يمتلئ المجتمع بالعديد والعديد من النماذج المشرفة التي لها باع في العمل السياسي والإجتماعي، والنموذج الذي نتحدث عنه اليوم هو نموذج نسائي، إنها الدكتورة حنان الأحمدي عضو مجلس الشورى، وفي هذه السطور نعرض نبذة عن مشوارها المهني.

ميلاد وتعليم الدكتورة حنان الأحمدي
هى حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، ولدت الدكتورة حنان الأحمدي بمنطقة مكة المكرمة، ونشأت وتعلمت بالمملكة العربية السعودية وأتمت تعليمها ما بعد الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصلت على بكالوريوس العلوم الإدارية من قسم الإقتصاد في جامعة الملك سعود وذلك في عام 1986م، كما حصلت على الماجيستير في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة والطب الإستوائي من جامعة تولين في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 1989م، كما حصلت أيضاً على الدكتوراه في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة ب جامعة بتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 1995م.

وقد حصلت على العديد من جوائز التفوق العلمي من الملحق الثقافي السعودي وذلك خلال فترة دراستها للماجيستير والدكتوراه.

لدى الدكتورة حنان الأحمدي مسيرة حافلة بالإنجازات فقد شغلت عدة مناصب خلال مسيرتها المهنية داخل عدد من القطاعات الهامة بالمملكة ونذكر منها.

مسيرة الدكتورة حنان الأحمدي المهنية
1-شغلت منصب منسقة الإدارة الصحية بالفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة، وذلك في الفترة من عام 1425هـ ، وحتى عام 1429هـ.

2-كما شغلت منصب منسقة البرامج العليا بالفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة، وذلك في الفترة من عام 1429 وحتى عام 1430هـ.

3-وفي الفترة من عام 1430- 1434 هـ شغلت الدكتورة حنان منصب مدير عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة.

4-وفي عام 1434هـ تم تعيننها عضواً بمجلس الشورى السعودي.

كما قامت الدكتورة حنان الأحمدي بنشر عدد من الأبحاث الخاصة بها في مجال الإدارة الصحية باللغة العربية والإنجليزية وفي عدد من الدوريات والمجلات العلمية داخل المملكة وخارجها.

وقد شاركت الدكتورة حنان أيضاً في عدد من الحلقات التطبيقية والبرامج التدريبية والدورات داخل وخارج المملكة.

كما  التحقت الدكتورة حنان الأحمدي بعضوية عدد من المجالس واللجان نذكر منها:
– عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة.
– عضو مؤسس لمنتدى الغد في عام 2009م.
– عضو مؤسس للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر.
– عضو هيئة تحرير دورية الإدارة العامة في الفترة من 2009-2012م.
– عضو اللجنة العلمية لجائزة الكتاب  التابعة لوزارة الثقافة منذ عام 2011م وحتى الآن.
– عضو الهيئة الاستشارية لوزارة الثقافة والإعلام 2012م.
– عضو مجلس الأمناء في منتدى الرياض الإقتصادي 2013م.

وتلعب الدكتورة حنان دوراً هامأ من خلال المناصب التي تقلدتها، كما تمثل نموذجاً فعال للعنصر النسائي داخل مجلس الشورى، الأمر الذي جعلها تأتي في المركز الثامن على رأس قائمة أقوى 30 إمرأة وأكثرهم تأثيراً في المجتمع السعودي وفقاً للتقرير الذي أصدرته اريبيان بيزنس وذلك في عام 2014م.

الدكتورة حنان الأحمدي والسوشيال ميديا
لدى الدكتورة حنان الأحمدي حساب خاص على شبكة تويتر، ولديها أكثر من 11.600 متابع، وتقوم الدكتورة بتداول عدد من الأخبار والأحداث الهامة بالمملكة ، كما تتواصل من خلاله مع جموع المواطنين.

وقد ساهمت من خلال تغريداتها في عدد من القضايا الإجتماعية الهامة، حيث تقوم بدور توعوي وإجتماعي تقدمه لمتابعيها من خلال حسابها.

يمتلئ المجتمع السعودي بالعديد من النماذج المشرفة أمثال الدكتورة حنان الأحمدي الذين يكرسون علمهم وطاقتهم ومجهودهم من أجل خدمة الوطن والمساهمة في رقيه وتطوره، وكل ما يجب على أبناء الوطن هو دعمهم وتشجيعهم ومساندتهم للقيام بدورهم على أكمل وجه.

AllEscort