يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة وهي أن تطبيق اعتمرنا لا يعمل حين الدخول إليه من أجل حجز العـمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف أو الصلاة فيه أو في المسجد الحرام، وتتكرر هذه المشكلة بشكل كبير في الأوقات التي تعلن فيها الحكومة عن فتح باب العـمرة. ولكنهم لا يعرفون ما هو السبب وراء ظهور تلك المشكلة وهل هناك خطوات يجب اتباعها من أجل حلها أم لا.

تطبيق اعتمرنا

تطبيق اعتمرنا هو تطبيق جديد أصدرته وزارة الحج والعمرة من أجل منح تصريح العمرة لكافة الأفراد المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية من المواطنين والمقيمين في المملكة، وكذلك تصريح الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وتصريح دخول الروضة النبوية الشريفة. حيث لا يمكن الدخول إلى تلك الأماكن المقدسة بدون الحصول على التصريح المسبق من خلال تطـبيق اعتمـرنا. وقد تم إطلاق هذا التطبيق في الثلث الأخير من عام 2020 من أجل تنظيم دخول المعتمرين والمصلين للأماكن المقدسة، حيث يُسمح لعدد محدود فقط أداء تلك المناسك مع اتباع الإجراءات الاحترازية خلال أداء العمرة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا. وذلك في إطار حرص الحكومة على الحد من التجمعات والتي تعد أهم الأسباب لانتشار الفيروس.

مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

تتكرر مشكلة تقابل المستخدمين لتطبيق اعتمرنا، وهي أن التطبيق لا يعمل في أوقات كثيرة، حيث يقوم المستخدم بفتح التطبيق من أجل استعراض مواعيد العمرة المتاحة في الأوقات التي تقوم فيها وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن مواعيد فتح باب الحجز للعمرة أو أداء الصلوات في المسجد الحرام أو المسجد النبوي، وبعد الإعلان يتسابق المواطنون والمقيمون من أجل التسجيل في التطبيق بسب الاشتياق لبيت الله الحرام ومسجد نبيه الكريم، وهو الأمر الذي يتسبب في الضغط الشديد على التطبيق ولا يتمكن الكثيرين من التعامل مع التطبيق بسبب البطء الشديد، كما أنه يعلق وفي كثير من الأحيان لا يفتح التطبيق من الأساس.

حل مشكلة تطبيق اعتمـرنا لا يعمل

لم تُصدر وزارة الحج والعمرة حتى الآن الأسباب الكامنة وراء مواجهة المشكلات التي تتعلق بتوقف البرنامج عن العمل لدى المستخدمين في التطـبيق، ولكن الكثير من المستخدمين يعزون هذه المشكلة إلى سببين: السبب الأول هو عدم الحصول على آخر نسخة من التـطبيق على الجوال، وفي هذه الحالة يكون الحل لتلك المشكلة هو التأكد من تحديث التـطبيق للإصدار الأخير على الجوال من خلال المتجر الإلكتروني الموجود على الهاتف الذكي. والمشكلة الثانية هي الضغط الشديد على التطبيق، وبالتالي فإنه لا يتحمل هذا القدر من المستخدمين ويتوقف عن العمل، والحل في هذه المشكلة هو تكرار محاولة فتح التطبيق حتى يعمل. وإعادة المحاولة في أكثر من وقت وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حل مشكلة تطبيق اعتمـرنا لا يعمل والسبب وراء مواجهة هذه المشكلة، كما تعرفنا كذلك على الخدمات التي يقدمها التطبيق للمواطنين والمقيمين في المملكة.