طريقة تفعيل تصريح عدم التعرض في الكويت أثناء فترة حظر التجوال من أكثر الطرق التي يبحث عنها المواطنون الكويتيون والوافديون في الكويت الآن، وذلك بعد اتخاذ الحكومة الكويتية بعض الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ومنها إغلاق المدارس والجامعات والاكتفاء بإجراء بحث لكل طالب علاوة على غلق الأسواق وبعض المنشآت. ولهذا قامت وزارة الداخلية الكويتية بإصدار قرار جديد يشمل إمكانية الحصول على تصريح عدم التعرض اثناء الحظر الشامل لأصحاب الحالات الإنسانية فقط.

هيئة المعلومات المدنية تصريح عدم التعرض

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية هي إحدى الهيئات الحكومية التابعة لدولة الكويت متخصصة في تقديم التسهيلات للمواطنين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على الانترنت. ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد بفرض حظر التجول الكلي أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إطلاق خدمة الحصول على الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية من خلال موقع هيئة المعلومات المدنية إلكترونياً.

تفعيل تصريح عدم التعرض للفرد

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين تحديث بخصوص تصريح عدم تعرض خلال فترة الحظر الرسمية المفروضة على جميع أنحاء العالم وهو إمكانية تفعيل تصريح عدم التعرض سواء للفرد أو المركبة من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.

خطوات تفعيل تصريح عدم التعرض

للحصول على إذن خروج من المنزل اثناء فترة حظر التجوال في الكويت لابُد من تفعيل تصريح عدم تعرض ، بشرط أن يكون ذلك لأصحاب الحالات الاستثنائية فقط، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • يتم الولوج على رابط تصريح عدم التعرض في الكويت من هنا.
  • ومن ثم تحويلك إلى صفحة تشمل خيارين تصريح عدم التعرض للفرد وتصريح عدم تعرض للمركبة.
  • اختار ما يناسبك ومن ثم تعبئة البيانات حسب ما تم تسجيله لدى الجهة الخاصة بكم.
  • قم بكتابة الرقم المدني الخاص بك.
  • قم بكتابة رقم الهاتف النقال الخاص بك.
  • اضغط على زر تفعيل لعرض رمز التحقق.
  • قم بكتابة سبب مُقنع تود من أجله الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر.
  • ثم اكتب العنوان الخاص بك.
  • قم بكتابة العنوان المراد الذهاب إليه والرقم الآلي.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المُدخلة يتم الضغط على زر إرسال الطلب.
  • بعد مراجعة طلبك سوف يتم الرد عليك برسالة نصية على الهاتف المحمول تتضمن الموافقة على طلب الخروج من المنزل.

ملحوظة: حذرت الحكومة الكويتية من خطورة إدخال بيانات غير صحيحة أو مزورة من أجل الحصول على تصريح التنقل، وذلك بالغرامة المالية أو السجن لمدة 3 سنوات.

رابط تصريح عدم التعرض في الكويت اثناء الحظر الشامل curfew.paci.gov.kw

حددت الحكومة الكويتية موقع إلكتروني خاص باستقبال تصريح عدم التعرض، ويتم الدخول على الموقع من خلال الرابط التالي: https://curfew.paci.gov.kw/ebadge

استعلام عن تصريح عدم التعرض

حددت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية خدمة جديدة من أجل الحصول على تصاريح التنقل هي الاستعلام عن تصريح عدم التعرض بإتباع بعض الخطوات السابق ذكرها من أجل الذهاب إلى المستشفى على سبيل المثال بدون أن تتعرض لك الجهات الأمنية.

ومن لم يحصل على تصريح عدم التعرض يُمنع الشخص من الحصول على أي تصريح تنقل فيما بعد علاوة الغرامة المالية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على تفعيل تصريح عدم التعرض وذلك بعرض خطوات الحصول تصريح عدم تعرض في الكويت اثناء الحظر الشامل، وذلك بعدما فرضت الكويت حظر التجول الكلي حتى نهاية شهر مايو الجاري.