تتمتع المملكة بوجود أرخبيل من الجزر في جنوب البحر الأحمر ، وبالقرب من منطقة جازان توجد عدة جزر أهمها فرسان ودمسك وقماح والسقيد ، وتحتوي جزيرة فرسان على أثار كثيرة وفريدة وأهمها القلعة العثمانية ومسجد النجدي وأيضًا مباني غرين ووادي المطر وبيت الجرمل ، ومنزل الرفاعي (تاجر اللؤلؤ الشهير) وأيضًا قلعة لقمان والعرضي .

موقع جزيرة فرسان

تبعد جزيرة فرسان عن منطقة جازان 40 كيلومتر ومساحتها 1050كم ، ويصل عدد جزر فرسان إلى 150 جزيرة وتمتد شواطئها حوالي 300 كيلومتر ، وتعتبر جزيرة فرسان الكبرى اكبر الجزر مساحة وأيضا أكبرهم تواجد سكاني ، فمساحتها 369 كيلومتر .

التكوين الجيولوجي الخلاب لجزيرة فرسان

يستقطب التنوع البيولوجي الكبير لجزيرة فرسان محبي الطبيعة من جميع أنحاء العالم. فمع معدات التصوير تحت الماء يمكن أن يكون لديك فرصة كبيرة في نسخ ثروات البحر الأحمر الغنية في فرسان.

فقد ولدت جزيرة فرسان نتيجة لوجود كتل كبيرة وهائلة من الملح المايوسيني المندفع للأعلى ، حيث كون قبابًا ملحية صخرية ، وقد تعرضت تلك الجزر لعدة انكسارات نتيجة لتوسع البحر الأحمر ، مما أدي إلى رفع مستمر لتلك الجزر ، ومن أهم التكوينات الجيولوجية بتلك الجزر هو الحجر الجيري الذي يغطي كافة تلك الجزر ، وأيضا تتميز بمنطقة الجص .

السفر إلى جزيرة فرسان

النقل إلى جزيرة فرسان مجاني ، وتلك هدية رائعة من ملك المملكة ، حيث تعمل سفينتان في الخدمة ، أحدهم يترك ميناء جيزان في الساعة 7.30 صباحا والساعة 3:30 مساءًا ، وفي نفس الوقت تقريبا ، تغادر سفينتان شاطئ فرسان إلى جيزان كل يوم.

ويتم إصدار التذكرة عند تقديم بطاقة هويتك (الإقامة / بطاقة الهوية / جواز السفر) في مكتب الميناء قبل ساعة على الأقل من مغادرة السفينة.

يمكن حجز التذاكر مسبقاً خلال موسم الذروة عن طريق تقديم وثائق الهوية الخاصة بك، هل ترغب في قيادة سيارتك في الجزيرة؟ لا تقلق ، يمكنك أيضًا حمل سيارتك على الرغم من أن المساحات محدودة.

في يوم عادي! على سواحل فرسان.

تعد الشعاب المرجانية في فرسان وثرائها البحري جنة الغواص. فهي موطن لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية. الجزيرة هي واحدة من المحميات الطبيعية للغزلان العربية تحت إشراف الهيئة السعودية للحياة البرية.

معالم جزيرة فرسان

تتمتع جزيرة فرسان بشواطئ خلابة ذات رمال بيضاء ومياه ملونة وجذابة ، ويقدر عدد سكان جزيرة فرسان حوالي 20 ألف نسمة ، وبها عدة شواطئ خلابة ومنها :

خليج الغدير

يتميز هذا الخليج بالأحياء البحرية وشواطئه غاية في الروعة والجمال ، ويقصده هواة إستخراج اللؤلؤ .

ساحل عبرة

هي منطقة مفضلة للرحلات وأيضا لصيد السمك ومفضلة بالنسبة للكثيرين للتخييم

شاطىء رأس القرن

يتميز هذا الشاطئ بنظافة مائه ونقائه ويقصده الكثيرين للسباحة

منطقة القندل

تقع في شمال الجزيرة وتتميز بطبيعة خاصة حيث بها غابة من أشجار الشورى أو المانجروف ، تتخللها ممرات مائية تكسبها جمال .

ساحل الفقوة

يتميز هذا الساحل بغزارته بمصائد اللؤلؤ وأيضا مصائد الأسماك ، وتتنوع به الحياة البحرية والقواقع والرخويات ويتميز أيضا بوجود العنبر الخام .

محمية جزيرة فرسان

تحتوي تلك المحمية على الكثير من الحيوانات وأهمها الغزلان (الآدمي) وبها مجموعة متنوعة من الطيور وأكثرها طيور بحرية جميلة للغاية ، وأيضًا تحتوي على  الشعاب المرجانية ، والسلاحف وأيضا الدلافين التي يمكنك مشاهدتها في خليج الغدير.

افضل شاليهات جزيرة فرسان

منتجع كورال الفرسان:

هو الأفضل على الإطلاق بجزيرة فرسان لما يقدمه من خدمات وإقامة رائعة ، حيث يقدم هذا المنتجع الخلاب خدمات متنوعة من غرف وشاليهات وخدمة 5 نجوم وخدمة الغرف 24 ساعة ، ويوفر للنزلاء استقبال على مدار الساعة

هو الأفضل على الإطلاق بجزيرة فرسان لما يقدمه من خدمات وإقامة رائعة ، حيث يقدم هذا المنتجع الخلاب خدمات متنوعة من غرف وشاليهات وخدمة 5 نجوم وخدمة الغرف 24 ساعة ، ويوفر للنزلاء استقبال على مدار الساعة

فندق ساسو سويت بجزيرة فرسان

يوفر هذا المكان إقامة جميلة وهادئة للنزلاء فهو من أجمل الفنادق بالجزيرة ويتميز بوجود كافية خاص وحديقة جميلة ، وأيضا يتكون من غرف وأجنحة وبه شقق وأيضا فلل وشاليهات جميلة وراقية للغاية .

منتجع فرسان بارك

يقع هذا الفندق الرائع بشاطئ الغدير، ويقدم هذا الفندق استقبال على مدار 24 ساعة ، ويوفر أجواء إقامة هادئة في جزيرة فرسان ، وهو من أجمل أماكن الإقامة بالجزيرة وبة خدمات متنوعة وأيضا شاليهات خاصة للإقامة.

يقع هذا الفندق الرائع بشاطئ الغدير ، ويقدم هذا الفندق استقبال على مدار 24 ساعة ، ويوفر أجواء إقامة هادئة في جزيرة فرسان ، وهو من أجمل أماكن الإقامة بالجزيرة وبه خدمات متنوعة وأيضًا شاليهات خاصة للإقامة.

فندق تسنيم بالاس

يوفر هذا المنتجع إقامة مريحة ومتنوعة حسب إحتياج النزلاء ، وبة إقامة متنوعة من غرف وشاليهات حسب رغبة النزلاء .

يوفر هذا المنتجع إقامة مريحة ومتنوعة حسب احتياج النزلاء ، وبه إقامة متنوعة من غرف وشاليهات حسب رغبة النزلاء .

AllEscort