السياحة جزء مهم من اقتصاد أذربيجان، حيث كانت البلاد بقعة سياحية معروفة في 1980، ومع ذلك فإن سقوط الاتحاد السوفيتي وحرب ناغورني كاراباخ خلال التسعينات قد أضر بصناعة السياحة وصورة أذربيجان كوجهة سياحية .

السياحة في أذربيجان

لم تبدأ صناعة السياحة في استعادة عافيتها في أذربيجان، إلا أن البلاد شهدت في السنوات الأخيرة معدل نمو مرتفع في عدد الزيارات السياحية والإقامات الليلية، وأصبحت أذربيجان وجهة شعبية للسياحة الدينية، ومنتجع صحي، والرعاية الصحية، حيث يوفر منتجع Shahdag Mountain Resort فيها خلال فصل الشتاء التزلج بأحدث المرافق، ولقد وضعت حكومة أذربيجان تطوير البلاد كوجهة سياحية متميزة كأولوية قصوى، إنها استراتيجية وطنية لجعل السياحة من أكبر المساهمين في الاقتصاد الأذربيجاني إن لم يكن أكبرها، ويتم تنظيم هذه الأنشطة من قبل وزارة الثقافة والسياحة في أذربيجان .

ووفقا لتقرير المنافسة للسياحة والسفر لعام 2015 للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحتل أذربيجان المركز 84، وقد وضعت أذربيجان بين الدول العشرة الأوائل بسبب النمو الأقوى في صادرات الزائرين خلال الأعوام 2010 – 2016 وفقا للتقرير الذي أعده المجلس العالمي للسفر والسياحة، كذلك فإن أذربيجان في المقام الأول ( 46.1 % ) من بين البلدان التي لديها أسرع اقتصاديات السفر والسياحة نموا، بالإضافة إلى الإنفاق الدولي القوي للوافدين في العام الماضي .

رحلات وعروض سياحية من المملكة إلى أذربيجان

1- عرض أذربيجان ” باكو وغابالا “

هذا العرض تقدمه شركة هوليداي مي للسفر والسياحة لقضاء 4 ليالي / 5 أيام في أذربيجان في كلا من باكو وغابالا، ويبدأ سعر الفرد في هذا العرض من 6.749.00 ريال، شامل تذاكر الطيران الدولي .

تفاصيل العرض
اليوم الأول : الوصول إلى مطار باكو الدولي، حيث يستقبل مندوب شركة هوليداي مي المحلي السائح في المطار وينقله إلى الفندق لتسجيل الدخول وبعد أخذ فترة راحة، يتم السماح بأخذ باقي اليوم كفترة حرة لاستكشاف معالم المدينة بحرية .

اليوم الثاني : بعد تناول طعام الإفطار في الفندق يتم الانتقال من باكو إلى غابالا، والوصول إلى فندق كافكاز كابالا سيتي هوتل، وتسجيل الدخول وأخذ راحة .

اليوم الثالث : بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق، تنطلق جولة في مدينة غابالا لمدة يوم كامل، ثم العودة إلى الفندق .

اليوم الرابع : بعد تناول الإفطار في الفندق يتم الانتقال من غابالا إلى باكو مرة أخرى .

اليوم الخامس : بعد تناول طعام الإفطار يتم تسجيل الخروج من الفندق والانتقال إلى المطار للاستعداد للعودة إلى أرض الوطن .

2- عرض ” البرنامج الفضي أذربيجان “

هذا العرض تقدمه شركة جو إجازة للسفر والسياحة لمدة 8 أيام / 7 ليالي، بسعر يبدأ من 1800 ريال للفرد الواحد في الغرفة الثنائية .

تفاصيل العرض
اليوم الأول : الوصول إلى باكو والانتقال إلى فندق الإقامة وتسجيل الدخول .
اليوم الثاني : جولة سياحية لزيارة المدينة القديمة، ومتحف السجاد، وقصر الشرفنشاهات وغيرها من المعالم السياحية .
اليوم الثالث : جولة سياحية جبلية إلى ساحة قوبوستان ومشاهدة الفن الصخرى .
اليوم الرابع : يوم حر .
اليوم الخامس : جولة سياحية لمشاهدة جبل النار .
اليوم السادس : جولة تسوق في كلا من جازنليك مول، و 28 مايو مول .
اليوم السابع : يوم حر .
اليوم الثامن : بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق يتم الانتقال إلى المطار استعدادا لرحلة العودة إلى أرض الوطن .

3- عرض ” 6 أيام في أذربيجان “

هذا العرض تقدمه شركة ركسون للسياحة، يستمر حتى 25 سبتمبر للعام الجاري 2018، يبدأ سعر الفرد فيه من 1886 ريال غير شامل الطيران الدولي، ومدة الرحلة 6 أيام / 5 ليالي .

تفاصيل العرض
اليوم الأول : الوصول إلى مدينة باكو والانتقال إلى الفندق لتسجيل الدخول، وأخذ فترة راحة ثو أخذ باقي اليوم كفترة حرة .

اليوم الثاني : جولة لزيارة مركز حيدر علييف، وساحة العلم الوطني وهي ساحة كبيرة في المدينة قبالة شارع Neftchiler في بايل بباكو، ثم مجمع Flame Towers وهو أطول مبنى في المدينة، وأبراج اللهب .

اليوم الثالث : جولة لزيارة : معبد النار Baku Ateshgah، وقلعة Mardakan، ومتحف الزائر، و زيارة Yanar Dag  ” In Yanjani: Yanar Dag ” .

اليوم الرابع : مغادرة باكو والتوجه إلى جابالا، وبعد تسجيل الدخول تنطلق جوله لزيارة شلالات ( السبع الجميلات )، ثم ركوب التلفريك في منتجع توفانداك الجبلي .

اليوم الخامس : التوجه إلى مدينة باكو مرة أخرى وأخذ وقت حر .

اليوم السادس : بعد تناول الإفطار في الفندق يتم التوجه إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن .

AllEscort