تهتم المملكة بالشباب اهتمامًا كبيرًا و ذلك لأنهم نواة المستقبل و أساس تقدم الدولة ، و لذلك تحرص المملكة على إنشاء العديد من الصناديق التي تقوم بدعم الشباب ماديًا و تحفزهم على تحقيق مشروعاتهم ، و من بين تلك الصناديق ؛ برز صندوق التنمية العقاري ، و الذي تم تأسيسه من أجل خدمة الشباب السعودي .

إنجازات صندوق التنمية العقاري لدعم الشباب :
– قام صندوق التنمية العقاري بفتح البوابة الإلكترونية الخاصة به من أجل بدء الحجز لمواعيد استلام الطلاب التي يتم تقديمها من الشباب لطلب الدعم ، و بالفعل تم استقبال ما يقرب من 2162 طلبًا مبدئيًا ، و قام الصندوق بالتفاوض مع بعض البنوك و الشركات من أجل تسليم هؤلاء الشباب القروض التي يطلبونها .

– كما قام الصندوق بفتح المجال أمال الشباب من أجل المشاركة في البرامج السكنية التي يقيمها الصندوق و أيضًا فتح المجال أمامهم من أجل البناء الذاتي ، و يتم ذلك من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق ، و بعد تقديم المستندات المطلوبة و في الموعد الذي يقوم الصندوق بتحديده يقوم المتقدم بالطلب بالحضور للفرع و من ثم يتم تحويله إلى أحد الشركات أو بنوك التمويل .

– و حرصًا من الصندوق على تلقي جميع الشكاوى و التواصل المستمر مع جميع الفئات المحتاجة ، قام الصندوق بإنشاء مركز لخدمة مستفيدي التمويل المدعوم ، و قد قام المركز باستقبال 14634 مكالمة تم الرد عليها منذ أن تم إنشائه و تم حل معظمها من قبل شباب سعوديين مدربين على خدمة العملاء ، و تعتبر مهمة المركز الأساسية هي الرد على استفسارات المستفادين و حل المشاكل التي قد تواجههم .

– قام الصندوق العقاري بالمساهمة في دعم أكثر من مليون أسرة سعودية ، و نجح على مدار أربعين عام و ساعد الأسر السعودية في الحصول على المسكن المناسب لها ، و هذا النجاح يؤكد نجاح الخطط الاستراتيجية للصندوق ، كما يؤدي هذا النجاح إلى ضرورة التكاتف و التعاون من أجل استمراره لتنمية الحالة الاقتصادية و تعديل البنية التحتية للدولة .

– و قد أشار مسؤولي الصندوق أن أولوياته الأساسية للمرحلة المقبلة هي العمل على التغلب على جميع المعوقات و التحديات التي تواجه الشباب السعودي ، و صرح الصندوق أن هدفه الأساسي في المملكة هو تمكين المواطن من الحصول على تمويله السكني الخاص بكل سهولة حتى يضمن له حياة اجتماعية كريمة ، و لذلك يقوم الصندوق بتقديم أفضل الخدمات و التسهيلات للمستفيدين من خلال البرامج و المراكز التي يقوم بإطلاقها .

– قام صندوق التنمية العقاري بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع بعض البنوك ، و التي قد شملت بنك الراجحي و البنك السعودي الفرنسي و البنك الأهلي و بنك الجزيرة ، و تلك الاتفاقيات من أجل العمل على تفعيل برنامج تمويلي يتم دعمه من الجهات التي قامت بالتوقيع على تلك الاتفاقيات و هذا من أجل المصلحة العامة للشباب السعودي .

– شهدت الفترة السابقة تطور كبير من جهة صندوق التنمية العقاري و ذلك بعد إطلاق برنامج سكني الذي حقق نجاحًا باهرًا و ساهم في استقرار العديد من الأسر السعودية ، و من المفترض أن تشمل الدفعة الثانية من برنامج سكني حوالي 7700 دعم تمويلي و ذلك من خلال مشاركة الصندوق لبعض البنوك و المؤسسات التمويلية ، من أجل دعم من هم على قوائم الانتظار لدى الصندوق ، و سوف تصل نسبة الدعم إلى 100% لذوي الدخل المحدود و المتوسط ، و سوف يتم إيداعها كمبلغ شهري في حساب المستحق .

AllEscort