أعلنت وزارة الخدمة المدنية عبر موقع جدارة عن وجود عدد من الوظائف المتاحة ، و سيتم قريباً الإعلان عن التفاصيل الخاصة بحوالي 3366 وظيفة من الوظائف الصحية للرجال و النساء .

تفاصيل الإعلان عن وظائف جدارة :
قامت وزارة العمل و التنمية الإجتماعية بالإعلان عن إمكانية التقديم من أجل الحصول على وظائف صحية و ذلك من خلال التقديم على وظائف الخدمة المدنية جدارة ، و قد صرحت الوزارة أنها سوف تعلن قريباً عن كافة التفاصيل المتعلقة بالوظائف الصحية للرجال و النساء و ذلك عن طريق الموقع الرسمي للخدمة المدنية جدارة .

قام السيد حمد المنيف المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن مواعيد التقديم على الوظائف الصحية للخدمة المدنية جدارة للرجال بدءاً من يوم الأحد 12 نوفمبر 2017 ، أما الوظائف الخاصة بالنساء فسيكون التقديم لها بدءاً من الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 ، و سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل تلك الوظائف مساء يوم الخميس .

من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالمملكة قامت خلال الفترة السابقة بالإعلان عن التقديم على وظائف تعليمية ، و يرجع السبب إلى حاجتها إلى المزيد من الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم ، و قد تم التقديم على هذه الوظائف عقب الإعلان عنها عبر موقع جدارة ، و قد وصل عدد الوظائف التعليمية المطلوبة إلى 8666 وظيفة .

كان الإعلان عن الوظائف التعليمية يحدد بعض الشروط للمتقدمين للوظيفة سواء من الرجال أو النساء ، من أهمها أنهم يجب أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس و أن يجتازوا اختبار كفايات المعلمين و المعلمات ، بالإضافة إلى ضرورة توافق الدرجة العلمية و التخصص مع المواد التعليمية المحددة ، و قد قام الموقع بالإعلان عن أسماء المرشحين و المرشحات بعد إنتهاء الوقت .

طريقة التقديم على وظائف جدارة :
اولاً : يجب أن يتم الدخول إلى برنامج جدارة و ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخدمة المدنية بالمملكة ، ثم يتم التحقق من كافة البيانات التي تم تسجيلها بشكل جيد .

ثانياً : يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالتقديم على الإعلانات الوظيفية الموجودة في جدارة ، و بعد ذلك يجب وضع كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح حتى لا يتم إلغاء الطلب .

ثالثاً : تحتوي بيانات النموذج الموجود في جدارة على مجموعة من الأسئلة المعروفة الخاصة بالتسجيل و كذلك عدد من الإرشادات و التعليمات الخاصة بالأشخاص الذين يرغبون في التسجيل بموقع جدارة ، لذلك يجب أن يتم وضع كافة البيانات المطلوبة و ملأ النموذج .

رابعاً : بعد ذلك يتم اختيار الوظيفة التي يرغب الشخص في التقدم إليها ، و بعد الإنتهاء يجب أن يتم طباعة الطلب الذي يكون شاملاً على جميع البيانات الخاصة بالتسجيل و الاختيار الذي يريده الشخص المتقدم للوظيفة ، حيث تكون هذه الورقة بمثابة ملخص للطلب بأكمله .

كيفية معرفة أسماء المرشحين و المرشحات :
تقوم وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن أسماء المرشحين و المرشحات و ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت ، لذلك يجب على كافة المتقدمين للوظائف بأن يقوموا بمتابعة الصفحة من الحين للآخر و التعرف على الأسماء التي ستقوم الوزارة بدعوتها بواسطة بوابتها الإلكترونية .

يجب على الأشخاص الذين يقومون بالتعرف على أسمائهم في الموقع ، أن يقوموا على الفور بتحضير أصول المستندات الخاصة بهم و تقديمها إلى أحد فروع أو مكاتب الخدمة المدنية ، و ذلك لكي يتم استكمال باقي الإجراءات الخاصة بالتعيين ، و يجب الإسراع في تنفيذ هذا الأمر خلال الفترة التي تحددها الوزارة ، حيث إذا قام المرشحون بتجاوز هذه الفترة دون تسليم المستندات اللازمة فلن يتم تعيينهم في الوظائف .

AllEscort