صالح القاضي هو أحد رجال المملكة الأوفياء الذين قضوا حياتهم من أجل خدمة المملكة،و كان أحد ضحايا الحادث الأليم الذي وقع نتيجة تحطم طائرة الأمير منصور بن مقرن ، فقد كان صالح القاضي أحد المتواجدين مع الأمير في الطائرة .

نشأت صالح القاضي :
ولد صالح القاضي عام 1959م في المدينة المنورة بالمملكة ، و تلقى تعليمه بها ، و كان والده أكثر الناس تشجيعًا له ، بل إنه كان قدوته في الحياة و ساعده على تلقي العلم ، و كان والده يشغل منصب رئيس هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في المدينة المنورة ، تمكن صالح القاضي من الحصول على شهادة الابتدائية و الإعدادية من مدارس المدينة المنورة .

و بعد أن قام بإنهاء تعليمه حتى المدرسة الثانوية ، قام بالالتحاق ب جامعة الملك فيصل و دخل قسم هندسة زراعية و تمكن من التفوق في تعليمه وحصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة ، من المعروف صالح القاضي أحد رجال المملكة الأقوياء و المعروفين بامتلاك خبرة طويلة في مجال الإدارة و التطوير و تصل مدة خبرته في هذا المجال ما يقرب من ثلاثين عام .

المناصب التي شغلها صالح القاضي :
أولًا : تمكن صالح القاضي من شغل منصب أمين أمانة المدينة المنورة و ذلك في الفترة الزمنية التي تتراوح ما بين عام 2011م حتى 2014م .

ثانيًا : تمكن صالح القاضي من شغل منصب وكيل الأمين للخدمات بأمانة المدينة المنورة ، هذا بالإضافة إلى شغل منصب مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة المدينة المنورة ، و تمكن أيضًا من شغل منصب مدير عام إدارة الحدائق والتجميل بأمانة المدينة المنورة .

ثالثًا : تمكن صالح القاضي من شغل منصب أمين أمانة منطقة عسير و ذلك خلال الفترة الزمنية التي تتراوح بين عام 2015م و عام 2017م حتى وفاته -رحمه الله- ، هذا بالإضافة إلى شغل منصب مدير عام النظافة بأمانة المدينة المنورة ، و شغل منصب رئيس بلدية خميس مشيط .

رابعًا : شغل صالح القاضي منصب عضوية العديد من الجهات الهامة في الدولة و بعض المؤسسات الحكومية و الخيرية و المؤسسات الاجتماعية أيضًا و من بين تلك الهيئات ، عضوية مجلس منطقة عسير ، بالإضافة إلى عضوية مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير ، و كذلك فإنه عضو في مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية .

وفاة صالح القاضي :
تم الإعلان عن تحطم الطائرة التي تقوم بنقل الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير ، و ذلك في مساء يوم الأحد الموافق 5نوفمبر لعام 2017م ، و كان على متن تلك الطائرة عدد من مسؤولين منطقة عسير ، و من بينهم صالح القاضي أمين أمانة منطقة عسير ، و قد تم الإعلان أن هؤلاء المسؤولين كانوا في جولة استكشافية لبعض المشروعات التي يتم إنشاءها في محافظة البرك ، و قد وقعت تلك الحادثة أثناء عودة الطائرة الهليكوبتر من جولتها الاستكشافية.

و حسب ما تم الإعلان عنه فقد توفى جميع ركاب الطائرة و تم الإفصاح عن أسماء بعض المسؤولين الذين كانوا على متن تلك الطائرة و كان على رأسهم الأمير منصور بن مقرن ووكيل إمارة عسير سلمان الجريش و أمين منطقة عسير صالح القاضي ، و تحطمت الطائرة في محمية ريدة ، و لقي صالح القاضي مصرعه عن عمر يناهز 58 عام ، و قد تم أداء صلاة الجنازة على المتوفين في يوم الثلاثاء الموافق 7نوفمبر لعام 2017م

AllEscort