أعلنت رئاسة الحرس الملكي عن فتح أبواب التقديم للإلتحاق بوظيفة جندي و ذلك للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها مع الحصول على رخصة قيادة عامة ،و كذلك وظيفة جندي أول لحملة الدبلومات و الكليات الفنية و ذلك في بعض التخصصات الفنية ،و يبدأ تقديم الطلبات بدءًا من اليوم الثامن من أكتوبر لعام 2017  م ،و الموافق 18 – 1 – 1439 هـ  و ذلك لمدة أسبوع من تاريخه ،عبر الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة القبول و التسجيل التابعة للحرس الملكي .

شروط التقدم للحصول على الوظائف بالحرس الملكي
1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية و ينتمي لأصول سعودية و كذلك فيجب أن يكون قد ولد و عاش و تربى بالمملكة ،و يستثنى من هذا الشرط هؤلاء الذين ولدوا و تربوا خارج المملكة لظروف عمل الوالد أو دراسته بالخارج ،شريطة ألا يكون حاملاً لجواز سفر أو جنسية البلد التي ولد و تربى بها لبعض الوقت قبل عودته للمملكة .

2- أن يتمتع المتقدم بسيرة طيبة و ألا يكون قد حكم عليه من قبل بأحد الحدود الشرعية في جريمة تخل بالشرف أو تتعلق بالأمانة ،و كذلك ألا يكون قد تم طرده أو فصله من أيٍ من الكليات أو المعاهد العسكربة ،مما يعني أن يكون المتقدم حسن السير و السلوك .

3- أن يكون المتقدم للإلتحاق بإحدى الوظائف حاملاً لشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى وفقاً لقوانين التعليم بالمملكة .

4- أن يتراوح عمر المتقدم عند تقديم طلب الإلتحاق بالوظائف المعلن عنها مابين 17- 30 عاماً .

5- الحد الأدنى للطول المقبول للمتقدمين للوظيفة هو 175 سم ، و كذلك يجب أن يتمتع المتقدم بوزن مناسب لطوله ،و كذلك أن يكون قوي البنيان و ذو تناسق عضلي و جسدي .

6- يتم عمل إختبارات للقبول و يليها مقابلة شخصية  و على المتقدم للوظيفة إجتيازهما بنجاح ،و وفقاً للشروط التي تحددها لجنة القبول و ذلك للحصول على الوظيفة .

7- أن يجتاز المتقدم الكشف الطبي الذي يخوله الإلتحاق بالخدمة العسكرية ،مما يعنى خلوه من الأمراض التي قد تعيق آداؤه لمهامه الوظيفية .

8- يشترط لقبول طالب الوظيفة ألا يكون ملتحقاً بالعمل لدى إحدى الجهات الحكومية المدنية أو العسكرية و أيضاً لا يجوز أن يكون قد سبق له العمل بإحدى هذه الجهات .

9- يجب ألا يكون المتقدم لهذه الوظائف متزوج من غير سعودية .

10- أن يقدم المتقدم إقراراً و تعهداً على نفسه بالخدمة العسكرية لمدة أربعة سنوات .

خطوات التقدم للوظائف الشاغرة و التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للحرس الملكي
1- أن يقوم المتقدم للوظيفة بالإطلاع على شروط التقديم و التسجيل و يوافق عليها جميعاً ، كما يجب أن تنطبق جميع الشروط على المتقدمين للوظائف المعلن عنها .

2- يقوم المتقدم لإحدى هاتين الوظيفتين بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني و تسجيل كافة البيانات المطلوبة ،مع تحمله المسؤلية كاملة عن صحة و خطأ البيانات التي قام بتسجيلها عن نفسه ،و يستبعد هؤلاء الذين يخطئون في إدخال أحد البيانات الخاصة .

3- عقب إنهاء خطوات التسجيل كاملة بنجاح يتم إرسال رسالة نصية للمتقدم عبر الجوال و كذلك من خلال البريد الإلكتروني تفيد بنجاح عملية التسجيل و يحتاج المتقدم لطباعة هذه الرسالة و تسليمها مع كافة الوثائق الخاصة به ليتم التثبت منها .

4- في الخطوة التالية ترسل رسائل للذين تم قبولهم بشكل مبدئي ،بالموعد المقرر تقديم أوراق المتقدين فيه ،لدى مكتب إدارة القبول و التسجيل لمطابقة هذه الأوراق .

5- عند حضور المتقدم يتم قياس وزن المتقدم و طوله و تقبل المستندات ممن يجتازون قياس الوزن و الطول على النحو الموضح في شروط القبول .

6- عقب الإنتهاء من فحص ملفات المتقدمين و مطابقة البيانات الواردة بها يتم تحديد مواعيد لإجراء إختبارات القدرات و ينتقل المتقدمين الذين يتخطون هذه المرحلة لإجراء المقابلات الشخصية بمعرفة لجنة القبول .

7- عقب إنتهاء جميع المقابلات الشخصية مع جميع المتقدمين ،يتم إختيار الذين تم قبولهم بشكل نهائي و ترسل لهم رسائل نصية عبر الجوال و البريد الإلكتروني  لإكمال مسوغات التعيين و ما يتعلق بها من إجراءات لإكمال عملية التعيين .

8- تقدم كافة المستندات المطلوبة في الموعد المحدد ،و ذلك بعد إستيفائها ،لمكتب إدارة القبول و التسجيل  .

9- يتم إعلام المقبولين نهائياً في الوظيفة عبر رسائل الجوال أو البريد الإلكتروني

AllEscort