الغاء اختبارات الفصل الثاني هو ما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم السعودية منذ قليل وأعلنت أيضا عن اعتماد درجات النصف الدراسي الأول على أن تكون درجاته هي نفسها درجات النصف الفصل الثاني وإلغاء الاختبارات النهائية، ونجاح جميع الطلبة والطالبات والانتقال إلى الصفوف التعليمية التالية لكافة المراحل ( الابتدائية- المتوسطة- الثانوية)، وإليكم التفاصيل في هذا المقال.

الغاء الاختبارات النهائية 1441 ونجاح الطلاب في كافة المراحل

في مضمون الخبر الرسمي الذي صُدر عن وزارة التربية والتعليم السعودية بنشر القرارات التي تخص التعليم في السعودية ووضع الاختبارات وهل تم إلغاءها بالفعل أم لا.

حيث كانت أعلنت وزارة التعليم في السعودية قبل ذلك القرار الذي صدر مؤخراً عن عدم وجود نية في الغاء الاختبارات النهائية كما حددت موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 10 رمضان.

تم التأكيد أخيراً على إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وقد جاء هذا القرار بعد مناشدة الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة إلغاء الاختبارات النهائية، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها السعودية بسبب جائحة فيروس كورونا ( كوفيد-19).

تفاصيل قرارات وزارة التعليم في الغاء الاختبارات النهائية 1441

وزير التعليم يقرر نقل جميع طلاب وطالبات التعليم لعام 1441 للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية وإليكم التفاصيل:

  • تعليم رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي تستمر بها العملية التعليمية عبر المنصات التعليمية المتوفرة حتى يوم 30\4\2020.
  • استمرار تعليم صفوف التعليم الابتدائي من الصف الثالث للسادس الابتدائي حتى يوم 7\5\2020.
  • نقل جميع الطلبة في صفوف المراحل التعليمية الأخرى بدون اختبارات نهائية.
  • تعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول.
  • إضافة المدارس أعمال السنة كاملة للطلاب.
  • لمن يرغب في الحصول على التقويم من الطلاب أو أولياء الأمور يمكنه ذلك من خلال منظومة التعليم الموحد على الانترنت من أجل معرفة المستوى التحصيلي للطلاب.

تعرفنا على حقيقة الغاء اختبارات الفصل الثاني فى السعودية وفقاً لما صدر عن وزير التربية والتعليم فى السعودية، وتعرفنا على تفاصيل الغاء الاختبارات النهائية وموعد انتهاء الفصل الثاني 1441.