أعلن معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران عن بدء التقديم والتسجيل بالمعهد بعد الإطلاع على شروط القبول للدفعات من حملة الثانوية العامة والموافقة عليها، ثم يبدأ بعد ذلك في مرحلة التسجيل وتعبئة طلب الإلتحاق من خلال الرابط التالي : https://tsi.rsaf.gov.sa/registration/apply.aspx، ويتهدف الدراسة في المعهد إلى تخريج فنيين في صيانة وتشغيل طائرات القوات الجوية وتلبية حاجة القوات الجوية من مختلف التخصصات الفنية، مدة الدراسة بالمعهد سنتين ونصف ويحصل الطالب بعد التخرج على رتبة وكيل رقيب فني ويعين في إحدى القواعد الجوية المنتشرة في أنحاء المملكة.

شروط القبول للثانوية العامة بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية:
1. أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ( ويستثنى من شروط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب)

2. الحصول على المؤهل العلمي المطلوب.
3. أن لا يقل عمر المتقدم عن (١٧) سنة عند تخرجه من المرفق التعليمي ولا يزيد عن (٢٤) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية.

4. أن لا يكون موظفاً في أي جهة حكومية.
5. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.

6. أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.
7. أن يكون غير متزوج.
8. اجتياز المقابلة الشخصية .

9. أن لا يقل درجة مادة اللغة الإنجليزية للمتقدم عن (٦٥%) درجة.
10. أن يتناسب طول المتقدم مع وزنة بحيث يكون الحد الأدنى للطول (١٦٠سم).

11. أن لا يقل المعدل التراكمي للشهادة الثانوية عن تقدير (جيد).
12. اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المعد من لجنة التسجيل في المعهد.

معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران :
يهدف معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية إلى تخريج فنيين في صيانة وتشغيل طائرات القوات الجوية على أعلى درجة من التدريب والمهارة وذلك بهدف تلبية حاجة القوات الجوية من مختلف التخصصات الفنية، وتتميز الدراسة بالمعهد بعدة مميزات منها أن مدة الدراسة عامان ونصف يتم من خلالها تدريس اللغة الإنجليزية ودراسة جميع التخصصات الفنية الخاصة بالطائرات المواكبة للعصر من خلال مجموعة من الأقسام الفنية، وكذلك يتيح المعهد لطلبته برنامج الابتعاث الخارجي للدول الأوربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا وذلك بهدف دراسة وإتقان اللغة الإنجليزية والتخصص الفني والاستفادة من التقنيات الحديثة وآخر ما توصلت له العلوم الفنية والتكنولوجيا الخاصة بصناعة الطائرات وصيانتها.

ويحصل الطالب بعد التخرج من معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية على رتبة وكيل رقيب فني ويتم تعيينه في إحدى القواعد الجوية المنتشرة في أنحاء المملكة، حيث يعمل الطالب المتخرج يعمل زملاء فنيين سبقوه بالتخرج والعمل على طائرات القوات الجوية الملكية السعودية ومجموعة من الأقسام الفنية المساندة الأخرى في القواعد الجوية، وذلك بهدف اكتساب الخبرة المباشرة والبدء في ممارسة حياتهم العملية.

AllEscort