارتفاعًا على كوكب الأرض. كما تزخر الصين بالعديد من الأبراج وناطحات السحاب والمباني العملاقة
  •  قاعة صن يات سين التذكارية تعكس قاعة صن يات سين التذكارية التراث الصيني القديم وتاريخ مدينة كوانزو العريقة. ويقف على واجهة هذه القاعة تمثال برونزي لمؤسس الصين سون يات سين،
  • شارع المشاة تضج شوارع مدينة كوانزو بالحياة على مدار الساعة إلى أن شارع المشاة في حي ليوان يعد من أكثر الشوارع حيوية فيها. ويحتوي هذا الشارع على العديد من المطاعم والمحلات التجارية والبازارات ومراكز التحف،
  • . معبد أشجار بانيان الستة يقع هذا المعبد التاريخي في وسط مدينة كوانزو. ويعد من أكثر مناطق السياحة في كوانزو إبهارًا. حيث يتميز بتصميمه الفريد، فهو يتكون من عدة طوابق تتشابه في تصميها وتعكس جانبًا من الحضارة الصينية وماضي مدينة كوانزو العريقة.أما ساحات هذا المعبد فتتميز بحالة الهدوء حتى في الأيام التي يكثر فيها عدد زواره.
  • زيارة جزيرة لانتاو أكبر جزر هونغ كونغ تقع عند مصب نهر اللؤلؤ حيث تتمتع بالمياه الزرقاء الصافية وشواطئها الذهبية إلى جانب عدد كبير من المعالم الأثرية والقمم الجبلية العالية.
  • زيارة معبد بولين في جزيرة لانتاو وهو معبد ملون ذات جدران خارجية حمراء وبلاط سقف أصفر مخصص للديانة البوذية كما يوجد فيه 3 تماثيل لبوذا في وضعية الجلوس.
  • تأمل أفق هونغ كونغ أروع الآفاق وأكثرها شهرة في العالم حيث يمكن رؤية العديد من ناطحات السحاب جنباً إلى جنب الجبال والمرفأ  وقوارب الخردة الصينية. يتغير شكل الأفق تمامًا  في الليل حيث تصبح السماء مظلمة وتملأ أضواء المدينة المشهد. يمكنك مشاهدة الأفق بشكل رائع من أعلى قمة فيكتوريا أو من واجهة كولون البحرية حيث تصطف المقاعد على الواجهة البحرية وننظر عبر هونغ كونغ.

يمكنك ايضا مشاهدة مقال عن السياحة في الصين انقر هنا  

تكلفة السياحة في هونغ كونغ

تبلغ تكلفة السياحة في هونغ كونغ حوالي 525 ريال سعودي يومياً و97 ريال سعودي على وجبات الطعام و26 ريال سعودي على وسائل النقل العام ليوم واحد.وتبلغ تكلفة السياحة في هونغ كونغ  لمدة أسبوع نحو 3675 ريال سعودي للشخص الواحد أما لشخصين فإنها تكلف 7347 ريال سعودي.

AllEscort