تعد المملكة واحدة من أكبر الدول المستهلكة للقهوة والشوكولاتة في الشرق الأوسط وذلك بنسبة 40٪ تقريبًا كحصة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم تسجل الاستهلاك السنوي في المملكة، حيث يقدر بأكثر من مليار ريـال سعودي على القهوة، وأكثر من 500 مليون ريـال سعودي على استهلاك الشوكولاتة، لذلك كانت فكرة إقامة معرض دولي للقهوة والشوكولاتة فكرة اقتصادية ناجحة ومربحة، تحقق مزيد من الربح والرضا للجمهور.

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بالمملكة:
يعتبر المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة أكبر معرض مختص بالقهوة والشوكولاتة على مستوى الشرق الأوسط والمعتمد من الجمعية المختصة بالقهوة SCA والمعترف به من الاتحاد العالمي لصناعة المعارض UFI كمعرض دولي وفق المواصفات والمقاييس العالمية ويقام بجدة في الفترة من 30 مارس حتى 2 إبريل بينما يقام في الرياض في الفترة من 3 ديسمبر وحتى 7 ديسمبر.

وقد أسهم المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في توفير بيئة مثالية لعقد الاتفاقيات والتنسيق بين الشركات العالمية والمحلية المشاركة فيه،  إلى جانب عقد اللقاءات الجانبية مع الشباب من أصحاب المشروعات الاستثمارية في قطاع القهوة والشوكولاتة، من أجل بحث مزيد من فرص التعاون في المستقبل،

وقد لاقى المعرض اهتمام شديد من المشاركون من خلال الاستفادة من المعرض لتوسعة استثماراتهم في هذا المجال وتحقيق طموحات مستقبلية بدخول السوق العالمية أو المعارض ذات العلاقة بمنتجي القهوة والشوكولاتة، أو التعرف على الجديد في مجال المعدات والآليات والأجهزة الخاصة بإعداد هذين المنتجين .

الشركة المنظمة للمعرض:
شركة أعالي هي الشركة المنظمة لمعرض القهوة والشوكولاتة، وهي شركة تعمل على تطبيق أدق معايير الجودة في جميع أعمالها، وهو ما كان السبب وراء حصول شركة أعالي على جائزة التميز لعامين 2013-2015 . تأسست شركة أعالي في عام 1999م وهي جزء من منظمة كونفراد العالمية، وهي واحدة من أنجح شركات إدارة الفعاليات و تسويقها بالمملكة.

أهداف المعرض:
1. استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي.
2. عرض أحدث المعدّات والمنتجات والخدمات ذات الصلة أمام الموردين والجمهور.
3. توفير منصة لأطلاق المنتجات الجديدة    4. خلق فرص لتنمية وتطوير الأعمال.
5. فتح آفاق جديدة أمام رواد الأعمال.       6. الترويج للعلامات التجارية.
7. زيادة فرص المبيعات .

الفئات المشاركة في المعرض:
 منتجات القهوة والشوكولاتة ومصانعها      – معدات والآلات المختصة.
– 
التغليف والتعبئة.                          – القهوة المختصة
– 
المحامص والمنتجات الخام              – ملحقات القهوة والشوكولاتة
– 
أدوات الضيافة والزينة                   – المقاهي وتجهيزاتها
– 
 مشروبات ساخنة والباردة               –  المخابز والمعجنات والحلويات والتمور.

ورش العمل بالمعرض:
قدم المعرض في جميع دوراته مجموعة من الورش التدريبية المختصة في القهوة والشوكولاتة، قدمها عدد من المدربين الدوليين المختصين وذو خبرة عالمية تنوعت بين النظري العلمي، وقد شارك بها العديد من المتدربين، وذلك بهدف زيادة الوعي والمهارات للمهتمين بهذا المجال، ويتم الإعلان عن ورش العمل من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض.

كيفية تسجيل العارضين:
من خلال الرابط الإلكتروني https://www.coffeechoco-expo.com/ar/ExhibitorRegistration/تسجيل-العارضين-بمهرجان-القهوة-و-الشوكولاته-بالرياض-جدة-2018

AllEscort