نقدم إليك خطوات في كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيسبوك ، من خلال مقالنا اليوم من موقعنا، فبالتأكيد يريد كل منا أن يتمتع بخصوصيته، على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فمنا من يحجب الصور عن الآخرين فلا يراها سوى هو، أو الأشخاص المقربين، ومنا من لديه أصدقاء هامة، ولا يحب أن تكون حساباتهم مفتوحة للجميع، فيريد أن يخفيهم من على الفيس بوك، ولا يعرف الطريق، أو الإجراءات، لذا سنشرحها إليك في خطوات مبسطة خلال السطور التالية، فتابعنا.

إعدادات الفيس بوك

هناك مجموعة من الإعدادات التي تتيح للمستخدم أن يعدل الخصوصية الخاصة به، في أي وقت، وأن يحولها من العامة إلى الخاصة، أو العكس، كما يمكنه تعديل المنشورات، و وإتاحتها للأشخاص الذي يريدهم، أو تعديل الصفحة الخاصة ببياناته الشخصية، بالإضافة إلى عدد من الإعدادات الأخرى التي يستطيع من خلالها التحكم، والسيطرة على حسابه.

خطوات في كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيسبوك

هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب إتباعها لإخفاء الأصدقاء من على حسابك الشخصي على الفيس بوك وهي:-

  • الدخول مباشرةً على الصفحة الشخصية الخاصة بك على موقع الفيس بوك.
  • ثم أدخل إلى قائمة الأصدقاء.
  • أنقر على  أيقونة الإدارة manage، وهي على شكل قلم.
  • ثم انقر على تعديل الخصوصية edit privacy
  • اختار منها أنا فقط only me ، التي ستظهر إليك بجوار جملة”من يمكن الإطلاع على قائمة أصدقائك who can see your friend list”.
  • ثم أنقر على done.
  • وبذلك ستجد قائمة الأصدقاء التي تخصك قد اختفت، ولا يمكن أن يطلع عليها، أو يشاهدها أحد، سوى أنت فقط.

بالإضافة إلى هذا الخيار ستجد أيضاً في القائمة عدة اختيارات منها اختيار المتابعة following، ومن خلاله يمكنك أن تخفي عن أصدقائك الأشخاص الذي تتابعهم أنت، مثلما فعلت في الاختيار الأول.

أما الخيار الثالث فهو follower، وهو يتيح للجميع مشاهدة من يتابع حسابك، ويتابع يومياتك، وبالتالي إذا لم تقبل صداقة أحد الأفراد، فهو يمكنه عمل متابعة للحساب الخاص بك.

وبالتالي فأنت المُتحكم، والمسئول الأول عن حسابك، فانتبه لذلك، وتوخي الحذر من نشر أي معلومة شخصية لعامة الناس، فعليك التأكد من أنها لن تعود عليك بضرر، أو خطر فيما بعد.

AllEscort