محافظة الزلفي هي إحدى محافظات منطقة الرياض وتقع في الجزء الشمالي منها، وأكبر مدن هذه المحافظة هي مدينة الزلفي حيث أنها مركز إمارة المحافظة، وتبعد الزلفي عن القصيم مسافة تبلغ 60 كم، كما تبعد عن الرياض مسافة 260 كم من جهة الشمال .

دليل المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة الزلفي
تحتوي محافظة الزلفي على عدد من المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الصحية والعيادة المجهزة على أعلى مستوى، لخدمة أهالي المحافظة وما حولها، وهي :

1- مستشفى الزلفي العام
يقع مستشفى الزلفي العام في محافظة الزلفي التابعة لمنطقة الرياض، ويحتوي المستشفى على مائة وسبعون سريرا بمساحة قدرها 197.000 متر مربع، وقد تم افتتاح هذه المستشفى في عهد صاحب السمو الملكي الملك فهد بن عبد العزيز برعاية معالي وزير الصحة عام 1426 هـ .

عنوان المستشفى : طريق الملك عبد الله – السلام – الزلفي 15972، رقم الهاتف : 0164226917 .

2- مستوصف نبض الوتين
مستوصف نبض الوتين من أفضل المستوصفات في محافظة الزلفي، وله مجموعة صيدليات تابعة له، الصيدلية الأولى والثانية تقعان على طريق الملك عبد الله، وهناك صيدلية أخرى تقع في حي سمنان، وهناك عدد من الصيدليات الأخرى المتفرقة في المحافظة، ومواعيد عمل هذه الصيدليات في شهر رمضان من الساعة العاشرة والنصف صباحا حتى الساعة السادسة مساءا، ومن الساعة التاسعة مساءا حتى الساعة الثانية صباحا .

عنوان المستوصف : 2369 شارع عمر بن عبد العزيز – الصديق – 8602 – الزلفي 15942، رقم الهاتف : 0164222777 .

3- مجمع القمة الطبي
مجمع القمة الطبي هو مجمع يسعى إلى تقديم أرقى مستويات الخدمات الطبية المتكاملة، لخدمة أهالي محافظة الزلفي، مواعيد العمل فيه خلال شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشر مساءا، ومن الساعة التاسعة مساءا حتى الساعة الثانية صباحا، ويسعى المجمع دائما إلى إدخال مختلف العلاجات الجديدة، ويشتهر بكونه لديه إمكانية علاج خشونة الركبة بأحدث طرق العلاج غير الجراحية .

عنوان المجمع : طريق الملك سلمان – الفاروق – الزلفي 15971، رقم الهاتف : 0164222333 .

4- مركز صحي الفاروق
يعد مركز صحي الفاروق من المراكز المتقدمة في المملكة، والتي تحصد العديد من الجوائز الطبية التقديرية، فقد حصلوا في مايو الماضي على المركز الثاني على مستوى المملكة في برنامج الكشف المبكر لسرطان القولون المرحلة الأولى، وتم تكريمهم من قبل معالي نائب وزير الصحة، وعلى رأسهم مدير المركز الأستاذ ناصر الداود .

عنوان المركز : 4809 الإمام مالك – اليرموك – الزلفي 15971، رقم الهاتف : 0114223459 .

5- مركز صحي اليمامة
‏يقدم مركز صحي اليمامة الذي يقع في حي اليمامة بمحافظة الزلفي خدمات وقائية وعلاجية وتعزيزية، للمواطنين والمقيمين في منطقة خدمات المركز، ويتوفر لدى المركز لقاح التهاب الكبد الوبائي ” أ “، والتطعيمات الخاصة بالجرب .

عنوان المركز : طريق أبو بكر الصديق – اليمامة – الزلفي 15971، رقم الهاتف : 0164223650 .

6- الوحدة الصحية للبنات
تقع الوحدة الصحية للبنات في محافظة الزلفي، وهي وحدة صحية خاصة بالبنات فقط، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، والترتيب والتنظيم والنظافة .

عنوان الوحدة : الفاروق – الزلفي 15971 .

7- مجمع الزلفي الطبي الخاص
يقدم مجمع الزلفي الطبي مختلف الخدمات الطبية ذات الجودة العالمية، حيث أنه حقق أعلى معايير الجودة الطبية، ويضم أشهر الأطباء، ويحتوي المجمع على 72 سرير، كما يحتوي على إدارة طوارئ تقدم الخدمة على مدار 24 ساعة على يد نخبة من أمهر الاستشاريين والأخصائيين، ويحتوي المجمع على عيادات خارجية ووحدة عناية مركزة ووحدة عناية خاصة بالأطفال حديثي الولادة، وأجنحة خاصة للولادة، وغرف للمناظير، ووحدة جراحة اليوم الواحد، وقسم أشعة وتصوير طبي، وغيرها، وساعات العمل في المجمع هي : من السبت إلى الخميس من الساعة 8 ص حتى الساعة 12 صباحا، ويوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر صباحا، ومن الساعة الواحدة مساءا حتى الساعة الثانية عشر صباحا .

عنوان المجمع : شارع الملك سلمان – حي اليرموك – الزلفي 15971، رقم الهاتف : 0164226666 .

8- عيادة مجمع الكليات بالزلفي
عيادة مجمع الكليات بالزلفي التابعة لجامعة المجمعة من أرقى العيادات الطبية وأكثرها نظافة، وهي تحتوي على : عيادة مجهزة بأشعة صوتية لتشخيص أمراض النساء والولادة والأمراض الباطنية، عيادة مجهزة بالأشعة السينية لتشخيص أمراض العظام والصدر، عيادة مجهزة لأمراض الأطفال، عيادة مجهزة للطب العام، عيادة أسنان متكاملة التجهيزات، مختبرات طبية للرجال والنساء، صيدلية للرجال وصيدلية للنساء، غرف تمريض و ضماد للرجال والنساء، غرف انتظار نساء، ودورات مياه .

رقم الهاتف : 0164043333 / تحويلة : 3333 .

AllEscort