اين يقع سد وادي ضرك ؟ هذا السد يعتبر أحد السدود المعروفة عند الكثير من المواطنين السعوديين والسياح، حيث له شهرة كبيرة بالأخص أنه مزاراً سياحياً، وقد بدأ البحث عن هذا السد اليوم بعدما إنتشر خبراً على السوشيال ميديا حول ظهور نمراً أسود في سد وادي ضرك، وذلك بعدما قام أحد الأشخاص بنشر فيديو على تويتر يظهر فيه نمر أسود عند سد وادي ضرك، ما جعل المهتمين بهذا الفيديو يبحثون عن موقع سد وادي ضرك والذي نتعرف الأن عليه.

اين يقع سد وادي ضرك

يقع سد وادي ضرك في شمال مدينة المندق السعودية، حيث تعتبر أحد المزارات السياحية المشهورة في المملكة، والتي تشتهر بشكل خاص بالجبال التي تحيطها من جميع الجوانب، بالأخص أن شكل الوادي في المنتصف، وتقع مدينة المندق على مرتفعات جبال السروات التي تطل على مدينة تهامة في جهة الشمال الغربي، ومن الجهة الشمالية الغربية تقع مدينة الباحة، يتميز وادي الضرك بالطبيعية الجميلة والخلابة، حيث تم تشكيلها على شكل هيئة أودية ومنتزهات يتوافد إليها السياح سواء السعوديين أو الأجانب، وأهالي المنطقة للإستمتاع بأوقاتهم.

معلومات عن وادي ضرك

وادي ضرك الذي يتواجد في مدينة المندق شمالاً، ويعتبر مزار سياحي نظرا لطبيعته الخلابة والجميلة، تم تشكيلها على شكل أودية ومتنزهات من أجل السياحة، كما يتميز مناخ وادي ضرك بأنه تهب عليه رياح موسمية في الصيف وعكسية في الشتاء، ومميز بغطائه النباتي بفعل الأمطار الغزيرة، بالأخص على سفوح الجبال الغربية، ويوفر سد ضرك المياه في السنوات الجافة، كما أن حرار الوادي والمنطقة المحيطة به لا تزيد عن 30 درجة مئوية، وهو ما يجعل مناخه معتدلاً صيفا وشديد البرودة شتاءاً، ويزرع في الوادي الكثير من الأشجار مثل العنب والرمان، والتفاح والمشمش وغيرها.

كما يوجد بجانبه عدد من الأودية المميزة مثل وادي برجوح وغابات غمصان والخلب، ومياه الوادي تخترق الجبال والغطاء النباتي، وهو ما جعل الماء متدفقاً وعذباً في المكان، بالأخص أنه تم تحويله إلى مكان سياحي توليه الحكومة السعودية إهتماماً بارزاً، وتعمل على تسهيل الحركة فيه والتنقل، وتنمية المياه للحفاظ على موارده الخلابة الجميلة.

حقيقة نمر سد وادي ضرك

بعد إنتشار مقطع الفيديو المتداول على السوشيال ميديا، والذي فيه أحد الأشخاص يدعي أنه رأى نمراً ذو لون أسود في وادي ضرك، وهو ما نفاه المتحدث بإسم الحياة الفطرية بندر الفالح وقال أنه غير صحيح ما ورد في مقطع الفيديو ووجود نمر في سد وادي ضرك، والمقطع تصويره غير واضح، ولا يمكن تحديد نوع الكائن أو الجزم أنه نمر كما ذكر، وقد تم توجيه مختصين من الهيئة للوقوف على الموقع والتأكد من صحة ما ورد في المكان، وهو ما اثبت عدم صحة وجود نمر في سد وادي ضرك.

وبهذا نكون قد تعرفنا بشكل مفصل على وادي ضرك الذي يعد من أجمل الأودية وأشهرها، فهو محط جذب للسياح من السعودية والأجانب الذين يحبون الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.