برنامج تيسير الكهرباء ” الفاتورة الثابتة ” هو برنامج  مقدم من الشركة السعودية للكهرباء للمستهلكين في القطاع السكني الذين تتراوح قيمة الفواتير لديهم من 300 إلى 3000 ريـال ويتيح البرنامج سداد المديونية المستحقة عليهم من خلال فواتير الكهرباء الثابتة والتي يتم سدادها على أقساط متساوية.

ويتم احتساب تلك الأقساط على أساس متوسط الاستهلاك الخاص بكل مشترك مما يتيح له سداد تلك المديونية بكل سهولة ويسر وبدون تعثر، كما يمكن للمشترك الغاء الاشتراك في هذه الخدمة وتأتي هذه الخدمة في إطار حرص الشركة على توفير حلول وخيارات للسداد سهلة وآمنة.

متى يمكن الغاء الاشتراك في برنامج تيسير الكهرباء

عرفت الشركة السعودية للكهرباء برنامج تيسير بأنه برنامج يعمل وفق آلية متوازنة حيث يتم التصفية في نهاية العام بناءً على إجراء دقيق، والهدف منه هو إضفاء المزيد من التوازن لعمليات السداد الشهرية وضبط الميزانية المخصصة لفاتورة الخدمة الكهربائية.

ومن ثم أعلنت الشركة السعودية للكهرباء من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يمكن للمشترك الغاء الاشتراك في برنامج تيسير في حالة رغبة المشترك في ذلك وفي أي وقت، كما أعلنت عن الطرق التي يمكن للمشترك اتباعها لإلغاء الاشتراك.

 

كما يتيح برنامج تيسير الكهرباء إمكانية الغاء الاشتراك في الخدمة في حالة سداد المشترك المديونية كاملة سواء تم ذلك من خلال عملية التقسيط المتاحة من خلال البرنامج أو في حالة قيام المشترك بسداد كافة المديونية دفعة واحدة في هذه الحالة يمكن للمشترك بكل سهولة الغاء الاشتراك في الخدمة والعودة إلى سداد فواتير الكهرباء بالطرق الاعتيادية.

طريقة الغاء الاشتراك في برنامج تيسير الكهرباء

على المشترك الاختيار من بين أربعة من الطرق التي أعلنت عنها الشركة السعودية للكهرباء للمشتركين في حالة رغبتهم الغاء الاشتراك في خدمة تيسير الكهرباء وهي كالآتي:

أولًا: عن طريق موقع الشركة السعودية للكهرباء www.se.com.sa حيث يقوم المشترك الدخول على الحساب الخاص به على الموقع ومن ثم الغاء الاشتراك في الخدمة.

ثانيًا: من خلال تطبيق ” الكهرباء ” على الأجهزة الذكية ومن ثم الدخول عليه من خلال رقم الحساب الخاص وإلغاء الاشتراك في الخدمة.

ثالثًا: يقوم المشترك بالاتصال مباشرةً على مركز الاتصالات الخاص بخدمات العملاء بالشركة السعودية للكهرباء على الرقم 920001100 ومن ثم طلب إلغاء الاشتراك بالخدمة.

رابعًا: إرسال رقم الاشتراك إلى حساب (العناية بالمشتركين) على تويتر مع طلب الغاء الخدمة.

خامسًا: يمكن للمشترك الغاء الاشتراك عن طريق إرسال رسالة قصيرة تحمل الرمز #UFB متبوعًا برقم الحساب الخاص بالمشترك على الرقم التالي 500120

متى يكون قسط تيسير أعلى من قيمة الاستهلاك في الفاتورة

في حالة عدم تواجد المستهلك بالمنزل لفترة طويلة تصبح قيمة الفاتورة أقل من قسك تيسير والذي يتم احتسابه على متوسط الاستهلاك للـ 12 شهر الماضية لذلك يشعر المستهلك بأن الأقساط مرتفعة وهي في الحقيقة تعبر عن استهلاكه في الفترة السابقة وليست الحالية وفي هذه الحالة لا يعتبر قسط تيسير مبلغ إضافي على فاتورة المستهلك ففي نهاية العام سوف يشعر المستهلك بالفائدة من الاشتراك بالبرنامج حيث ستؤثر فترات الغياب عن المنزل في احتساب قيمة الاستهلاك لباقي الأشهر.

AllEscort