تركي بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أحد أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وهو أمر من أمراء المملكة العربية السعودية السبعة وهم: أحمد وسلطان وعبد العزيز وفهد وفيصل ومحمد أولاد سلمان بن عبد العزيز، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن تُركي بن سَلمان بن عبد العزيز من جوانب عدَّة.

السيرة الذاتية لتركي بن سلمان

هو الأمير تُركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المولود في عام 1987م في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهو شقيق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي وولي عهد المملكة العربية السعودية، أمُّه هي فهدة بنت فالح الحثيلين وهي الزوجة الثالثة من زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز.

الحياة الشخصية لتركي بن سلمان

يبلغ عمر الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ثلاثة وثلاثين عامًا، وهو رجل أعمال سعودي وأحد أفراد الأسرة الملكية الحاكمة في الملكة العربية السعودية، وكان تُركي بن سَلمان قد حصل على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض.

انجازات تركي بن سلمان

تولَّى الأمير تُركي بن سلمان آل سعود صندوق الاستثمارات السعودي في التاسع من فبراير من عام 2013م، ثمَّ تمَّ تًعيينهُ رئيسًا للمجموعة السعودية للتسويق والأبحاث خلفًا لأخيه غير الشقيق فصيل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وظلَّ يشغل هذا المنصب حتَّى السادس من أبريل من عام 2014م، حيث انتهت فترة رئاسته للمجموعة السعودية للتسويق والأبحاث فقدَّم استقالته من هذا المنصب. بهذا التفصيل نكون قد تحدَّثنا عن الأمير ورجل الأعمال السعودي تركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتفصيل وسلَّطنا الضوء على حياته الشخصية وعلى إنجازاته أيضًا.