اين تقع ميسان في السعودية ؟ تعتبر ميسان واحدة من أجمل المناطق في ربوع المملكة العربية السعودية، إذ تعج بالمناطق الخضراء الشاسعة لازدهارِ الزراعة فيها؛ مما أضفى عليها طابعًا زراعيًا أخضرًا خلابًا، إلا أن البعض يشغف في معرفةِ موقعها الجغرافي بالتحديد في مساعٍ لتنظيم رحلةٍ سياحية إليها.

ميسان في السعودية

تتمتع ميسان في السعودية بطبيعةٍ جغرافية غنية بالتضاريس الجبلية والسهلية وأيضًا الوديان، وبحكم ذلك فإنها بيئة خصبة للغاية مما أسهم بازدهارِ الزراعة في جميع الأرجاء؛ لذلك تعد موطنًا لأشجار الفاكهة مثل التفاح والرمان والعنب والمشمش واللوزيات، كما تستحوذ الأراضي المزروعة بالقمح والشعير والذرة على مساحاتٍ واسعة، ومن الجديرِ بالذكرِ أن هذه المنطقة تشهد هطولًا مطريًا مرتفعًا أسهم في تنوع الغطاء النباتي، حيث تتربع في مراتب متقدمة ضمن المناطق الأكثر هطولًا مطريًا في السعودية، والآن لا بد من الإجابة على سؤال اين تقع ميسان في السعودية بالتفصيل.

اين تقع ميسان في السعودية

تقع ميسان في السعودية ضمن التقسيم الإداري محافظة مكة المكرمة، وتحديدًا في الناحية الجنوبية الغربية من البلاد، ويفصل بينها وبين مكةِ المكرمة مسافةً تمتد إلى 220 كيلو متر مربع، أما بعدها عن جدة فيقدر بنحوِ 320 كيلو متر، وفيما يلي أهم المعلومات حول ميسان:

  • المساحة: تمتد مساحة منطقة ميسان إلى 472.177 كم²، بطولٍ يمتد من الشمال نحو الجنوب بحوالي 122 كم.
  • السكان، تشير إحصائيات التعداد السكاني لمنطقة ميسان سنة 1435 هـ إلى أن عدد سكانها قد بلغ 71.1 ألف نسمة.
  • التقسيم الإداري، تصنف ضمن الفئة ب باعتبارها محافظة، وتنقسم إداريًا إلى 7 مراكز إدارية.
  • الارتفاع، تعلو منطقة ميسان بنحوِ 2500 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر.
  • السياحة، يتوافد السياح إلى ميسان للاستمتاع بالغابات الخلابة والأشجار الحولية والمنتجعات السياحية.

سبب التسمية

يرجع سبب تسمية ميسان بهذه التسمية إلى التبختر، وميسان اشتقاق من الميس، وقد اتخذت التسمية من الواقع الجغرافي الطبيعي المميز، وذلك لما تتمتع به من جمالٍ باهر يسحر الناظر إليها.

كتب المقال اين تقع ميسان في السعودية لتوجيه الزائر إليها مباشرةً عند رغبته في الذهاب إليها، كما استعرضنا لكم معلومات في غاية الأهمية لا بد من معرفتها قبل زيارتها، كما ننوه إلى أن هناك مدينة أخرى تحمل التسمية ذاتها هي ميسان في العراق.