تطبيق طِبتَ  تقدمه شركة ثقة لخدمات الأعمال هو تطبيق يهدف إلى تسهيل زيارة المرضى بالمستشفيات الحكومية والخاصة، كما يعمل على تيسّير سبل الترابط المجتمعي والتخفيف والترويح عن المرضى في المستشفيات من خلال التواصل مع من مروا بتجارب مشابهة لمشاركتها والاستفادة منها.

وقد تم اختيار اسم التطبيق من حديث الرسول صل الله عليه وسلم: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صل الله عليه وسلم «مَنْ عَادَ مَرِيضًا، أَوْ زَارَ أَخًا لَهُ فِي اللَّهِ، نَادَاهُ مُنَادٍ: أَنْ طِبْتَ وَطَابَ مَمْشَاكَ، وَتَبَوَّأْتَ مِنَ الْجَنَّةِ مَنْزِلاً».

شركة ثقة لخدمات رجال الأعمال:
قامت شركة ثقة لخدمات الأعمال على تطوير وتشغيل البرنامج الذي قام على تصميمه مجموعة من المهندسين والمهندسات من أبناء المملكة وإطلاقه في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة وهو تطبيق يتم تحميله بشكل مجاني، وقد حددت شركة ثقة أن الهدف الأساسي من التطبيق هو تيسير سبل التواصل بين المرضى وأفراد المجتمع، وتيسير سبل الترابط الأسري، وأضافت أن التطبيق متاح على المتجرين: IOS وAndroid، وقد تم إطلاقه حاليًا كتجربة مع مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

الفئة المستهدفة من التطبيق:
– المرضى الذين ينومون في مستشفيات بعيدة عن أسرهم الذين لا يستطيعون زيارتهم.
– المرضى في المستشفيات الذين يشعرون بالقلق ويرغبون في التواصل مع العالم الخارجي أو مع أناس مروا بتلك التجربة سابقًا ويرغبون في الاستفادة منها من الجانب العاطفي والنفسي.
– من يريدون احتساب الأجر في عيادة المرضى وتقديم الهدايا لهم.

تطبيق طبت:
تطبيق طبت هو تطبيق يهدف إلى تسهيل زيارة المرضى بالمستشفيات الحكومية والخاصة، كما يعمل على تيسّير سبل الترابط المجتمعي والتخفيف والترويح عن المرضى في المستشفيات من خلال التواصل مع من مروا بتجارب مشابهة لمشاركتها والاستفادة منها

تم تقسيم التطبيق حسب الأمراض بحيث يسهل عند الزيارة الوصول إلى المعلومة بشكل سريع، كما يتيح التطبيق للمشايخ والقراء المختصين في الرقية الشرعية فرصة المشاركة من خلال التنسيق مع المرضى عبر التطبيق، سواء أكانوا من الرجال أم النساء.

مميزات استخدام تطبيق طبت:
– يراعي التطبيق خصوصية المجتمع السعودي والتي تتوافق مع الدين الإسلامي.
– يتيح التطبيق لجميع الأهل والأقارب الزيارة من خلال دخول المريض على التطبيق ودعوة أفراد المجتمع لزيارته في المستشفى بعد أن يقوم على تحديد القسم المنوم به والأوقات المناسبة لزيارته.
– في حالة عدم استطاعة المريض استقبال الزيارة وجهًا لوجه فإنه يمكنه من خلال التطبيق إجراء محادثة مع الزائر وإبلاغه بحالته الصحية.
– يمكن للمريض من خلال التطبيق تقديم الاعتذار في حالة وجود عذر يمنع الزيارة.
– يمكن للزائر من خلال التطبيق تقديم الاعتذار في حالة حدوث ظرف ما يمنع حضوره للمستشفى.
– يوضح التطبيق أعداد الزائرين للمريض مما يعمل على تنظيم وقت الزيارة حتى لا يكون هناك تكدس أثناء وقت الزيارة مما يتسبب بالإرهاق للمريض.

AllEscort