متى تفتح المطارات الدولية في السعودية ؟ يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بالتعرف على الأوقات التي يتم فيها استئناف حركة الطيران الخارجي بالمملكة، إما للعودة إلى الديار في حال المقيمين أو للسفر للخارج لأغراض مختلفة بالنسبة للمواطنين، وكانت المملكة قد علقت حركة الطيران منذ شهر مارس الماضي، ومع اتخاذ إجراءات عودة الحياة الطبيعية تحت شعار “نعود بحذر” نتعرف على مواعيد فتح المطارات الدولية.

متى تفتح المطارات الدولية في السعودية

تدور الكثير من الأحاديث عن نية المملكة العربية السعودية فتح المطارات الدولية لاستئناف الرحلات من وإلى المملكة، وردًا على هذه الأحاديث فقد أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه لا توجد نية لدى الهيئة بفتح رحلات الطيران الدولية في موعد محدد، وأن هذا القرار يأتي بعد دراسة الجهات المختصة للأوضاع المحلية والعالمية وتقييمها، وبالتالي فحتى الآن لا يوجد أي موعد محدد لإعادة فتح المطارات الدولية.

وأهابت الهيئة بالمواطنين أن يقوموا بتحري الدقة فيما يتداولونه من أخبار، والحرص على الحصول على المعلومات من الجهات الرسمية المسئولة عنها.

متى فتح الحدود البريه في السعودية

يتسائل الكثير من المواطنين السعوديين من داخل وخارج المملكة عن المواعيد التي يتم من خلالها فتح الحدود البرية في السعودية، وقد أعلنت سفارات السعودية في عدد من الدول المجاورة للمملكة، وهي: البحرين والكويت والإمارات والأردن، عن أن الحدود السعودية سوف تفتح أبوابها لعودة المواطنين المتواجدين بهذه الدول وأسرهم (تشمل الزوجة والأبناء والوالدين)، وأنه يمكن الوصول إلى المنافذ البرية إلى المملكة دون الحاجة إلى الحصول على إذن مسبق، وبدأ تطبيق هذه القرارات منذ الثالث والعشرين من يوليو 2020. وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال وقد تعرفنا  من خلاله على الإجابات عن أسئلة متى تفتح المطارات الدولية في السعودية ومتى يتم فتح الحدود البرية في السعودية وما هي الدول التي يتم فتح الحدود البرية معها.