وظائف وزارة الحج 1442 من الوظائف التي تصدرت عمليات البحث بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التقديم على الوظائف المعلنة في مختلف التخصصات لجميع المواطنين والمواطنات من أجل الالتحاق بالوزارة بناء على الاحتياج الخاص بفروعها، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الوظائف المعلنة.

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة أحد الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، والتي لها دور حيوي وهام للغاية في العمل على تنفيذ سياسات الحكومة السعودية، من أجل تنظيم رحلات الحج والعمر على مدار العام، مع الاعتناء ورعاية زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وتقدم الوزارة عدد كبير من الخدمات لزوار بيت الله الحرام من المواطنين أو الميقيمين بداخل المملكة، حيث تأستت الوزارة في عام 1365 هجرياً.

وظائف وزارة الحج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن طرح 44 وظيفة إدارية بنظام التعاقد للعمل في مكة المكرمة؛ حيث دعت الوزارة جموع المواطنين والمواطنات الحاصلين على الدرجات العلمية المناسبة والتخصصات المطلوبة، لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الإدارية، حيث سيتم التقديم على الوظائف عبر منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث جاءت الوظائف المعلنة كالتالي:  

شروط التقديم على وظائف وزارة الحج 1442

حددت وزارة الحج والعمرة، الشروط المطلوبة والفئات المستهدفة بالإعلان والتي جاءت كالتالي:

  • يسهدف الإعلان خريجي وخريجات المعاهد التخصصية والدبلوم المتوسطة بعد الثانوية وما يعادلها.
  • خريجي وخريجات الدرجة الجامعية البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة.
  • الأولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ثم التخصصات التربوية.
  • يشترط توفر قرار معادلة الشهادات الصادر من وزارة التعليم، بالنسبة للحاصلين على الدرجات العلمية من خارج المملكة.
  • يشترط أن يكون سبق له أداء اختبار القدرة المعرفية للرجال والنساء، وذلك على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة.
  • كافة الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية، كما إن الترشيح النهائي سيكون بعد اجتياز المقابلة، وفي حالة عدم الاجتياز سيلغى الترشيح بشكل مباشر.
  • جميع المتقدمين والمتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير في المربع الخاص برغبة الدخول إلى الإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن عملية الترشيح مرتبطة بالمقرات التي يحددها المتقدم على الوظائف، وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيتسبب في استبعاد طلب المتقدم من الإعلان بشكل نهائي وعليه التقدم للإعلانات المقبلة.
  • يشترط لشغل وظائف المراقبين اتقان اللغات التالية: (التركية – الأوزبكية – الملايوية – الفارسية – الاردية – الصينية).

خطوات التقديم على وظائف وزارة الحج 1442

أتاحت وزارة الحج والعمرة، التقديم على الوظائف من خلال منظومة جدارة التابعة لوزارة الخدمة المدنية، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام التوظيف جدارة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • التأكد من صحة البيانات الخاصة بك في جدارة، وفي حالة تواجد أي اختلاف يتم تقديم اعتراض من أجل دراسته من قبل المختصين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أما في حالة كانت البيانات صحيحة يتم النقر على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • الدخول إلى إعلان وظائف وزارة الحج والعمرة، من خلال التاشير في المربع المخصص لذلك.
  • تحديد الرغبات المكانية بناء على ترتيب أولويتها لدى الشخص المتقدم، وذلك من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة بناء على مقراتها.
  • يجب في النهاية اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال النقر على أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن يتم قبول اي مراجعة أو استفسار أو تظلم بدون إرفاق ملخص الطلب والذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية التقديم المحددة للجنسين.

تعليمات هامة قبل التقديم

شددت وزارة الحج والعمرة على جميع المتقدمين والمتقدمات اتباع بعض التعليمات الهامة وهي:

  • يجب على كافة الراغبين في التقديم قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة، في نموذج جدارة من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج) وذلك قبل البدء في تعبئة كافة البيانات للتقديم من أجل عدم الوقوع في الأخطاء.
  • البيانات المسجلة من قبل المتقدم على نموذج جدارة هي مسئولية المتقدم، حتى في حالة عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول المستندات الخاصة بالمستندات.
  • على كل متقدم قبل حفظ أي عملية التأكد من صحتها ومراجعتها بشكل كامل.
  • الرغبات المكانية التي يتم تحديدها أثناء عملية التقديم بجانب عناصر المفاضلة وهي المؤهل والمعدل التراكمي وأقدمية التخرج ودرجة الاختبار للوظائف التي تتطلب اختبار، لها أهمية كبيرة في استحقاق الترشيح من عدمه، حيث يجب على كل متقدم مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بشكل دقيق.
  • بناء على الفترة الأولى من المادة (92) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن بعض الوظائف المعلنة في الإعلان الوظيفي بنظام التعاقد بداوم كامل، وهو العقد الذي يعمل بموجبه المتعاقد كامل ساعات العمل الرسمية طوال أيام العمل، ويحصل على الأجر والمزايا المقررة للوظيفة التي يؤدي دورها.
  • ستعلن وزارة الحج والعمرة عن أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها الإلكتروني، حيث أكدت على ضرورة متابعة الأخبار الخاصة بالإعلانات الوظيفية.

رابط التقديم على وظائف وزارة الحج 1442 عبر جدارة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن التقديم على الوظائف المعنلة سيكون متاح ابتداء من يوم الأربعاء بتاريخ 1442/08/04هـ الموافق 2021/03/17م وينتهي التقديم يوم الثلاثاء بتاريخ 1442/08/10هـ الموافق 2021/03/23م، – من خلال بوابة جدارة “من هنا“، علماً بأنه يجب على المتقدم التأكد من صحة كافة البيانات.

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال وظائف وزارة الحج 1442 ، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الوظائف المعلنة والفئات المستهدفة وطريقة التقديم على الوظائف.