يترقب الكثيرين من المستفيدين ايداع المساعدة المقطوعة من حساب المواطن، ويتساءلون الوقت الذي ستقوم فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإيداع المساعدات المقطوعة في حسابتهم المصرفية، خصوصًا في هذا الوقت من العام مع دخول شهر رمضان المبارك.

ايداع المساعدة المقطوعة

جرت العادة على أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد المبلغ الكلي اللازم للمساعدات المقطوعة، وتوجه التضامن الاجتماعي إلى ايداع المساعدة المقطوعة، في الحساب البنكي الخاص بكل مواطن مستفيد من هذه المساعدات.

وذلك تبعًا للضوابط التي وضعها التضامن الاجتماعي، يحصل كل مستفيد على القيمة المالية المحددة له، لكن هذه السنة وبسبب الأضرار التي تسبب فيها فروس كرونا، أصبحت الحاجة ملحة للحصول على الدعم المادي في أقرب وقت ممكن.

موعد ايداع المساعدة المقطوعة

لم تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد واضح لتاريخ ايداع المساعدة المقطوعة، مما أدى إلى ظهور بعض القلق لدي المستفيدين.

والذي دفع بعضهم لمطالبة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بإصدار أمر ملكي، لحث الوزارة على إيداع المساعدات المقطوعة في حسابتهم المصرفية، بشكل عاجل وذلك لما يعنوه من أعباء مالية بسبب تداعيات فيروس كرونا.

وقد صرحت الوزارة المسئولة، أن السبب الذي أدى إلى التأخر في إيداع المساعدات المقطوعة، هو تحديث برنامج المساعدات المقطوعة، كما أوضحت أنه لا توجد نية لإلغاء البرنامج، وأن ما تردد عن إلغاءه ما هو إلا إشاعات كاذبة.

وأضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه لا يوجد وقت محدد لصرف أو ايداع المساعدة المقطوعة، وأن عليهم أن يتابعوا أخر المستجدات من خلال الوسائل المتاحة، وستكون الأولوية لصرف المستحقات تبع أسبقية التقدم للبرنامج.

طرق الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

توجد مجموعة من الوسائل، يمكن من خلالها أن يطالع المستفيد من البرنامج أحدث الأخبار، كما يمكنه طرح الاسئلة عن موعد وايداع المساعدة المقطوعة، والمبلغ المستحق، والوقت الذي يمكنه أن يصرف مستحقاته المالية، نبين لكم أهم تلك الوسائل فيما يلي.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • الدخول إلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • اختيار زر استعلام.

خدمة عملاء المساعدة المقطوعة

يمكن الاستفسار عن ما تريد معرفته بخصوص المساعدة الشهرية المقطوعة من حساب المواطن من خلال الرقم الهاتفي المختصر 19911

المساعدة المقطوعة في شهر رمضان

تعتبر من أهم برامج التكافل الاجتماعي، داخل منظومة المساعدات المقطوعة للتضامن الاجتماعي، والتي ينتظرها المواطن السعودي بشكل سنوي، كي تساعدهم وترفع عن كاهلهم عبء الاحتياج المالية.

أكدت بعض المؤشرات قرب ايداع المساعدة المقطوعة، كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عزمها القيام بمؤتمر صحفي، حتى تقوم بالإجابة على كافة الأسئلة المطروحة من قبل المواطنين، وتعريفهم بالضوابط والمعايير الجديدة لبرنامج المساعدة المقطوعة.

الفئات المستفيدة من المساعدة المقطوعة

يستهدف الضمان الاجتماعي مجموعة من المواطنين السعوديين، لإدراجهم داخل برنامج المساعدات المقطوعة، وذلك تماشيًا مع شعار البرنامج، ألا وهو نصل إلى المستفيد بدلا من أن يصل إلينا، وفيما يلي نعرض الفئات المستحقة والمستهدفة من البرنامج

  • الأسر السعودية محدودة الدخل أو التي لا تملك دخل شهري.
  • الأسر التي يغيب عنها عائلها أو ليس لها عائل.
  • المرأة المطلقة أو الأرملة.
  • الأيتام.
  • أصحاب الهمم ممن لديهم عجز مؤقت أو جزئي أو كامل.
  • أسر من يقضون عقوبة السجن.

ومن خلال التصريحات التي أعلنتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أكدت الوزارة الوصول إلى أفضل خدمة لمساعدة المواطن السعودي، أنها عازمة على ايداع المساعدة المقطوعة في أقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من تطوير برنامج المساعدات إلى الأفضل.