تصريح تنقل بين المدن رابط تشدد وزارة الداخلية السعودية على تطبيق قرار منع التجوال بين المدن والمناطق في المملكة العربية السعودية الذي تم اتخاذه في الفترة الأخيرة للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، ولكن هناك حالات تستدعي الخروج من المنزل للضرورة القصوي إما لظرف طارئ أوا ستثنائي وقد أدركت الوزارة خطورة هذا الأمر، لذا أتاحت عبر موقعها الرسمي إمكانية استخراج تصريح تنقل بين المدن في هذه الحالات.

تصريح تنقل بين المدن السعودية

يعد تصريح تنقل بين المدن السعودية من إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية لمواطنيها ومقيمها في المملكة، بحيث يسمح لهم من خلال هذا التصريح التجوال بين المدن والمناطق الأخرى والخروج من المنزل في أوقات الحظر بدون أن يتم فرض أي عقوبات عليهم، ولكن لا يتم استخراج هذا التصريح لأي شخص فلابد من وجود ظرف طارئ واستثنائي يدفعه للخروج من المنزل ففي هذه الحالة لابد من تقديم كافة ما يثيت صحة كلامة حتى يتم قبول طلبه.

ويسمح للمواطن أو المقيم الحاصل على تصريح تنقل بين المدن على الخروج من المنزل إلى المكان الذي يحدده في التصريح والزمان على أن يلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحفاظ على سلامتهم ولمنع تفشي فيروس كورونا في أنحاء المملكة.

طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام بالخطوات كاملة

أطلقت وزارة الداخلية موقع إلكتروني يتم من خلاله الحصول على تصريح تنقل بين المدن في حالات الضرورة القصوى والحالات الإنسانية، فهناك خطوات يجب اتباعها للحصول على هذا التصريح وهذه الخطوات هي:-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للحصول على تصريح تنقل بين المدن
  • كتابة الاسم ورقم الهاتف ورقم الهوية بالنسبة للمواطن ورقم الإقامة بالنسبة للمقيم.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • ادخل رمز التحقق الذي يصل إلى الهاتف الذي تم تسجيله.
  • اكتب السبب الطارئ الذي يستدعي الخروج أثناء فترة الحظر مع إثبات صحة هذا السبب إن وجد.
  • تقوم الجهات المختصة بمراجعة كافة البيانات والطلب الذي تم تقديمه.
  • إرسال رسالة على الهاتف إما بقبول الطلب أو رفضه، ففي حالة القبول يحدد لك موعد الخروج وخط السير، أما في حالة الرفض يوضح لك سبب عدم القبول.

وقد طالبت الوزارة من المواطنين والمقيمين بعدم تكرار إرسال الطلب على الموقع أكثر من مرة، لأن هذا الأمر يسبب ضغط كبير في النظام وبالتالي تتعطل الاستجابة على الطلبات المقدمة.

تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441

حذرت الوزارة من خطورة التنقل بين المدن أثناء فترة حظر التجوال التي تم تحديدها لكافة المناطق والمدن في السعودية، حيث يعرض نفسه للمساءلة القانونية وفرض غرامة مالية تقدر بعشرة آلاف ريال وتتضاعف هذه الغرامة في حالة تكرار المخالفة، كما أنه من الممكن أن يتعرض للسجن لمدة لا تقل عن 20 يوم في حالة انتهاك الحظر وتكرار الخروج من المنزل، لذا أكدت بأنه من يرغب في الخروج والتنقل بين المدن لابد من استخراج طلب وثيقة تصريح تنقل عبر الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني  الذي تم إطلاقه ليفي بهذا الغرض.

تسعى الحكومة السعودية والمتمثلة في وزارة الداخلية في التسهيل على المواطنين والمقيمين وعدم التشدد في الحالات الطارئة والإنسانية وهذا السبب من وراء إطلاقها تصريح تنقل بين المدن رابط على موقعها الإلكتروني، حيث إنها مدركة خطورة عدم الخروج من المنزل لبعض الحالات التي يستلزم لها الخروج على الفور.