اوقات التجول خلال شهر رمضان السعودية أكثر ما يبحث عنه كثير من المواطنين السعوديين أو الوافدين من أجل معرفة الأوقات المسموح لهم بالخروج من المنزل في رمضان، وذلك حيث صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية عن مواعيد السماح للمواطنين بالتجول فيها لقضاء الحاجات الضرورية أو شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، ولهذا سوف نوضح إليكم من خلال هذا المقال اوقات التجول في وقت حظر التجوال في السعودية.

اوقات التجول في رمضان

عندما يأتي شهر رمضان الكريم يسارع كافة السكان بالخروج من المنزل لشراء مستلزمات شهر رمضان من سلع غذائية، بالإضافة إلى الخروج للشوارع للاستمتاع بأجواء رمضان، ولكن مع الظروف العصيبة التي تمر بها السعودية تم فرض حظر التجوال والقيام بتعديله فقط، ولهذا أكدت وزارة الداخلية أن تلك القرارات التي تتخذها الحكومة ما هي إلا خطة للقضاء على فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان 1441 في السعودية

نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية أوضحت وزارة الداخلية في السعودية المسئولة عن خطة مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بتعديل اوقات التجول في رمضان كالتالي:

  • السماح للمواطنين بالتجول في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية (ماعدا المناطق التي تخضع للحجر الصحي) وذلك من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة عصراً فقط، وتؤكد على ضرورة الالتزام بمواعيد حظر التجول في رمضان تجنباً للمساءلة القانونية والحبس والغرامة المالية.
  • عدم السماح لسكان المناطق التي تخضع للحجر الصحي بالخروج من المنزل بأي حال من الأحوال وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة المواطنين من تفشي فيروس كورونا وتزايد نسبة الإصابة كما هو الحال في أمريكا وإيطاليا.
  • السماح لسكان المحافظات التي تخضع للحظر الجزئي بالخروج من المنزل في الحالات الإنسانية والظروف الطارئة فقط مثل الذهاب للمستشفى أو الصيدليات أو لشراء مقاضي شهر رمضان الكريم بشرط التجول فقط في نطاق الحي السكني، كما يفضل عدم التنقل في الشوارع سيراً على الأقدام والتنقل بالسيارات فقط.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا اوقات التجول خلال شهر رمضان السعودية، ونود أن ننوه أن شهر رمضان يأتي كل عام فعلينا التزام المنزل وعدم الاستهتار والخروج بكثرة في الشوارع، وعلى الجميع استشعار المسئولية الفردية لكل شخص بالالتزام حتى تنتهي هذه الأزمة.