المؤتمر السعودي السنوي للنقل والبنية التحتية، السنوية الخامسة للنقل والبنية التحتية للمملكة ،2018 تنظمه شركة بريسا للاستشارات الخاصة، ويعرض المؤتمر أهم مشاريع البنية التحتية الرئيسية للسكك الحديدية وفرص الاستثمار في المملكة وكذلك في منطقه الشرق الأوسط كما يوفر هذا الحدث العالمي منتدى للقادة الدوليين والإقليميين للالتقاء والتعرف على فرص تطوير البنية التحتية الحالية والمشروعات وفرص الاستثمار المستقبلية.

المؤتمر السعودي السنوي للنقل والبنية التحتية
يركز المؤتمر السنوي الخامس للنقل والبنية التحتية، هذا العام علي تطوير البنية التحتية للنقل الجاري حاليًا في المملكة كما يغطي المؤتمر مواضيع مختلفة مثل التطورات الأخيرة والمشاريع الحالية والمقبلة المتعلقة بقطاع النقل في المملكة.

من خلال فعاليات المؤتمر يتم مناقشه العديد من الجوانب الهندسية والتصميم والتكنولوجية الحديثة، مع محاولة وضع حلول وتوفير إمكانيات مستدامة في قطاع الهياكل الأساسية للنقل البري.

الهدف من المؤتمر:
يهدف المؤتمر إلى إنشاء منبر لقاده الصناعة والمشغلين ومقدمي الحلول مثل السلطات الحكومية، وسلطات النقل وشركات النقل، وشركات الأوراق المالية المتداولة، والخبراء الاستشاريين لاستكشاف أفضل الممارسات في تحديث وتطوير صناعة البنية التحتية.

نبذه عن شركه بريسا للاستشارات الخاصة:
تشارك شركه بريسا للاستشارات في تنظيم اللقاءات والندوات ومؤتمرات تبادل المعرفة والخبرات لكبار المسؤولين التنفيذيين من الهياكل الأساسية والمالية والاستشارية المهنية في السوق الناشئة، حيث تعمل على توفير المعرفة الكافية بشأن الفرص الجديدة في أسواق النمو والاستثمار في قطاع الهياكل الأساسية للنقل، كما تعمل على توسيع دائرة اتصالاتها في أوساط الأعمال التجارية الدولية.

تقدم شركه بريسا للاستشارات مجهودات متعددة في المنطقة تتمثل في تزويد مجتمعات الأعمال التجارية بمنتجات متفوقة التصميم من خلال عمليات البحث الجادة، والهادفة نحو كل ما هو حديث وجديد، كما تعمل على تعزيز التواصل بين صناعات عملائها وجميع العاملين في مجالي التجارة والصناعة من أصحاب الكفاءات، مما يعمل  على النهوض بالمعرفة والتعليم، والصناعات الوطنية المختلفة.

أهداف شركه بريسا للاستشارات:
تعمل شركه بريسا للاستشارات على استضافه مؤتمرات عالميه ودورات تدريبيه مهنية ومعارض وبرامج للضيافة الجماعية. من أجل تقديم معايير عالمية، وذلك لتحقيق مكانة عالمية، ودولية، من خلال توفير آداء راقي وهادف يعمل على بث الأخلاق والقيم الهادفة والجاذبة للاستثمار.

النقاط البارزة في المؤتمر:
• توصيل الخط الأخير لمترو الأنفاق في الرياض.
• تخطيط وتنفيذ مشاريع السكك الحديدية بطريقه تحقق القيمة مقابل المال وتفي بأهداف سياسة النقل في المملكة.
• توجيه الاستثمارات نحو التأكيد على السلامة والموثوقية في الهياكل الأساسية الحديثة للنقل الحضاري.
• توفير أحدث التصميمات والابتكارات في تصميم محطه مترو السكك الحديدية من خلال بعض الكفاءات المعمارية والهندسية.
• توضيح تأثير التكنولوجيا المتغيرة السريع على مجال الاستثمارات
• طرح ما تم تنفيذه  حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المترو لضمان السلامة والأمن العام.
• إتاحة الفرص ومواجهة التحديات في تشغيل سكه حديد الركاب في المملكة لمواكبة التطور العالمي في النقل والبنية التحتية.