في المقال التالي نعرض لكم طريقة توثيق صفحات فيسبوك بالخطوات، فشركة فيس بوك تقدم لمستخدميها الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل عملية تصفح الموقع بسهولة، بالإضافة إلى تحقيق مبادئ الأمان والخصوصية والتي تحمي المستخدمين من انتحال الشخصية، فتتعرض الكثير من الحسابات إلى عملية سرقة المحتوى، أو انتحال الشخصية ونشر المحتوى الكاذب، وبخاصة حسابات الشخصيات العامة والمشهورة، أو الشركات التجارية الكبرى، فقامت الشركة بتوفير خدمة توثيق الصفحات ووضع الشارة الزرقاء أو الرمادية بجانب اسم الحساب، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية حسابك على الفيسبوك، اتبع فقرات موقعنا التالية.

طريقة توثيق صفحات فيسبوك

أهمية توثيق صفحة فيسبوك

يقوم موقع الفيس بوك بالتحقق من بيانات الحساب، سواء الصفحات الشخصية، أو صفحات الشركات التجارية الكبرى، وذلك بهدف التحقق من أن تلك الصفحات حقيقة، ولا تنتحل شخصية عامة أخرى، فعند وجود الشارة الزرقاء بجانب الاسم في الملف الشخصي للصفحة، فهذا يعني أن شركة الفيس بوك تعترف بأن تلك الصفحة أصلية، وتابعة لشخصية عامة ومشهورة، أو تابعة لمؤسسة تجارية، أو شركة عالمية.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يملك كل الشخصيات العامة والمشهورة تلك العلامة، كما توجد بعض الشركات الكبرى التي لم تحصل على الشارة بعض، ويقوم موقع الفيس بوك بإضافة الشارة الرمادية في بعض الأحيان، لتوضيح أن هذا الحساب يعود لمؤسسة معينة، أو شركة، أو علامة تجارية، وسنعرض لكم من خلال الفقرات التالية كيفية توثيف الصفحات من الفيس بوك بالشارة الزرقاء و الرمادية.

طريقة توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء

الشروط والمتطلبات:

يقوم موقع الفيس بوك بوضع الشارة الزرقاء على الصفحات الأصلية فقط، ولا يقبل الطلبات التي تُقدم من الصفحات المجهولة أو التي لا تحمل اسماً تجارياً معروفاً، كما أن هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب توفرها لقبول طلب التوثيق من قبل موقع الفيس بوك، وتمثل تلك المتطلبات في:

  • تقديم وصف طويل، ووصف أخر قصير لطبيعة عمل الصفحة أو الشخصية التي تمتلكها.
  • تقديم كلمة مفتاحية تعبر عن عمل الشخص الذي يمتلك تلك الصفحة.
  • وجود بريد إلكتروني يعمل لصاحب الصفحة.
  • وإذا كانت الصفحة تابعة لشركة تجارية، فيجب تقديم الموقع الإلكتروني لتلك الشركة.
  • توضيح العمل التجاري، والمنتجات التي تقوم الصفحة بعرضها.
  • توضيح العنوان الشخصي لمالك الصفحة.
  • تحديد تصنيف الصفحة، وإذا كانت تابعة لشخصية مشهورة، أو إذا كانت تابعة لمؤسسة معينة، أو علامة تجارية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية التوثيق لا تقترن بعدد المتابعين لتلك الصفحة، فنجد الكثير من الصفحات التي لا تزيد عن ألف متابع، ولكن قام موقع الفيس بوك بتوثيقها، وذلك لأنها صفحة أصلية.

طريقة التوثيق:

  • بعد التأكد من أن كافة المتطلبات متوفرة بالفعل، يجب التوجه إلى الصفحة الخاصة بتقديم نموذج طلب توثيق إلى موقع الفيس بوك، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
  • وإذا كان الطلب بهدف توثيق صفحة شخصية، فيجب تقديم رقم التعريف الشخصي الذي تصدره الحكومة لهذا الشخص.
  • وإذا كان الهدف من الطلب هو توثيق ملكية لمؤسسة معينة، أو علامة تجارية، أو شركة تعمل لهدف ربحي، فيجب تقديم أصل فاتورة خدمات صادرة من تلك المؤسسة، أو تقديم شهادة تكوين تابعة لها، كما يمكن تقديم وثائق ومستندات من الضرائب، أو أي وثيقة أخرى تحمل صفة رسمية.
  • وسيتطلب الفيس بوك توضيح سبب الرغبة في توثيق الصفحة.
  • وبعد مرور عدة أيام سيقوم الموقع بمراجعة المستندات التي تم تقديمها، ومطابقتها مع بيانات الصفحة، والمحتوى الذي تعرضه للجمهور، وفي حالة أن كافة المعلومات صحيحة، سيقوم الموقع بوضع العلامة الزرقاء في الملف الشخصي للحساب

AllEscort