أصبحت المالديف لاسيما في السنوات الأخيرة وجهة سياحية جذابة لعدد كثير من الزوار سواء من داخل الوطن العربي أو خارجه، لما تتمتع به من أرخبيلية جغرافية استثنائية وفريدة من نوعها، حيث يتكون هذا الأرخبيل من 1190 جزيرة صغيرة .

المالديف
المالديف أو رسميا ” جمهورية المالديف “، هي مجموعة من الجزر الصغيرة التي تقع ضمن قارة آسيا في المحيط الهندي، وكان العرب قديما يطلقون عليها اسم ديبة المهل أو محلديب، وتم تحريف الاسم فيما بعد ليصبح ” مالديف “، وقد كانت جزر المالديف  محمية بريطانية حيث حكمتها بريطانيا لمدة 78 سنة، وذلك قبل أن تحصل على الاستقلال عام 1965، أما عاصمة المالديف فهي ” ماليه ” وهي أكبر مدينة فيها .

برامج وعروض سياحية من المملكة إلى جزر المالديف
1- رحلة ثلاث ليالي إلى المالديف ” جزيرة إمبودو “
هذه الرحلة مقدمة من شركة هوليداي مي وهي من الشركات الرائدة في مجال السياحة بالمملكة، ويبدأ سعر هذه الرحلة للفرد الواحد من 2,329 ريال، وستكون الإقامة في جزيرة إمبودو إحدى جزر المالديف الخلابة لمدة ثلاث ليالي، أما فندق الإقامة فسيكون فندق ” إيمبودو فيلدج ” .

برنامج الرحلة
اليوم الأول : الوصول إلى جزر المالديف تحديدا إلى مطار مالي الدولي، وسيتم اصطحاب الزائر من قبل ممثل الشركة إلى الفندق للراحة، ويستطيع الزائر أن يقضي باقي اليوم سواء في استكشاف المدينة أو الاسترخاء والراحة في الفندق .

اليوم الثاني : يوم حر حيث يمكن للزائر بعد تناول وجبة الإفطار التوجه إلى الشواطئ الخلابة، أو ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغطس وركوب قارب الموزة وغيرها .

اليوم الثالث : يوم حر وينصح بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق، التوجه في نزهة في أرجاء الجزيرة، مع إمكانية ممارسة الرياضات المائية .

اليوم الرابع : سيتم تسجيل الخروج من الفندق بعد تناول الافطار، ومن ثم زيارة الأسواق المحلية وشراء التذكارات، ثم الانطلاق إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن .

2- رحلة 5 أيام 4 ليالي إلى المالديف ” جزيرة مالي “
هذه الرحلة الرائعة مقدمة من شركة ماجيك سحر الضيافة، وهي لمدة 5 أيام 4 ليالي، وستكون الرحلة في جزيرة مالي الرائعة إحدى جزر المالديف، وتقدمها الشركة بسعر 8550 وهذا سعر الفرد في غرفة مزدوجة شامل الفنادق بالإفطار، والجولات السياحية ورسوم الخدمة والضرائب .

برنامج الرحلة :
اليوم الأول : الوصول إلى ماليزيا تحديدا إلى مطار مالي، ومن ثم التوجه إلى الفندق للإقامة .
اليوم الثاني : الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار في فندق الإقامة، ثم أخذ يوم حر وقضاء الليلة على الجزيرة .
اليوم الثالث : الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار في الفندق وأخذ يوم حر يستطيع فيه الزائر استكشاف الجزيرة كيفما يرغب .
اليوم الرابع : يوم حر يستطيع فيه السائح إما التسوق أو ممارسة الأنشطة المائية .
اليوم الخامس : ترك الفندق والتوجه إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن .

3- رحلة 6 أيام في المالديف ” إقامة 4 نجوم “
هذه الرحلة تقدمها شركة الحياة السعيدة للسفر والسياحة بجدة، وهي تقع في شارع الأمير سلطان بحي الروضة، وللشركة فرع آخر في شارع البترجي بحي الزهراء في جدة، وفرع آخر في المدينة المنورة على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز، ويبدأ سعر هذه الرحلة من 3200 ريال للشخص الواحد في الغرفة المزدوجة، وهذا العرض يشمل الإقامة بالفندق، التوصيل سواء الاستقبال أو التوديع من الفندق إلى المطار، ويشمل كذلك جميع الوجبات داخل المنتجع .

برنامج الرحلة
يشمل برنامج الرحلة زيارة العديد من الأماكن وهي : جزيرة مالي، جزيرة جنوب مالي، مدينة جزيرة مافوشي، مدينة جزيرة كافو، مدينة جزيرة هولهومالي، مدينة جزيرة راسدو، مدينة جزيرة أليفو دالو، مدينة جزيرة با أتول، مدينة جزيرة جورايدو، مدينة جزيرة تولوسدو، مدينة جزيرة دانجيتي أتول، مدينة جزيرة أليفو أتول، مدينة جزيرة هارو هارو، ومدينة جزيرة هيمافوشي .

4- رحلة 3 ليالي إلى المالديف ” إقامة 5 نجوم في منتجع كوكو بودو هيثي “
هذه الرحلة تقدمها شركة هوليداي مي من الرياض إلى المالديف لمدة ثلاث ليالي، وهناك عدد من المقاعد المتاحة، ففي رحلة التاسع عشر من مايو الحالي متاح مقعدين فارغين، وهناك مقعدين فارغين كذلك في رحلة الثاني والعشرين من مايو الجاري، أما رحلة السادس والعشرين من مايو الجاري فمتاح فيها ثلاث مقاعد، وتبدأ الرحلة بسعر 5965 ريال للفرد الواحد، وستكون الإقامة في مالي بمنتج كوكو بودو هيثي الخمس نجوم .

برنامج الرحلة
اليوم الأول : الوصول إلى مطار مالي الدولي ومن ثم الاتجاه مع المرشد إلى المنتجع .
اليوم الثاني : يوم حر .
اليوم الثالث : يوم حر .
اليوم الرابع : تسجيل الخروج من المنتجع وشراء بعض التذكارات، ومن ثم التوجه إلى المطار للعودة إلى الرياض .

AllEscort