جدول الحظر في رمضان السعودية من أكثر الأمور التي يبحث عنها كثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وذلك بعد فرض حظر التجول الكامل على كافة المناطق منذ 23 مارس 2020 ولم يتم تحديد موعد فك الحظر، وجاء ذلك القرار من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بسبب انتشار جائحة كورونا وارتفاع عدد حالات الإصابة به في المملكة، وجاء مع ذلك حظر التجول الحجر الصحي المنزلي وعدم الخروج من المنزل إلا بالحصول على تصريح التنقل.

جدول الحظر في السعودية 1441

في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وتزايد أعداد الإصابة به مثلما حدث في إيطاليا وأمريكا، ولهذا لجأت المملكة العربية السعودية إلى منع المواطنين من الخروج من المنزل إلا في أوقات محددة وذلك استجابة لما نادت به منظمة الصحة العالمية.

ولهذا قامت المملكة بمجموعة من الإجراءات الاحترازية من ضمنها إغلاق المطارات ومنع المسافرين من وإلى السعودية، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.

كما سمحت المملكة للسعوديين المتغربين بالعودة ووضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوم للتأكد من سلامتهم، وهكذا سمح للوافدين بالعودة إلى بلادهم لمن يرغب في ذلك.

تفاصيل جدول حظر التجول في رمضان السعودية

يشغل بال كثير من المواطنين داخل وخارج السعودية عن كيف سيكون حظر التجوال في شهر رمضان الكريم، وهل ستقام صلاة التراويح أم لا.

أعلنت وزارة الآمن العام في بيان رسمي لها أن حظر التجوال سواء التام في بعض المناطق في السعودية أو التجول الجزئي ما زال قائم ومستمر، وإذا أراد أي شخص الخروج من المنزل في الحالات الإنسانية والطارئة التي تستدعي الخروج من المنزل وقت الحظر الرسمي، وذلك بالتواصل مع لجنة متخصصة في إعطاء أذن تصريح تنقل والحصول على استثناء للخروج من المنزل وقت الحظر.

يتم الحصول على تصريح التنقل إلكترونياً فقط كل ما عليك هو الدخول على الموقع من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر وتسجيل الدخول بإتباع الخطوات المطلوبة، وانتظار الرد باقتراح مسار الذهاب والعودة والمدة المسموحة لك خارج المنزل.

ساعات الحظر في رمضان السعودية 1441

  • يبدأ وقت حظر التجول في الساعة الخامسة مساءًا.
  • ينتهي حظر التجول في الساعة التاسعة صباحًا.
  • يستطيع المواطن والمقيمين الخروج من المنزل بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على جدول الحظر في رمضان السعودية 1441، ونود ان ننوه على جميع المواطنين إلتزام البيوت وعدم الإزدحام في الشوارع، والأكتفاء بقضاء شهر رمضان في المنزل مع العائلة والتقليل من الزيارات العائلية، وترديد الادعية لرفع بلاء كورونا عن العالم بأكمله.