يٌعتبر تصريح تنقل في مكة أو ما يطلق عليه تصريح خروج (اذن تجول) في مكة هو الأكثر بحثًا في منطقة مكة فهو ما أطلقته إدارة الأمن العام السعودية تزامناً مع فرض حظر التجوال الكامل على 9 مدن في المملكة العربية السعودية ومن بينهم الرياض ومكة، حيث أطلق تصاريح التنقل في مكة وكافة مناطق المملكة من أجل ذلك رابط اذن تجول بين كافة المدن بكل آمان بموجب تصريح تنقل للخروج اثناء فترة حظر التجول.

ما هو تصريح التنقل

تصريح التنقل عبارة عن وثيقة رسمية يتم تقديم طلب الحصول عليها من خلال الدخول على الموقع الرسمي الذى أطلقته مؤخراً إدارة الأمن العام، وشكلت فريق عمل متخصص في مراجعة الطلبات في أسرع وقت.

تصريح تنقل في مكة

رابط تصريح التنقل في مكة والذي يطلق عليه أيضًا تصريح خروج (اذن تجول) هي هو خدمة إلكترونية مُحدثة مقدمة من قبل الحكومة السعودية، من أجل السماح للمواطنين المُضطرين للخروج من المنزل في الحالات الصعبة بدون أي مسائلة قانونية، فقط كل ما هو عليك هو حمل اذن التجول معك وإظهاره لرجال الأمن إذا تطلب الأمر ذلك، وإليكم رابط الحصول تصريح تنقل في مكة أو ما يطلق عليه تصريح خروج (اذن تجول) في مكة المكرمة 

خطوات الحصول على تصريح خروج (اذن تجول) في مكة اثناء حظر التجول

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • تسجيل الحساب بتعبئة البيانات مثل: الاسم، رقم الهاتف، رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رسالة التحقق المُرسلة على هاتف المستخدم.
  • إدخال الأوراق التي تُثبت ضرورة الخروج من المنزل وإرفاقها مع شرح العذر.
  • مراجعة الطلب من قبل فريق التحقق، وفى حالة القبول أو الرفض سوف يتم إرسال نصية على الهاتف المحمول.

ملاحظة: قد تجد صعوبة فى الدخول علي الموقع للحصول على طلب تصاريح التنقل في السعودية، وذلك بسبب الضغط الشديد لتقديم الطلبات والحصول على اذن خروج من المنزل، ولهذا يرجى المحاولة عدة مرات حتى يتم الاتصال بالموقع.

موعبد البدء فى تطبيق تصاريح التنقل فى السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عند موعد البدء فى تطبيق نموذح التصريح الموحد لكل من حصل على الموافقة بخصوص تصاريح التنقل فى فترة الحظر المفروضة على كافة مناطق المملكة العربية السعودية بدء من اليوم الثلاثاء الموافق 21\42020.

وزارة العمل: البدء في اعتماد تطبيق نموذج التنقل الموحد في السعودية

بعد قرار وزارة الأمن السعودية بالاتفاق مع وزارة الداخلية بناءًا على قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان تم الإعلان عن خدمة إصدار تصاريح التنقل من خلال موقع إلكتروني تم تخصيصه لتقديم الطلبات ومراجعتها، وذلك القرار موجه للعاملين في القطاعات الحيوية والأفراد أصحاب الحالات الإنسانية.

ولهذا تم اعتماد العمل بموجب تصريح التنقل الموحد في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية (عدا المناطق الخاضعة للعزل الصحي) بالخروج إلى الشوارع بدءاً من الساعة الثالثة عصراً.

وبذلك نكون قد ختمنا حديثنا وتعرفنا ماهو تصريح التنقل وخطوات الحصول على تصريح خروج (اذن تجول) في مكة اثناء حظر التجول، لأصحاب الحالات الإنسانية والظرف الطارئة التى تستدعي الخروج من المنزل في وقت الحظر بموجب تصريح رسمي من وزارة الداخلية السعودية.