تتمتع المملكة بوجود العديد من الشواطئ بداخلها والتي تعتبر من أهم الأماكن التي يقصدها الزائرين والسياح طوال العام وخاصة في فترة الإجازات، للاستمتاع بقضاء الأوقات السعيدة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة ، وأيضا ممارسة الرياضات البحرية المختلفة، وتتعدد الشواطئ بداخل المملكة لتتناسب مع كافة الاحتياجات للزائرين من محبي الصيد والهدوء ومحبي التزلج على الرمال والتسوق وغيرهم.

شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة سابقًا عن إتخاذها لخطوات غير مسبوقة من أجل تنشيط قطاع السياحة ضمن إطار رؤية المملكة 2030، وجاء من ضمن تلك الخطوات الموافقة على إقامة عدد من المشاريع أهمها مشروع البحر الأحمر، والذي يهدف إلى تحويل منطقة الساحل إلى منطقة سياحية فاخرة، وهذا جعل كافة الأنظار تتجه إلى شواطئ المملكة الأخرى نظرا لإنها تتميز بمياهها الزرقاء ورمالها الساحرة ، ولذلك سوف نعرض لكم أهم شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية وما تتميز به تلك الشواطئ :

شاطئ نصف القمر

 

يقع شاطئ نصف القمر على ساحل الخليج شرق المملكة بالقرب من مدينة الخبر، وهو يعتبر من أهم الشواطئ في المملكة ، يعد شاطئ نصف القمر من أبرز المعالم السياحية والمناظر الطبيعية في المملكة، وسمي الشاطئ بهذا الإسم لإنه يأخذ شكل نصف القمر المنحني، وتأخذ أراضيه المقابلة لوجه البحر شكل قوس منحني الشكل وهذا يجعله مثل نصف القمر، يتميز شاطئ نصف القمر بسحر المنظر وروعته.

يصل طول شاطئ نصف القمر إلى 700 كيلو متر مربع، وهذا يجعله أطول السواحل في منطقة الخليج العربي، كما يتميز بشكله الرائع والمميز، حيث يتواجد به الكثير من الكثبان الرملية التي تجعله الخيار الأمثل لمحبي التزلج على الرمال، ويصلح للمغامرة بالسيارات ذات الدفع الرباعي، فيقوم العديد من الزائرين للشاطئ بالقيام بقيادة السيارات على رمالها الرائعة، وممارسة رياضة الغطس، نظرا لإن شاطئ نصف القمر يتميز بقلة أسماك القرش ويستخدم للإبحار بالمراكب التقليدية.

يمكن لكافة الزائرين إلى شاطئ نصف القمر الاستمتاع بممارسة كافة أنواع الرياضات كالرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية، كما يوجد بالشاطئ العديد من الأماكن الترفيهية والمنتجعات السياحية وخاصة مدينة الملك فهد، التي تتميز بإحتوائها على صالات مغلقة، وفندق ومنتجع هوليداي آن.

شاطئ فرسان

 

يعتبر شاطئ فرسان من أهم الشواطئ في المملكة ، حيث يتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة والخلابة ونظافة رماله وصفاء الماء، وتكثر به الشعب المرجانية والأحياء المائية، ويتميز شاطئ فرسان بالهواء المعتدل وروعة المناخ، ويوجد به مصائد اللؤلؤ والقواقع، ويعد شاطئ فرسان من أفضل المناطق التي يقصدها السائحين والزائرين لقضاء أوقات ممتعة.

حيث يسمح شاطئ فرسان للزائرين بالتخييم والاستمتاع بممارسة السباحة ورياضة الغوص ، والاستمتاع بالسير على الرمال وغيرها من الرياضات المفضلة للزائرين، ويبعد شاطئ فرسان حوالي 50 كيلو متر عن منطقة جيزان في جنوب غرب المملكة، ويتميز الشاطئ بقلة عدد الفنادق والمنتجعات السياحية.

شاطئ ينبع البحر

 

يعتبر من أروع شواطئ المملكة ، ومن أرقى الشواطئ المتواجدة بها، حيث يتميز بإنه ملتقى رائع لكافة الفئات العمرية وخاصة العائلات لتميزه بالهدوء وعدم الازدحام، فيعتبر من أفضل الأماكن لمحبي الاستجمام والصيد، حيث أن صيد الأسماك به ذو مذاق خاص بفضل نظافة رماله ونعومتها، ويعد اختيار مثاليا للأفراد الراغبين في السير على الرمال.

وأيضا يتميز الشاطئ بالمياه النظيفة والرائعة لمحبي السباحة في المياه، ويتميز الشاطئ بوجود الأماكن المناسبة لهواة الغوص، حيث روعة المياه وسحر المنظر، وتتميز بكثرة الشعب المرجانية الحمراء ، فيعد هذا الشاطئ الخيار الأمثل لمحبي إلتقاط الصور على الشاطئ .

ويعد شاطئ ينبع البحر وجهة مميزة للأطفال الذين يتمتعون في التمتع والتسلية ، لجعلهم يشعرون بالراحة والاستمتاع على الشاطئ الرملي الرائع، ويتميز الشاطئ بإنتشار العديد من الشواطئ الخضراء التي تتواجد على جوانبه .

شاطئ جدة

 

اختيار رائع ومميز من محبي الاستمتاع بالشواطئ ، فهو من أفضل الشواطئ التي تتواجد في المملكة ، وهو يتميز بإقبال الكثير من الزوار، لسهولة ممارسة الرياضة على شاطئه طوال أيام السنة، ويقع شاطئ جدة في الجهة الغربية للمملكة ، كما أنه يتميز بوجود العديد من المنتجعات والفنادق العالمية والملاهي والمنتزهات، ويتواجد بالقرب منه كورنيش جدة.

يحتوي شاطئ جدة على عدد من الشعب المرجانية الجميلة التي لا يمكن مشاهدتها إلا في هذا الكورنيش، كما يتواجد به العديد من الخدمات كتقديم الواي فاي مجانا، بالإضافة غلى شارع للتسوق يضم الكثير المقاهي والمتاجر.

شاطئ النورس الفضي

 

يوجد شاطئ النورس الفضي في مدينة جدة ويقع على البحر الأحمر، ويعتبر من أفضل شواطئ المملكة ، حيث يتميز الشاطئ بالنظاقة العالية والهدوء، ويتواجد به العديد من الأنشطة الرائعة كركوب اليخوت والقوارب السريعة، يتواجد بالقرب من الشاطئ العديد من المطاعم التي تتنشر بشكل سليم ومنظم.

يتميز شاطئ النورس الفضي بالطراز الغربي، حيث تقدم المطاعم المتواجدة به أطعمة بحرية رائعة، ويتميز الشاطئ بجمال الجو به وإعتداله طوال فترات السنة، فيمكن للزائرين الذهاب إليه في فصل الشتاء، ويعد الشاطئ من أطول الشواطئ التي تتواجد بالمملكة، وتتوافر به كراسي الاستلقاء والشمسيات لذلك يعد موقع مثالي للحصول على حمامات الشمس.

يمكن للمتواجدين في شاطئ النورس ممارسة العديد من الرياضات، حيث توجد به أماكن مخصصة للرياضات المائية، وبه العديد من الخدمات كالمراحيض الخاصة والدش الصناعي وغيرها من الخدمات، تلك الخدمات التي تجعل الشاطئ وجهة مميزة لراغبي الاستجمام وممارسة الرياضات المختلفة في أي وقت في السنة.

AllEscort