تمديد مهلة المخالفين في الامارات المبادرة السخية من قيادة الإمارات الرشيدة، والتي تم إضافتها الى سلسلة المبادرات الوطنية التي أطلقتها الدولة، حيث أطلقت الحكومة الإماراتية العديد من المبادرات الوطنية التي من خلالها تظهر مدى إهتمامها بالعنصر البشري في داخل البلاد، الذي وضعته من ضمن الألولويات لإعطائه القرارات والقوانين التي تصب في مصلحته، من خلال مراعاة الظروف الإستثنائية التي يواجهها العالم والإمارات بالأخص في ظل جائحة كورونا “كوفيد 19″، وقد تم إعلان الأمارات مبادرة تمديد مهلة المخالفين التي نتحدث عن تفاصيلها الكاملة.

 

تمديد مهلة المخالفين في الامارات

أعلنت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية عن تمديد إعفاء المخالفين في الإمارات للقانون الخاص بدخول وإقامة الأجانب عليها، لمن إستفاد من المكرمة التي أعلن  عنها من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر أخرى، والإعفاء من جميع الغرامات المترتبة على ذلك.

وتأتي هذه السلسلة من المبادرات الوطنية السخية التي أطلقتها الإمارات لبيان إهتمامها بالعنصر البشري الذي جعلته ضمن أولوياتها مراعاةً للظروف الإستثنائية التي يواجهها العالم هذه الأيام في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال اللواء سعيد الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية أن هذا التمديد سوف يبدا من 8 اغسطس 2020 ويستمر حتى 17 أكتوبر 2020، وتكون المخالفة وقعت في الأول من مارس 2020 ليتم إدخالهم في الإعفاء من جميع الغرامات المترتبة بشرط عدم المغادرة من الإمارات.

كما أفاد الراشدي بأن المكرمة سوف تشمل جميع المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، وسوف يتم تسديد القيود المدرجة بحقهم دون ختم الحرمان بشرط ان يتم مغادرة الإمارات، ويجب على حاملي التأشيرات الذين يرغبون بمغادرة الإمارات عبر مطار أبوظبي أو مطار رأس الخيمة أو مطار الشارقة الحضور قبل الرحلة بستة ساعات.

وبخصوص الراغبين في مغادرة الإمارات عبر مطار دبي يجب عليهم مراجعة مركز الترحيل في شرطة أمن الطيران المدني قرب مبنى المسافرين 2 وذلك قبل مواعيد الرحلة الخاصة بهم ب48 ساعة .

حيث تم إتخاذ العديد من الإجراءات الإستثنائية لهذه المكرمة، وعلى جميع المخالفين إنهاء الإجراءات في ثلاثة خطوات، والتي تشمل تأمين جواز السفر، وأيضاً تأمين التذكرة، وأيضاً الوصول قبل موعد الرحلة بمدة كافية .

فقد تم تجهيز غرفة خاصة بالرد على جميع الإتصالات والإستفسارات، وتخصيص الرقم 800453 طوال الإسبوع  من تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى تمام الساعة العاشرة مساءاً عدا أيام العطلات، حيث ان هذه القرارات جاءت للمساهمة في تعزيز مستوى الأمن والأمان في الإمارات العربية المتحدة.

قرار إعفاء المخالفين في الإمارات 2020

الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية أعلنت عن تمديد مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة الخاصة بالمخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب لمدة ثلاثة أشهر، والإعفاء لجميع الغرامات المترتبة عليهم وذلك منذ جائحة كورونا التي بدات في الأول من مارس للعام 2020، والتي أثرت على الأجانب في الإمارات بشكل كبير، ولكن من باب إهتمام الإمارات العربية المتحدة بالعنصر البشرية وضعت أولويتها لجميع المبادرات والقرارات لتصب في مصلحة الأفراد، مع مراعاة الظروف الإستثنائية في ظل جائحة كورونا.

قرار تمديد مهلة المخالفين جاء من باب الإهتمام الذي توليه الإمارات لجميع الأجانب الذين تأثروا بفعل جائحة كورونا في البلاد، وقامت بالإعلان عن الإعفاء من اجل تعزيز مستوى الأمن والأمان للمواطنين والأجانب في الإمارات.